تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق تنشر تقرير الخارجية الامريكية عن حقوق الانسان لعام 2020 :مسؤولون إيرانيون انتهكوا حقوق الإنسان في العراق عبر دعم المليشيات

عاجل

 

مقدمة


إعلان: ملحق قادم

في وقت لاحق من هذا العام ، ستصدر وزارة الخارجية ملحقًا لكل تقرير قطري لعام 2020 يوسع القسم الفرعي الخاص بالمرأة في القسم 6 ، بعنوان “التمييز والانتهاكات المجتمعية والاتجار بالأشخاص” ، ليشمل نطاقًا أوسع من القضايا المتعلقة بالإنجاب. حقوق. سيغطي الملحق قضايا صحة الأم مثل وفيات الأمهات ، وسياسة الحكومة التي تؤثر سلبًا على الوصول إلى وسائل منع الحمل ، والحصول على الرعاية الصحية الماهرة أثناء الحمل والولادة ، والحصول على الرعاية الصحية الطارئة ، والتمييز ضد المرأة في الحصول على رعاية الصحة الجنسية والإنجابية ، بما في ذلك الرعاية المنقولة جنسياً الالتهابات. تم تضمين هذه الموضوعات في التقارير القطرية السابقة حول ممارسات حقوق الإنسان ، وسيتم إدراجها مرة أخرى في السنوات المقبلة.


يشرفني إصدار التقرير القطري السنوي الخامس والأربعين  حول ممارسات حقوق الإنسانوإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بوضع حقوق الإنسان في قلب سياستنا الخارجية. إن قضية حقوق الإنسان والحرية والكرامة قريبة من القلب الأمريكي. كما أكد الرئيس بايدن ، “يجب أن نبدأ بالدبلوماسية المتجذرة في القيم الديمقراطية الأكثر اعتزازًا في أمريكا: الدفاع عن الحرية ، وتأييد الفرص ، ودعم الحقوق العالمية ، واحترام سيادة القانون ، ومعاملة كل شخص بكرامة.” الشفافية والمساءلة جزء لا يتجزأ من هذه العملية. من خلال توثيق حالة حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم كل عام ، توفر وزارة الخارجية الأمريكية معلومات موضوعية وشاملة للكونغرس والمجتمع المدني والأكاديميين والنشطاء والناس في كل مكان – وجميعهم لديهم أدوار يلعبونها في تعزيز حقوق الإنسان والمساءلة لانتهاكات وانتهاكات الحقوق.

يعكس تقرير عام 2020 التحديات الفريدة التي كان على الدول مواجهتها مع انتشار فيروس COVID-19 في جميع أنحاء العالم. لم يؤثر الوباء على صحة الأفراد فحسب ، بل أثر على قدرتهم على التمتع بأمان بحقوق الإنسان والحريات الأساسية. استخدمت بعض الحكومات الأزمة كذريعة لتقييد الحقوق وترسيخ الحكم الاستبدادي. اعتمدت حكومات أخرى على القيم والعمليات الديمقراطية ، بما في ذلك الصحافة الحرة والشفافية والمساءلة ، لإعلام مواطنيها وحمايتهم. واجهت النساء والأطفال مخاطر متزايدة مع زيادة انتشار العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف المنزلي بسبب عمليات الإغلاق وفقدان الحماية الاجتماعية التقليدية. عانى السكان المهمشون الآخرون ، بما في ذلك كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والخناثى من ضعف خاص.

حقوق الإنسان مترابطة ، والحرمان من حق واحد يمكن أن يتسبب في تآكل النسيج الأوسع للمجتمع. على الرغم من المخاطر المحتملة على صحتهم أو التهديدات بالاعتقال أو التداعيات الأخرى ، طالب الناس في جميع أنحاء العالم الحكومات باحترام حقوق الإنسان والكرامة المتأصلة لديهم. من هونغ كونغ إلى بيلاروسيا ، ومن نيجيريا إلى فنزويلا ، تجمع الناس في الشوارع. ودعوا إلى حماية الحكومة لحقوق الإنسان والحريات الأساسية ، وضمانات إجراء انتخابات حرة ونزيهة ، ووضع حد للتمييز.

استمر عدد كبير جدًا من الأشخاص في المعاناة في ظل ظروف قاسية في عام 2020. في الصين ، ارتكبت السلطات الحكومية إبادة جماعية ضد الأويغور ، ومعظمهم من المسلمين ، وجرائم ضد الإنسانية بما في ذلك السجن والتعذيب والتعقيم القسري والاضطهاد ضد الأويغور وأعضاء ديانات وعرقية أخرى. الأقليات. استمرت فظائع الأسد ضد الشعب السوري بلا هوادة ، وهذا العام يصادف عشر سنوات من نضالهم للعيش بكرامة وحرية. دفعت الحرب في اليمن الملايين إلى الحاجة الإنسانية القصوى ، ومنعتهم من ممارسة العديد من حقوقهم الأساسية. استهدفت الحكومة الروسية المعارضين السياسيين والمتظاهرين السلميين ، فيما ظل الفساد الرسمي مستشريًا. زاد فساد نيكولاس مادورو من الأزمة الإنسانية الأليمة للشعب الفنزويلي.

في نيكاراغوا ، أصدر نظام أورتيغا الفاسد قوانين قمعية بشكل متزايد تحد بشدة من قدرة الجماعات السياسية المعارضة والمجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقلة على العمل. في غضون ذلك ، استمرت القيود الحكومية في كوبا في قمع حريات التعبير وتكوين الجمعيات والدين أو المعتقد والحركة. استمر العنف الذي تجيزه الدولة في زيمبابوي ضد نشطاء المجتمع المدني والقادة العماليين وأعضاء المعارضة في ثقافة الإفلات من العقاب ، وظل أفراد مجتمع الميم عرضة للعنف والتمييز والمضايقات بسبب التجريم والوصم المرتبطين بالسلوك الجنسي المثلي. في تركمانستان ، واجه المواطنون الذين ينتقدون الحكومة احتمال اعتقالهم بتهمة الخيانة ، ولا يزال مكان أكثر من 100 سجين سياسي مجهولاً.

تتسبب هذه الانتهاكات وغيرها من الانتهاكات المستمرة للحقوق في أضرار لا توصف تتجاوز حدود أي دولة بمفردها ؛ يمكن لانتهاكات حقوق الإنسان غير الخاضعة للرقابة في أي مكان أن تساهم في الشعور بالإفلات من العقاب في كل مكان ولهذا السبب بالتحديد ، وضعت هذه الإدارة حقوق الإنسان في مقدمة ومركز سياستها الخارجية. وإدراكًا لوجود عمل يتعين القيام به في المنزل ، فإننا نسعى أيضًا إلى الارتقاء إلى مستوى أعلى مُثلنا ومبادئنا ونلتزم بالعمل من أجل مجتمع أكثر إنصافًا وعدالة في الولايات المتحدة. لدينا جميعًا العمل الذي يتعين علينا القيام به ، ويجب علينا استخدام كل أداة متاحة لتعزيز عالم أكثر سلامًا وعدالة.

أنتوني بلينكين
وزير الخارجية

نظرة عامة وشكر وتقدير

إعداد التقرير القطري

يتم تقديم هذا التقرير إلى الكونجرس من قبل وزارة الخارجية وفقًا للقسمين 116 (د) و 502 ب (ب) من قانون المساعدة الخارجية لعام 1961. تتطلب المادة 19 USC § 2464 ، 2467 أيضًا أن تأخذ السياسة الخارجية والتجارية للولايات المتحدة في الاعتبار البلدان يتم تقديم أداء حقوق الإنسان وحقوق العمال وتقارير تلك الدولة إلى الكونغرس على أساس سنوي.

يتضمن هذا التقرير وثائق عن العديد من البلدان التي لا تندرج ضمن الفئات التي حددتها هذه القوانين وبالتالي لا تشملها متطلبات الكونغرس.

يتناول التقرير المواقف والأحداث في السنة التقويمية 2020 فقط.

أعدت وزارة الخارجية هذا التقرير باستخدام معلومات من السفارات والقنصليات الأمريكية في الخارج ، ومسؤولين حكوميين أجانب ، ومنظمات غير حكومية ودولية ، وقانونيين وخبراء قانونيين ، وصحفيين ، وأكاديميين ، ونشطاء عماليين ، وتقارير منشورة. أعدت البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج المسودات الأولية لتقارير الدول الفردية.

بمجرد الانتهاء من المسودات الأولية لتقارير الدول الفردية من قبل البعثات الأمريكية في الخارج ، قام مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل (DRL) ، بالتعاون مع مكاتب وزارة الخارجية الأخرى ذات الخبرة القطرية والإقليمية ذات الصلة ، بمراجعة وتحرير التقارير ، بالاعتماد على مصادر المعلومات الخاصة بها وكذلك من وزارة العمل. كما استشار ضباط المكتب خبراء في وزارة الخارجية وفي أماكن أخرى بشأن حقوق العمال ، وقضايا اللاجئين ، وقضايا الشرطة والأمن ، وقضايا المرأة ، والمسائل القانونية ، من بين أمور أخرى كثيرة. كانت المبادئ التوجيهية هي أن يتم الإبلاغ عن جميع المعلومات بشكل موضوعي وشامل وعادل. كما تضمن مكتب DRL ، الذي يعمل مع مكاتب القسم الأخرى حسب الضرورة ، أن جميع التقارير تتبع نفس المنهجية وتتوافق مع الشكل القياسي والهيكل.

فريق التحرير DRL

منسق تقارير حقوق الإنسان / رئيس التحرير : ستيفن أيزنبراون

مستشار أول : مارك سوسر

كبار المحررين : ويندال أولبرايت ، جوناثان بيميس ، جيليان بيرنز ، دوج كرامر ، ستيفن أيزنبرون ، جيروم إل هوغانسون ، فيكتور جيهوسر ، لورانس ليسر ، ديفيد موريس ، دان فيرنون ، جوزيف دين ياب.

المحررين:  مزنة عباس ، بولا ألبرتسون ، وندل أولبرايت ، عاصم علي ، ماري أنجليني ، بول بالدوين ، جون بارون ، جوناثان بيميس ، بريان كامبل ، ألكسندرا كانتوني ، كيلسي كاريدو ، دانا كاستاغنا ، كين تشيرن ، جيسيكا تشيسبرو ، مايكل كوتشولون ، آن كودي ، موريسيو كورتيس ، ستيفن دريير ، كريستينا دروغيتيس ، ساندرا دوبوي ، مورت دوركين ، سارة إبستين ، جاني إستيفا ، غابرييلا فرنانديز ، ريان فيوريسي ، شيريدان جاردنر ، كارين جيلبرايد ، سارة جيفنز ، جون جوركوسكي ، ديفيد جين ، تشارلز جورني ، إيان هاريسون ، مات هيكي ، أنيا هوكو جونسون ، فيكتور هوسر ، راشيل تيريز جوبيرت لين ، ريتشارد كامينسكي ، ستيفن كوفمان ، أورلي كينر ، تشارلز كيليت ، إستر كيم ، دوغلاس كرامر ، لورانس ليسر ، كيفين لويس ، مورين ليمون ، فيديا ماني ، سارة ماكغوناجل ، فيرونيكا ماكنتير ، جينيف مينشر ، هانا ميروبول ، ستيفن مودي ، جريتا موريس ، توماس أوبستال ، كورت بيرسون ،ستيفن بيرس ، سامانثا باول ، جيرالد كواترو ، لورين رافيكيس ، إريني روس ، إميلي روز ، هيلاري روزنتال ، ستيفاني ساندبيك ، جيمس ساير ، ستيفاني شميد ، دانيال شنايدر ، أوستن شوت ، هاريسون شرايبر ، سامانثا شوارتز ، توماس سيلينجر ، كورينا شارب ، آدم شيفلر ليزا شيرمان ، ويندي سيلفرمان ، كريستين سمارت ، راشيل سبرينج ، جريج ستاف ، جينيفر شتاين ، براندون ستراسبيرج ، زاكاري سوهر ، سارة سواتسبيرج ، ليزلي تايلور ، دينيس دين تيدويل ، دانيا توريس ، أمبار فاليس ، بروك فان سليك ، إدواردو فارجاس ، دان فيرنون ، بيلار فيلاسكيز ، ديفيد ج.فاجنر ، راشيل والدستين ، ميكا واتسون ، تريسي واتسون ، ألكسندر ويرمان ، سونيا ويستون ، توماس ويتني ، جون ويتليسي ، ميغان وونغ ، جوزيف دين ياب.دانيال شنايدر ، أوستن شوت ، هاريسون شرايبر ، سامانثا شوارتز ، توماس سيلينجر ، كورينا شارب ، آدم شيفلر ، ليزا شيرمان ، ويندي سيلفرمان ، كريستين سمارت ، راشيل سبرينج ، جريج ستاف ، جينيفر شتاين ، براندون ستراسبيرج ، زاكاري سوهر ، سارة سواتسبيرغ ، ليزلي تايلور ، دينيس دين تيدويل ، دانيا توريس ، أمبار فاليس ، بروك فان سليك ، إدواردو فارجاس ، دان فيرنون ، بيلار فيلاسكيز ، ديفيد جي واجنر ، راشيل والدستين ، ميكا واتسون ، تريسي واتسون ، ألكسندر ويرمان ، سونيا ويستون ، توماس ويتني ، جون ويتليسي ، ميغان وونغ ، جوزيف دين ياب.دانيال شنايدر ، أوستن شوت ، هاريسون شرايبر ، سامانثا شوارتز ، توماس سيلينجر ، كورينا شارب ، آدم شيفلر ، ليزا شيرمان ، ويندي سيلفرمان ، كريستين سمارت ، راشيل سبرينج ، جريج ستاف ، جينيفر شتاين ، براندون ستراسبيرج ، زاكاري سوهر ، سارة سواتسبيرغ ، ليزلي تايلور ، دينيس دين تيدويل ، دانيا توريس ، أمبار فاليس ، بروك فان سليك ، إدواردو فارجاس ، دان فيرنون ، بيلار فيلاسكيز ، ديفيد جي واجنر ، راشيل والدستين ، ميكا واتسون ، تريسي واتسون ، ألكسندر ويرمان ، سونيا ويستون ، توماس ويتني ، جون ويتليسي ، ميغان وونغ ، جوزيف دين ياب.أمبار فاليس ، بروك فان سليك ، إدواردو فارغاس ، دان فيرنون ، بيلار فيلاسكيز ، ديفيد جي واجنر ، راشيل والدستين ، ميكا واتسون ، تريسي واتسون ، ألكسندر ويرمان ، سونيا ويستون ، توماس ويتني ، جون ويتليسي ، ميغان وونغ ، جوزيف دين ياب .أمبار فاليس ، بروك فان سليك ، إدواردو فارغاس ، دان فيرنون ، بيلار فيلاسكيز ، ديفيد جي واجنر ، راشيل والدستين ، ميكا واتسون ، تريسي واتسون ، ألكسندر ويرمان ، سونيا ويستون ، توماس ويتني ، جون ويتليسي ، ميغان وونغ ، جوزيف دين ياب .

المحررون الفنيون : جيسيكا آدامز ، ضوها بايج ، رايان جولي.

المنسق الفني : جيفري بالشر

إعداد الطرح : جيسيكا آدامز ، ضحى بايج ، رايان بوريس ، كارليجاش فايلاس ، كارول فينيرتي ، كيتلين هاوز ، ستايسي ماك تاغرت ، يونيس موني ، نيكولاس مورفي ، لورين باغان.

الصحراء الغربيةاليمنزامبيازيمبابوي

 

 

النص الأصلي

Everyone is entitled to a social and international order in which the rights and freedoms set forth in this Declaration can be fully realized.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد