تخطى إلى المحتوى

شرطة بافاريا الألمانية تحتج بالتعري بسبب نقص الزي

شرطة بافاريا الألمانية تحتج بالتعري بسبب نقص الزي

اضطر عناصر الشرطة الألمانية في ولاية بافاريا إلى تبني تدابير صارمة لتسليط الضوء على النقص المزمن في الزي الرسمي لرجال الشرطة الامر الذي اثار جدلا واسعا على منصة التواصل الاجتماعي 

وقرر الضباط التخلي عن ملابسهم باستثناء ملابسهم الداخلية، نتيجة لشعورهم بالإحباط المتزايد في مواعيد تسليم الزي الأساسي، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

ويُظهر مقطع فيديو نشره اتحاد العاملين في الشرطة الألمانية على موقع يوتيوب وإنستغرام سيارة شرطة يقودها شرطيان، قالا إنهما انتظرا 4 و6 أشهر على التوالي لاستلام زيهما الجديد.

وقال أحد الضباط إنه سئم الوضع تمامًا، قبل أن يغادرا السيارة ويتوجهان نحو مدخل مبنى الشرطة، وهما بلا سراويل يرتديان الملابس الداخلية فقط ليراها الجميع.

وقال يورغن كونلاين، رئيس اتحاد العاملين في الشرطة البافارية، إن المشكلة ليست مدعاة للضحك، لأنها كشفت عن الافتقار التام للاحترام تجاه الشرطة.

وأضاف: “شرطة بافاريا تتعرى ويمكن أن تُترك واقفة بدون سراويل”.

وكشف أن أوقات الانتظار لتسلم 21 قطعة مختلفة من الزي الرسمي – مثل القبعات والسترات والسراويل – يمكن أن تستغرق شهورًا هذا إن كانت متوفرة على الإطلاق.

واعترف متحدث باسم وزارة الداخلية يوم الأربعاء بوجود مشكلة، لكن الدولة بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات جديدة لمعالجة المشكلة.

وقال المتحدث: “إن نقص المعروض بالنسبة للأجزاء الموحدة تشكل مصدر إزعاج كبير بالنسبة لنا”.

وانتقل مسؤولو الدولة لتولي لوجستيات التسليم ويخططون لبناء مركز توزيع جديد بحلول عام 2030.

وزعموا أن جائحة كورونا وحرب أوكرانيا قد أديا إلى تفاقم الوضع، لكنهم كانوا واثقين من قدرتهم على حل مشكلات العرض.

وشددت وزارة الداخلية على عدم تعرض الشرطة للمساس أثناء قيامها بواجباتها بسبب نقص الملابس.

وكان كونلاين أقل تفاؤلاً بإمكانية حدوث تحسن سريع في المعروض من الزي الرسمي.

وعلق قائلاً: “في الوقت الحالي، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الوضع سيتحسن أم سيستمر في التدهور”.

وأضاف: “ما هو الانطباع الذي يجب أن يحصل عليه المجندون الجدد عندما يجبرون على إكمال تدريبهم بـ”الملابس المدنية” بدلاً من تزويدهم بالزي الرسمي”.

والفيديو الذي نشر على حسابات DPolG في ولاية بافاريا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه ضابطان يجلسان في طراد. يسأل كل منهم الآخر: “منذ متى وأنت تنتظر؟”، ليجيبا: “4 أشهر و6 أشهر”.

ثم خرجا من سيارة الشرطة ليكشفوا أنهم يرتدون زيا رسميا مكتملا بالأحذية وحزام الخدمة وقبعة، ولكن بدون سراويلهم.

وقال رئيس اتحاد الشرطة الألمانية في بافاريا يورغن كونلاين، إن ما ظهر في الفيديو هو قضية خطيرة، مبينا أن ضباط الشرطة البافارية يتعاملون مع النقص في الزي الرسمي بسبب مشكلة في سلاسل التوريد.

وذكر كونلاين أن أوقات الانتظار لما يصل إلى 21 قطعة مختلفة من الزي الرسمي يمكن أن يستغرق شهورا إذا كانت متوفرة على الإطلاق، وأنه يطلب من بعض مجندي الشرطة التدرب على وهم يرتدون ملابس مدنية.

ودعا الفيديو وزارة الداخلية إلى تصحيح المشكلة، والمساواة بين النقص المزمن في الزي الرسمي، واحترام الضباط.

سروال للملاكم الشهير محمد علي كلاي معروض للبيع بهذا السعر

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد