تخطى إلى المحتوى

صحيفة#العراق/ بعد 72 يوما !!العثور على جثة مارينز امريكي مفقود في هجوم داعش في النيجر يوم الاحد ترجمة خولة الموسوي

صحيفة#العراق/ بعد 72 يوما !!العثور على جثة مارينز امريكي مفقود في هجوم داعش في النيجر يوم الاحد ترجمة خولة الموسوي

 

اعلن البنتاغون قبل قليل عن العثور على جثة الرقيب لا دافيد جونسون من مجموعه القوات الخاصة الثالثة في فورت براغ ، نورث كارولاينا التابعة للجيش الامريكي الذي اصيب في الرابع من شهر تشرين الول الماضي بنيران داعش الارهابي في النيجر.

وقد تم تعيينه وثلاثه جنود آخرين قتلوا في الهجوم

وقال ان جنديا أمريكيا قتل في كمين في النيجر مع ثلاثه من الرفاق لكنه لم يتم العثور عليه في وقت لاحق على قيد الحياة  ولكنه أعدم على مقربه من الحدود ،وقال وجد دليلا علي انه قاتل علي ما يبدو حتى النهاية

وسرت دوامه من الشائعات حول كيفيه وفاة الرقيب. لوس انجليس لديفيد جونسون ، 25 عاما من أهالي ميامي ، في فلوريدا ، وقد حدد التقرير انه قتل ببندقية اثناء فراره من الهجوم من قبل داعش الارهابي

لقراءة اصل الخبر انقر هنا 

 

 

وقد تحدث المسؤولون الأمريكيون المطلعون علي النتائج إلى الفريق العامل بشرط عدم الكشف عن هويتهم عن تفاصيل التحقيق الذي لم يتم الانتهاء منه أو الإفراج عنه علنا.

 

وكانت وحده من القوات الخاصة التابعة للجيش وعددها 12 فردا ترافق 30 جنديا من القوات الخاصة عندما هوجموا في منطقه كثيفه الغابات من قبل ما يصل إلى 50 عنصرا يتنقلون بالسيارات ويحملون أسلحه صغيره وقاذفات قنابل صاروخيه.

 

وقال المسؤولون المطلعون على التحقيق ان جونسون ضرب 18 مره من مسافة بعيده بوابل من الطلقات النارية الرشاشة حيث حاول هو وجنديان من الجيشالفرار.

 

وقيل ان أربعه جنود أمريكيين وأربعه من قوات نيغيرين قتلوا في الكمين. وأصيبت اثنتان من الولايات المتحدة وثمانيه من قوات نيغيرين. الافريقية

 

وكانت جثث ثلاثه من القبعات الخضراء الامريكيه قتلت في يوم الهجوم ، ولكن ليس بينها رفات جونسون. وقد أدى ذلك الى طرح اسئله حول ما إذا كان جونسون قد قتل في الهجوم ولم يعثر عليه ، أو إذا كان العدو قد أسره

 

ووفقا للمسؤولين ، خلص فحص طبي إلى ان جونسون أصيب بالنيران من بنادق م-4-ربما سرقها المتمردون-والبنادق الرشاشة الثقيلة المصنوعة في الاتحاد السوفيتي . ويعتقد انه مات في الهجوم.

 

 

وقال المسؤولون ان جونسون عثر عليه تحت بطانية سميكه حيث حاول التغطية. ولم يكن هناك ما يشير إلى انه أطلق عليه الرصاص من مسافة قريبه ، أو انه كان مقيدا أو محتجزا ، كما توحي بذلك عده تقارير إعلاميه.

 

وبدات قياده الولايات المتحدة في افريقيا تحقيقها مع فريق يراسه الميجور جنرال روجر كلو، رئيس القيادة

وزار الفريق مواقع في النيجر لجمع الادله والمعلومات المتعلقة بالهجوم ، حيث سيقدم قريبا مشروعا للجنرال البحري توماس وولدمستخدم ، رئيس قياده افريقيا.. ومن المتوقع إصدار التقرير النهائي في الشهر القادم.

 

وقال المسؤولون الذين اطلعوا علي الاستنتاجات التي خلص اليها التقرير ان جونسون وجنديين من افريقيا حاولا اثناء الهجوم الوصول إلى أي سيارة للهروب ، ولكنهما لم يتمكنا من القيام بذلك ، وأصبحا منفصلين عن الآخرين وأطلقت عليهما النار

 

وخلص التقرير إلى ان جونسون ، الذي كان رياضيا وعداء .

وقال المسؤولون ان هناك عددا من رصاص العدو في جسد جونسون

وقد سرقت أحذيته ومعدات أخرى في وقت لاحق ، ولكنه عثر عليه وهو يرتدي زيه الرسمي.

 

وقد أرسل الجيش الأمريكي فرق الإنقاذ للبحث عن جونسون ، على أمل ان يكون علي قيد الحياة والاختباء. واعترف البنتاغون فقط بأنه كان مفقودا بعد ان عثرت القوات المحلية علي جثته بعد يومين.

 

وزاره الدفاع الامريكيه رفضت الإفصاح عن تفاصيل المهمة الدقيقة لفريق الكوماندوز وكان المسؤولون الأمريكيون قد ذكروا من قبل ان الدورية المشتركة بين الولايات المتحدة والنيجر قد طلب منها مساعده فريق ثان من الكوماندوز الأمريكيين للبحث عن أحد كبار أعضاء داعش الارهابي الذين تربطهم أيضا علاقات سابقه بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وقد طلب إلى الفريق الذهاب إلى مكان شوهد فيه المتمردون لأخر مره ، وجمع المعلومات الاستخبارية.

 

وبعد الانتهاء من هذه المهمة ، توقفت القوات في قرية لفتره قصيرة للحصول علي الطعام والماء ، ثم غادرت. ويعتقد الجيش الأمريكي ان شخصا ما في القرية قد يكون قد حذر المهاجمين من وجود قوات كوماندوس الولايات المتحدة والنيجر في المنطقة.

 

وتعمل قوات العمليات الخاصة الامريكيه بشكل روتيني مع قوات النيجر لمساعدتها علي تحسين قدراتها على محاربه المتطرفين في المنطقة. وقال البنتاغون ان هذا الجهد ازداد في السنوات الاخيره.

 

والأمريكيون الثلاثة الآخرون الذين قتلوا كانوا الرقيب بريان الأسود ، 35 ، من بويالوب ، واشنطن والرقيب ارميا دبليو جونسون ، 39 ، من سبرينغبورو ، أوهايو ؛ والرقيب دستين م. Wr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد