تخطى إلى المحتوى

رأس رجاء وصالح وأسباب تأجيل “محارب” محور حديث الرداد

مسلسل رأس رجاء وصالح وأسباب تأجيل "محارب" محور حديث حسن الرداد

يشارك الممثل العربي حسن الرداد في السباق الرمضاني الحالي من خلال مسلسل إذاعي كوميدي بعنوان ” رأس رجاء وصالح” ، والذي يمثل عودة للتعاون بينه وبين زوجته إيمي سمير غانم، التي غابت مؤخرا عن التمثيل، كما يشاركه بطولة العمل الممثل بيومي فؤاد.

معنى التسمية 

 "رأس رجاء وصالح"
“رأس رجاء وصالح”

رأس الرجاء الصالح هو رأس من اليابسة في القارة الإفريقية بالقرب من كيب تاون يمتد في المحيط الأطلسي، ويشبه في شكله الرأس المحدب. كانت تمر منها السفن التجارية المتوجهة من وإلى آسيا.

ويتحدث الرداد في حوار  خاص لمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن القضية التي يناقشها مسلسله الإذاعي ، وأسباب تأجيل مسلسله الدرامي “محارب” لرمضان 2024، وفيلمه الجديد “طه الغريب”، كما يتطرق خلال الحديث للجدل الذي اثير حول طفله الأول “فادي”.

عن مشاركته في رمضان هذا العام، قال الرداد :

“تحمست لفكرة مسلسل “رأس رجاء وصالح” فور عرضها على، ووجدت أن العمل كوميدي وبسيط وفكرته سيتجاوب معها الجمهور، خاصة الجمهور الذي يهتم بالمسلسلات الإذاعية، ويحرص على متابعتها، خاصة وأنني أحب تقديم هذه النوعية من الأعمال عندما يسمح الوقت بذلك، ولا أتردد ما دام العمل يحمل فكرة جديدة”.

“قدمت في “رأس رجاء وصالح” شخصية صالح، والذي يتورط في عدد من الأزمات والمشاكل، بسبب قيام زوجته الإعلامية “رجاء”، والتي تجسد شخصيتها إيمي، في كشف فساد إحدى العصابات، والتي بدورها تقوم بالقبض على الزوج ومطاردته، ثم تتصاعد بعد ذلك الأحداث، مع استمرار “رجاء” في كشف هذا الفساد وعدم رغبتها في التوقف”.
“هذه النوعية من الأعمال لا تقل عن الأعمال التليفزيونية في شئ بل لها مستمعين وجمهور كبير، ففي الوقت الحالي يقضي معظم الجمهور وقتا كبيرا في السيارة، ويحرص الجميع على الاستماع لمحطات الراديو المُختلفة، لذلك من الجيد أن يتم تقديم مسلسلات إذاعية تناسب ذوق الجمهور، وحاليا تصلني بشكل يومي الكثير من ردود الأفعال الجيدة عن إعجاب الجمهور بالمسلسل وحرصهم على متابعتهم له”.

إيمى سمير غانم تعود لرمضان بعد غياب عامين .

وذلك بعد غيابها الأعوام الماضية عن المشاركة الدرامية، حيث ابتعدت عن الدراما التليفزيونية منذ 4 أعوام، وعامين عن الدراما الإذاعية. اذ اعلنت النجمة ايمي سمير غانم العودة للمشاركة فى السباق الرمضانى 2023 من خلال مسلسل إذاعى كوميدى جديد بعنوان “رأس رجاء وصالح”، برفقة زوجها الفنان حسن الرداد،

ومن الجدير يالذكر أن آخر أعمال إيمى سمير غانم التليفزيونية مسلسل “سوبر ميرو”، الذى عرض فى رمضان 2019، وشاركها بطولته كل من والدها الراحل سمير غانم، حمدى الميرغنى، محمد ثروت، إنعام سالوسة، ملك قورة، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد المحمدي وأحمد محيى، وإخراج وليد الحلفاوى.

كما شاركت عام 2021 فى المسلسل الإذاعى “اتنين فى واحد”، وشاركه بطولته دياب، أشرف زكى، وكانت تدور أحداثه حيث تعمل سناء مدرسة فى إحدى المدارس الخاصة وتتصف بالاحترام واللباقة وحب الناس، يقع لها حادث كبير يتسبب في خلل بالمخ يجعلها بالليل شديدة الاحترام وبالنهار شديدة الإجرام ويطاردها الجميع.

البطولة

يشارك فى بطولة المسلسل الإذاعى “رأس رجاء وصالح”، بجوار إيمى سمير غانم وحسن الرداد، الفنان بيومى فؤاد، ومن المقرر أن يذاع العمل طوال أيام رمضان الساعة 2:10 ظهرًا، عبر إذاعات “راديو النيل” وهى: نغم إف إم، ميجا إف إم، شعبى إف إم، راديو هيتس.

تأجيل “مُحارب” الرمضاني والسبب الحقيقي .

وعلق النجم حسن الرداد عن السبب الحقيقي وراء تأجيل مسلسله الدرامي”مُحارب”، الذي كان من المُفترض عرضه في رمضان 2023 قائلا:

” كُنت أعمل على قدم وساق على هذا العمل؛ لكن العمل صعب ويحتاج للكثير من التحضيرات، ويضم أحداث ومشاهد تتطلب إمكانيات كبيرة وفترة طويلة للتحضير لها، وبالتالي وجدنا أنه لا داعي للتسرع في تنفيذ العمل لعرضه في رمضان 2023، لانه لن يخرج بشكل جيد”.
“ما عطلنا عن التنفيذ بشكل مُبكر، هو التحضيرات الإنتاجية ومدى جاهزية سيناريو العمل، فالوقت الزمني المناسب لطبيعة المسلسل لم يكن كافيًا ليكون جاهزًا في هذا التوقيت”.

المنصات وأفلام جديدة

وعن رأيه في أعمال المنصات الإلكترونية والتي حققت الكثير من النجاحات خلال الفترة الأخيرة، علق الرداد قائلاً:” عُرض على مؤخرًا أكثر من قصة ليتم تنفيذها لصالح إحدى المنصات، سأختار من بينها العمل المُناسب، وسأقوم بتقديمه خلال الفترة المُقبلة فالمنصات أصبحت مهمة ويتابعها الجمهور بشكل جيد.

أما عن الأعمال السينمائية التي يجهز لها حاليًا؛ قال الرداد:”أحضر حاليًا لفيلمي الجديد “طه الغريب”، وهو من تأليف محمد صادق، وإخراج عثمان أبو لبن، وبطولة هنا الزاهد، وهو ليس التعاون الأول الذي يجمعني بالزاهد بل تعاونا من قبل في فيلم “عقدة الخواجة” والذي عرض في 2018، وهي من النجمات التي أحب التعاون معها”.

أصعب دور

فيلم "تحت تهديد السلاح"،
فيلم “تحت تهديد السلاح”،

وتطرق حسن الرداد للحديث عن النجاح الكبير الذي حققه فيلم “تحت تهديد السلاح”، والذي عُرض مؤخرًا في مصر وعدد من دول الخليج وأوروبا، قائلاً:”حقق “تحت تهديد السلاح”، نجاحًا كبيرًا ؛ فقد توقعت أن ينجذب الجمهور للأحداث التي نقدمها في هذا العمل، لكن الأمر في الحقيقة فاق ما توقعت؛ فقد حقق إيرادات كبيرة في عدد كبير من الدول، وهو ما أعطانا وقتها دفعة إيجابية ومعنوية كبيرة”.

واستطرد الرداد في حديثه قائلاً:” شخصية “خالد السمري” التي قدمتها في هذا العمل، كانت من أصعب الشخصيات التي قدمتها في أعمالي الفنية حتى الآن، فقد احتاجت للكثير من العمل والتحضيرات مع المؤلف أيمن بهجت قمر والمُخرج محمد عبد الرحمن حماقي؛ فالشخصية كانت لديها معاناة مع كثرة الهلاوس، وحتى يخرج الأداء الخاص بها بشكل يصدقه الجمهور، تطلب ذلك البحث والدراسة، لمعرفة حياة مثل هذه الشخصيات وطريقة

الاحتفال بـ”فادي”

واختتم الرداد حواره بالحديث عن ابنه الأول “فادي”، وعن كيفية قضاء الوقت معه:”أقضي بعض الوقت مع “فادي”، وألعب معه، لكنه مازال صغيرًا للغاية، وأخاف عليه كثيرًا، لكن إيمي هي من تقضي الوقت معه بشكل أكبر مني بكثير، وأدعوا الله أن يبارك لنا فيه، ويحفظه”.

وحول تسميته على اسم شقيقه الراحل فادي، والضجة التي حدثت مع إعلانه لهذا الموضوع ، رد قائلاً:”تحدثت مُنذ سنوات طويلة عن رغبتي في أن أطلق اسم “فادي” إذا رزقني الله بولد، وأن يكون على اسم شقيقي الراحل، لكن لا أعلم سبب الضجة التي حدثت وقت الإعلان عن الأمر، وأيضًا لدي الرغبة إذا رزقني الله بفتاة أن أُطلق عليها اسم “فادية”، وهو اسم والدتي رحمها الله”.

مسلسل ” وأخيرا ” يُثير الجدل ويتحدث عن ودائع اللبنانيين وأزمة المصارف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد