تخطى إلى المحتوى

دورتموند يتعادل مع أوجسبورج ويثير الجدل !

دورتموند يتعادل مع أوجسبورج ويثير الجدل !

 

استمرت سلسلة نتائج بروسيا دورتموند السيئة في الدوري الألماني بالتعادل مع أوجسبورج بهدف لكل فريق في مباراة أقيمت على ملعب الأخير.

سجل دونيل مالين هدف دورتموند الوحيد في المباراة.

التعادل رفع رصيد دورتموند للنقطة 25 في المركز الخامس بينما توقف رصيد أوجسبورج عند النقطة الـ 18 في المركز العاشر.

وواصل دورتموند سلسلة عدم الفوز في المباريات المحلية للمباراة الرابعة على التوالي على عكس دوري أبطال أوروبا الذي تصدر فيه الفريق مجموعته.

تقدم إرميدين ديميروفيتش بالهدف الأول لأوجسبورج في الدقيقة الـ 23.

وتعادل مالين في الدقيقة الـ 35 مستغلا تمريرة من نيكلاس فولكروج.

وسيلعب دورتموند مباراته المقبلة ضد ماينز يوم الثلاثاء المقبل 19 ديسمبر على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

بوروسيا دورتموند يتعادل مع أوجسبورج 1-1 فى الشوط الأول بالدوري الألماني

بوروسيا دورتموند يتعادل مع أوجسبورج 1-1 فى الشوط الأول بالدوري الألماني
بوروسيا دورتموند يتعادل مع أوجسبورج 1-1 فى الشوط الأول بالدوري الألماني

حسم التعادل الإيجابى 1-1 الشوط الأول من مواجهة فريقى بوروسيا دورتموند الألمانى ونظيره أوجسبورج، والمقامة حاليا ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الألماني.

أحرز إرميدين ديميروفيتش هدف التقدم لصالح أوجسبورج فى الدقيقة 23، ثم تعادل دونيايل مالين لفريق بوروسيا دورتموند فى الدقيقة 35.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس فى ترتيب الدوري الألماني برصيد 25 نقطة، بينما يأتى أوجسبورج فى المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وسقط بوروسيا دورتموند مؤخرا أمام نظيره لايبزيج بنتيجة 2-3، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب سيجنال إيدونا بارك، في قمة مباريات الجولة 14 من الدوري الألماني.

وكان فريقا بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان تعادلا إيجابيًا بنتيجة1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة 6 من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

تصدر فريق بوروسيا دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 4.

وكان بوروسيا دورتموند حسم التأهل رسميًا، في وقت مبكر، بعد وصوله للنقطة العاشرة فى المركز الأول بترتيب المجموعة السادسة.

نجح نادي أوجسبورج على أرضه في إجبار بوروسيا دورتموند على التعادل بهدف لمثله، في مباراة أقيمت ضمن الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الألماني، التي شهدت كذلك خسارة يونيون برلين بثلاثية نظيفة أمام مضيفه بوخوم.

هذكر فقد تصدر باير ليفركوزن، قبل مباريات الجولة الخامسة عشر، جدول ترتيب الدوري الألماني بـ36 نقطة.واستطاع أوجسبورج، التقدم على حساب دورتموند بهدف أول في الدقيقة 23، بواسطة البوسني إيرميدين ديميروفيتش، قبل أن يتعادل الجدار الأصفر عن طريق الهولندي دونيايل مانيل في الدقيقة 35.
وضرب بوخوم، بالثلاثة، مرمى ضيفه يونيون برلين، بفضل أهداف تاكوما أسانو وجونكالو باسينسيا وكيفين ستوجر في الدقائق 45+5 و54 و78، علمًا بأن الثالث جاء من علامة الجزاء.وفي مباراة أخرى، هزم هايدينهايم مضيفه ماينز بهدف وحيد من توقيع اللاعب مارفن بيرينجر في الدقيقة 12.وتمكن فولفسبورج من التفوق (1-0) على مضيفه دارمشتات، بعدما أحرز هدفًا في الدقيقة 63 من إمضاء لوفرو ماجر، مع التنويه بأنه أكمل المباراة بـ10 دقائق منذ الدقيقة 27، إثر طرد ماكسينس لكرواكس.

دورتموند يواصل هدر النقاط بتعادل مخيب

 دورتموند يواصل هدر النقاط بتعادل مخيب
دورتموند يواصل هدر النقاط بتعادل مخيب

واصل بوروسيا دورتموند هدر النقاط بتعادله أمام مضيفه أوجسبورج 1-1 السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم أوغسبورغ عبر قائده البوسني إرمدين ديميروفيتش (23)، وعادل دورتموند بفضل الهولندي دونيل مالن بعد تمريرة من نيكلاس فولكروج (35).

وهي المباراة الثالثة توالياً يفشل فيها دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي والذي تأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من صدارة مجموعة صعبة جدا ضمت باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنكليزي، في حصد النقاط الثلاث حيث تعادل مرتين مقابل هزيمة.

ورفع دورتموند الذي فاز مرة واحدة فقط في سبع مباريات في الدوري منذ أكتوبر رصيده في المركز الخامس إلى 26 نقطة متأخراً بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر الذ يلعب امام أينتراخت فرانكفورت الأحد، وبفارق 6 نقاط عن بايرن ميونيخ الثاني الذي يستقبل شتوتغارت الثالث في قمة مباريات هذه المرحلة في اليوم ذاته.

بإمكان دورتموند ان يخسر مركزه في حال فاز لايبزيغ على هوفنهايم في وقت لاحق اليوم.

إثارة أسطورة بايرن يثير الشكوك حول مدرب دورتموند

إثارة أسطورة بايرن يثير الشكوك حول مدرب دورتموند
إثارة أسطورة بايرن يثير الشكوك حول مدرب دورتموند

أصبح بوروسيا دورتموند، مهددا بالتراجع للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني، وذلك بعد تعثره مجددا بالتعادل خارج أرضه مع أوجسبورج بهدف لكل منهما، اليوم السبت.

ويرى لوثار ماتيوس أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، أن النتائج الأخيرة تجعل مستقبل المدرب إيدين تيرزيتش في خطر.

وقال ماتيوس عبر شبكة سكاي “فترة الكريسماس لن تكون هادئة في دورتموند، رغم الموسم الرائع في دوري الأبطال”.

وأضاف “الفريق ودع كأس ألمانيا، ولا زال بعيدا عن صراع المنافسة على لقب البوندسليجا، بعكس ما كان متوقعا، كما أنه تراجع بشدة ليس على مستوى النقاط فحسب، بل من ناحية الأداء أيضا”.

وأردف “إذا كنت مشجعا وفريقي يقدم أداء جيدا وخسر، فسأكون سعيدا على الأقل بمستواه، لكن دورتموند لا يفعل ذلك، واللاعبون لا يجدون بعضهم حتى الآن”.

وتنبأ ماتيوس بجلوس مسئولي دورتموند على الطاولة بعد مواجهة ماينز، لمناقشة ملف المدير الفني، الذي يجب أن يحاسب على نتائجه في البوندسليجا.

حقائق قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد بالبريميرليج

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد