تخطى إلى المحتوى

رئيسة وزراء إيطاليا تقاضي أب وابنه و السبب ؟

إيطاليا

 

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “إنسا” أن رئيسة الوزراء، جورجيا ميلوني، مطلوبة للشهادة يوم 2 يوليو المقبل في محاكمة رجلين متهمين بصنع صور إباحية مزيفة باستخدام وجهها ونشرها على الإنترنت.

وطالبت ميلوني بتعويض قدره 100 ألف يورو (108 آلاف دولار)، وستتبرع بالتعويض لصندوق وزارة الداخلية للنساء ضحايا العنف الأسري، حسبما نقلت إنسا عن المحامية، ماريل جيوليا مارونيو، الثلاثاء.

وفقا للوكالة، تعرفت شرطة إيطاليا في 2020 على الرجلين وهما أب وابنه قاما بتحميل صور مزيفة على موقع إباحي أميركي، عن طريق تتبع بيانات أحد هواتفهما المحمولة. وقتها، لم تكن ميلوني رئيسة وزراء وإنما رئيسة حزب إخوة إيطاليا.

وأضافت المحامية مارونيو أن أي تعويض سيكون “رمزيا” وتابعت أنها تأمل في أن يرسل قرار ميلوني برفع دعوى قضائية رسالة للنساء اللاتي وقعن ضحايا لمثل هذه الإساءة لتشجيعهن على اتخاذ خطوة مماثلة.

رئيسة وزراء تطلب تعويضًا

رئيسة وزراء تطلب تعويضًا
رئيسة وزراء تطلب تعويضًا

– تسعى رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني للحصول على تعويضات قدرها 100 ألف يورو (108 آلاف دولار)، في محاكمة مدنية بعد نشر مقاطع فيديو إباحية مزيفة لها بتقنية Deepfake (التزييف العميق) على الإنترنت.

ومن المقرر أن تدلي ميلوني بشهادتها في محكمة سردينيا في 2 يوليو/تموز المقبل، بحسب الاستدعاء الذي تم توجيهه إليها، في القضية المدنية التي رفعتها ضد رجلين يُزعم أنهما قاما بتركيب وجهها على أجساد ممثلي أفلام إباحية ونشر مقاطع الفيديو على موقع إباحي مقره الولايات المتحدة في عام 2020.

ولم يتم الكشف عن اسمي الرجلين، وهما رجل يبلغ من العمر 40 عامًا ووالده البالغ من العمر 73 عامًا. ويواجه الرجلان تهم التشهير الجنائية بالإضافة إلى الدعوى المدنية التي رفعتها ميلوني. وتعقبت الشرطة الرجلين من خلال هواتفهم المحمولة، التي استخدمت لإنشاء وتحميل العديد من مقاطع الفيديو والصور الإباحية.

وفي الوقت الذي نُشرت فيه مقاطع الفيديو، كانت ميلوني، 47 عامًا، تقوم بحملة لتصبح رئيسة للوزراء عبر حزب “إخوة إيطاليا” الذي تتزعمه. وأصبحت رئيسة للوزراء في عام 2022 بانتصار ساحق.

وكانت الصور موجودة على الإنترنت لعدة أشهر وشاهدها عدة ملايين من الأشخاص، وفقًا للشكوى الجنائية. ولا تزال بعض الصور متداولة على الإنترنت.

وقالت محامية ميلوني، ماريا جوليا مارونجيو، لشبكة CNN، إن ميلوني ستتبرع بأي تعويض مادي نهائي لصندوق ضحايا العنف المنزلي التابع لوزارة الداخلية.

وقالت مارونجيو لوسائل الإعلام الإيطالية إن رئيسة الوزراء كانت تأمل في أن تكون قدوة لضحايا المواد الإباحية الانتقامية والمزيفة للتحدث علنًا ضد أولئك الذين يشوهونهم.

ذكرى ضحايا المافيا يجب أن تصبح “المنارة التى توجه أعمالنا”

ذكرى ضحايا المافيا يجب أن تصبح "المنارة التى توجه أعمالنا"
ذكرى ضحايا المافيا يجب أن تصبح “المنارة التى توجه أعمالنا”

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلونى إن ذكرى ضحايا الجريمة المنظمة “يجب أن تكون المنارة التى توجه أعمالنا”.

جاء ذلك في رسالة لميلوني على وسائل التواصل الاجتماعي بمناسبة “يوم الذكرى والالتزام” لتخليد ذكرى ضحايا المافيا الأبرياء اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية.

وكتبت ميلوني – على منصة إكس – ” إن يوم الذكرى والالتزام تخليدا لذكرى ضحايا المافيا الأبرياء هو فرصة مهمة لتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم على أيدي المجرمين والالتفاف حول عائلاتهم”، داعية لتجديد الالتزام اليومي لكل فرد ومؤسسة ضد كافة أشكال الجريمة المنظمة.

وأضافت: “إن ذكرى أولئك الذين دفعوا مثل هذا الثمن الباهظ، والمثال الذي قدمه أولئك الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن الشرعية، يجب أن تكون المنارة التي ترشد أعمالنا وسلوكنا جميعا دائما”.

ويتم إحياء هذه الذكرى السنوية في 21 مارس في إيطاليا منذ عام 1996 من جمعيات تابعة لشبكة ليبرا المناهضة للمافيا .. وفي عام 2017 أصبح يوما رسميا لذكرى ضحايا المافيا بموجب القانون.

استقالة رئيسة هنغاريا بسبب “فضيحة جنسية”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد