تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق تنشر الحكم الصادر بحق عضوة حزب الدعوة ناجحة الشمري رئيسة مؤسسة السجناء بصفة وزير لبيعها نصب الشهيد مقابل 10 الاف دولار

صحيفة العراق تنشر الحكم الصادر بحق عضوة حزب الدعوة ناجحة الشمري رئيسة مؤسسة السجناء بصفة وزير لبيعها نصب الشهيد مقابل 10 الاف دولار

أصدرت محكمة جنايات الكرخ  حكماً حضورياً على رئيس مؤسَّسة الشهداء الحاليَّة، على خلفية عقد لجنة الاستشارات المركزيَّة في المؤسسة مع شركتين أهليَّتين لاستثمار نصب الشهيد”.

وجاء في قرار الحكم ان ناجحة الشمري تسلمت من شركة النور الثاقب مبلغ وقدره 10 الاف دولار امريكي كرشوة من اجل احالة المشروع عليها دون ان تسلجل المبلغ بسجلاتها او تخبر الرقابة المالية وقامت بتوزيعه بينها وبين المستفيدين

وتم امس الحكم على ناجحه الشمري رئيسو مؤسسة السجناء بتهمة الفساد والسجن سبعه سنوات والغرامة المقدره 7 ملايين دينار وفق احكام المادة القانونية 340 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 عن جريمة الرشوه والتي تنص على ان يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس كل موظف أو مكلف بخدمة عامة احدث عمدا ضررا باموال أو مصالح الجهة التي يعمل فيها أو يتصل بها بحكم وظيفته أو باموال الاشخاص المعهود بها اليه.وإن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكماً حضورياً على رئيس مؤسَّسة الشهداء الحاليَّة، على خلفية عقد لجنة الاستشارات المركزيَّة في المؤسسة مع شركتين أهليَّتين لاستثمار نصب الشهيد”.

– ناجحة عبد الامير عبد الكريم الشمري
معروفة بـ (ام محمد الاميري أوفاطمة الاميري)
– ولدت في بغداد عام 1956 م
– ولها ولد واحد وحفيدان
– درست الابتدائية والمتوسطة في بغداد واكملت الثانوية في الاعدادية المركزية للبنات.
– دخلت الجامعة المستنصرية 1975 واعتقلت اثناء امتحانات السنة الاخيرة و ترقن قيدها في 1979 ولاصرارها على اكمال جامعتها حصلت على البكلوريوس في عام 2004 .
– درست في الحوزة العلمية وحصلت على شهادة بكلوريوس معادلة في العلوم الاسلامية 2007.
– بدأت نشاطها في سن مبكرة بنشرالثقافة الدينية وبث الوعي وعملت في صفوف حزب الدعوة الاسلامية منذ عام 1976 ولها دور قيادي في الكثير من النشاطات النسوية مستعينة بتوجيهات بنت الهدى(رض).
– اعتقلها النظام مع زوجها وتعرضت لاقسى انواع التعذيب في 1979 وبعد الافراج عنها بقيت ملاحقة ومطاردة واضطرت لترك العراق مهاجرة مع ابنها الصغير في 1983.لم تقل الى اين؟
– عادت الى ارض الوطن في 27 نيسان 2003 لتواصل عملها الرسالي ونشاطها الثقافي والاجتماعي والسياسي في بغداد والمحافظات وبادرت الى تشكيل الحلقات النسوية لتنظيمات حزب الدعوة الاسلامية وتأسيس رابطة المرأة المسلمة في العراق (2003) وتأسيس منظمة المرأة العراقية (2004) وساهمت في تأسيس المدارس الابتدائية والثانوية التابعة لديوان الوقف الشيعي في 2004 .
– شاركت في العملية السياسية وانتخبت عضو في الجمعية الوطنية العراقية 2005 وكانت عضو في لجنة الشهداء والسجناء السياسيين وعضو في لجنة كتابة الدستور ثم انتخبت عضو في مجلس النواب العراقي 2006 -2010 وشغلت منصب نائب رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين وعضوا في لجنة تعديل الدستور.
– كان لها دور كبير في تفعيل قانوني مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين كما كانت عضو في مكتب اسناد ديالى لمعالجة الازمة الامنية في محافظة ديالى.
– بذلت جهودا كبيرة لتشريع عدة قوانين ابرزها قانون مؤسسة الشهداء وقانون مؤسسة السجناء السياسيين وقانون تعويض المتضررين من ضحايا العمليات الارهابية وقانون تعويض ممتلكات المتضررين  والتعديل الاول لقانون مؤسسة الشهداء والتعديل الاول لقانون المفصولين السياسيين وقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم كم الفرارية والحرامية الذين تم قطع ايديهم وفقا للشريعة الاسلامية .
– مات زوجها في السجن ولم يعدم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد