تخطى إلى المحتوى

شذى حسون تظهر مع مسؤول عراقي و تثير الجدل

شذى حسون

ظهرت خلاله وهي تتلقى درعا تقديريا من مسؤول أمني عراقي، أرفقه المعلقون بانتقادات مسيئة لشخصها إذ و ردت الفنانة العراقية شذى حسون، على فيديو انتشر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي،

وقالت شذى حسون ، إن الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، خلال اليومين الماضيين، قديم، ويعود لسنوات ماضية.

وأكدت في منشور عبر حسابها في “إكس”: “توضيح!!! هذا الفيديو المتداول الآن وبطريقة بشعة هدفها التسقيط مرة ثانية مسجل قبل أكثر من سبع سنوات بعد غنائي للشرطة الاتحادية والتغني بشجاعتهم أغنية “هلا بحسك” الوطنية والتي أخذت صدى كبير بين الجماهير العراقية وهذا الفيديو هو لشكري على هذا العمل الوطني”.

وفي الفيديو يظهر الناطق باسم القوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، وهو يقدم لشذى حسون درعاً تكريميا، ويدعوها لزيارة بغداد مرة أخرى.

وقال بعض المعلقين من جمهور شذى، إن نشر الفيديو تزامن مع إعلان الفنانة عن إطلاق النسخة الثانية من “مهرجان العراق الدولي”، الذي سبق وأن نظمت النسخة الأولى منه مرة العام الماضي، مشيرين إلى أن “الحاقدين” يريدون الاصطياد في المياه العكرة.

يذكر أن النسخة الأولى من المهرجان كانت قد أثارت جدلا واسعا في العراق؛ إذ زعم بعضهم أن المهرجان شهد سلوكيات “غير مقبولة” ولا تتوافق مع تقاليد المجتمع، إلا أن الحكومة العراقية أخلت مسؤوليتها عن المهرجان، مشيرة إلى أن الفنانة شذى حسون نظمته بمبادرة شخصية منها.

الفنانة شذى حسون تثير الجدل في العراق

الفنانة شذى حسون تثير الجدل في العراق
الفنانة شذى حسون تثير الجدل في العراق

أثارت الفنانة العراقية شذى حسون الجدل في العراق بسبب الأخطاء التي رافقت أداءها النشيد الوطني العراق في مهرجان العراق الدولي   .

فخلال مهرجان العراق الدولي في ساحة الاحتفالات ببغداد الليلة الماضية وهو مهرجان نظمته حسون بدعم من مجموعة شركات من القطاع الخاص، أخطأت الفنانة العراقية المقيمة في المغرب بمجموعة كلمات في النشيد، وقالت “ناعما منعما” بدلا من سالما منعما.

كما قالت “الجلال والسناء” بدلا من الجلال والجمال.

وأثار أداء حسون جدلا وغضبا كبيرا في العراق، وانتقادات للمهرجان الذي نظمته بسبب ما ظهرت عليه بعض الشخصيات المشهورة في العراق وخارجه في ارتداء ملابس وصفت بـ”غير اللائقة”.

وخرجت دعوات سياسية ومن هيئة الإعلام والاتصالات إلى محاسبة منظمي المهرجان الذي “أساء” للعراق وفقا لهم، وتزامن موعد إقامته مع اليوم الوطني العراقي.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد