تخطى إلى المحتوى

بملامح شابة : حياة الفهد تُثير الجدل على السوشيال ميديا

حياة الفهد

أثارت صورة متداولة للفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد جدلاً واسعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت بملامح مختلفة تماماً وأكثر شباباً.

وأطلّت الممثلة الخليجية حياة الفهد من دون تجاعيد وأي علامات كِبر في السنّ، ما دفع المعلّقين إلى التساؤل عن صحة الصورة، أو خضوع الفهد لعمليات أو علاجات تجميلية، على غرار شدّ البشرة والحقن بالبوتوكس وغيرها.

 الممثلة الخليجية
الممثلة الخليجية

 

وعلى الصعيد الفني، كشف المستشار تركي آل الشيخ “رئيس هيئة الترفيه” في السعودية عن عمل يجمع الفهد والممثلة العراقية المقيمة في الكويت سعاد عبدالله. ونشر من خلال حسابه الرسمي في موقع “تويتر” صورة جمعتهما مع التعليق: “2024 إن شاء الله مع MBC”.

وكانت حياة الفهد قد أطلّت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل “قرة عينك” حيث قدّمت شخصية ممرضة سُجنت ظلماً بعد تورّطها في قضية، وتُحاكَم على جريمة لم ترتكبها قبل أن تُعوَّض عبر تسوية تاريخية بمبلغ مالي ضخم.

 

كيف تفاعل المشاهير مع تعاون سعاد عبد الله وحياة الفهد في عمل فني جديد في العام القادم 2024؟

ويكيبيدا

ولدت حياة الفهد في منطقة شرق، وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من «مسجد عبد الله المبارك» وتربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها، وعانت من قسوة أمها عليها. لم تكمل دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة بعد ذلك بعد شعورها بحاجتها إليهما، واستطاعت إتقان القراءة والكتابة بالعربية الفصحى والإنجليزية. اكتشفت حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، وأصبحت تتردد بعد ذلك على السينما مع أهلها، سرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار. لديها ثلاث أشقاء، شقيقتها الكبرى «شريفة» التي تولّت تربيتها عند وفاة والدتها بعام 1987 مع أختها الصغرى غنيمة وأخوها الوحيد.

مسلسل حياة الفهد في رمضان 2023 .. قصة امرأة سجنت 30 عاما

استعد لمشاهدة مسلسل حياة الفهد في رمضان 2023، قصة مؤثرة تجمع بين الدراما والإثارة. اكتشف الأسرار والمفاجآت في قرة عينك، العمل الذي سيأسر قلوبكم بأداء مميز.

ونشرت حياة الفهد، عبر حسابها الشخصي على تطبيق “إنستغرام” صورة الملصق الدعائي للعمل، والذي ظهرت خلاله خلف قضبان حديدية، وكأنها تقضي عقوبة الحبس أو تتعرض للمحاكمة، على جريمة ما ارتكبتها.

ويحمل مسلسل حياة الفهد الجديد اسم “قرة عينك” من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.

قصة مسلسل “قرة عينك” بطولة حياة الفهد
يعد مسلسل “قرة عينك” أول تعاون بين المخرج سعود بوعبيد، والفنانة حياة الفهد، وتدور أحداثه في إطار خفيف كوميدي، حول مجموعة من المشكلات الاجتماعية، التي صاحبت التطور التكنولوجي في السنوات الأخيرة.

حياة الفهد تكشف لـ”العين الإخبارية” كواليس دورها في “قرة عينك” (حوار)
وتحدثت الفنانة الكبيرة حياة الفهد عن تفاصيل المسلسل في عدة تصريحات صحفية قائلة: “المسلسل اجتماعي إنساني، تتخلله بعض المواقف الكوميدية”.

وأكدت أن القصة واقعية والموضوع إنساني، وتدور أحداثه حول امرأة تُسجن ظلماً، وتظهر براءتها بعد 30 عاماً، فتخرج من السجن، لتُصدَم بأن جميع الأبواب مغلقة أمامها.

مسيرتها الفنية

أثناء عملها في مستشفى الصباح زارت «فرقة أبو جسوم» المستشفى، وكانت زميلتها في العمل الإعلامية أمينة الشراح، وهناك سألهما «أبو جسوم» من منهما تريد العمل بالتمثيل، فقامت أمينة الشراح بالإجابة بأنها تريد أن تكون مذيعة وإن حياة تريد أن تكون ممثلة، فسأل «أبو جسوم» إن كان أهلها يوافقون وأبلغها بأنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى لمعرفة الجواب. وبعد التمهيد فاتحت والدتها برغبتها في التمثيل، لكن والدتها رفضت ذلك وضربتها. وبعد فترة عادت «فرقة أبو جسوم» إلى المستشفى فسألها «أبو جسوم» إذا كانت فاتحت أهلها بالموضوع فأجابت بالنفي وطلبت منحها فرصة ثانية، وكانت كلما تفاتح والدتها بالموضوع كانت تتعرض للضرب فتزداد إصرارًا وعنادًا. وبعد شهرين من المواجهات الصعبة قررت الإضراب عن الطعام، وصودف آنذاك أن التقى «أبو جسوم» أثناء عمله مع الجيش شقيقها وحاول إقناعه فأبدى هذا الأخير ليونة وأقنع والدته بالأمر، فوافقت على أن يصطحبها شقيقها إلى التلفزيون لتسجيل حلقات فيه. بدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963 مع الفنان منصور المنصور وتأليف صقر الرشود، بينما كانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل عايلة بو جسوم والذي قدم عام 1962.

وقدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني والإعلامي، لُقِّبت بسيدة الشاشة الخليجية، وبرز هذا اللقب كثيرًا حين وضع في مقدمة مسلسل جرح الزمن للكاتبة فجر السعيد. كما أنها عملت مذيعة في إذاعة الكويت في الفترة ما بين عام 1965 وعام 1968 قدمت خلالها عدد من البرامج الإذاعية مع أمل عبد الله وجاسم كمال.

أبطال مسلسل “قرة عينك” رمضان 2023

أبطال مسلسل "قرة عينك" رمضان 2023
أبطال مسلسل “قرة عينك” رمضان 2023

أذ يشارك في بطولة العمل بجانب الفنانة الكبيرة حياة الفهد، نخبة من أبرز نجوم التمثيل في العالم العربي، منهم بشير الغنيم، وسعاد علي، وبثينة الرئيسي، وعبد العزيز النصار، وريم عبد الله، ومحمد الدوسري، وحصة النبهان، وسيعرض المسلسل في سباق رمضان الدرامي 2023.

حياة الفهد من “أم هارون” إلى “مارغريت”

فاجأت الفنانة #حياة الفهد متابعيها بنشر صورة بوستر مسلسها الجديد “مارغريت”، وحُكي كثيراً عن إطلالتها التي ظهرت فيها، وخمّن البعض أنها ستقدم دور شخصية إنكليزية استناداً الى الملابس التي ظهرت بها في الصورة.

حياة الفهد من "أم هارون" إلى "مارغريت"
حياة الفهد من “أم هارون” إلى “مارغريت”

يأتي إعلان الفهد عن مسلسلها الجديد، بعد فترة قصيرة من إعلان تأجيل الجزء الثاني من مسلسل “أم هارون”، والذي سيحمل اسم “عرش الطاووس”، حيث ذكرت بعض الاخبار أنّ المسلسل تأجّل بسبب رفض الرقابة الكويتية السماح بتصوير المسلسل، الأمر الذي نفاه المنتج يوسف غيث، مؤكداً أنّ المسلسل تأجل بسبب جائحة فيروس كورونا والظروف السياسية في أذربيجان، حيث كان التصوير سيتم هناك.

مسلسل “مارغريت” سيكون بإدارة المخرج السوري باسل الخطيب، وهو من النوع الكوميدي، من تأليف محمد وعلي شمس ويشارك في بطولته حسن البلام، وسيصوّر في البحرين.

«مارغريت» العربية – الإنكليزية… قصة مختلفة بعيدة عن النمطية

أطلت علينا النجمة الخليجية حياة الفهد بعمل درامي جديد وهو “مارغريت” والعمل من تأليف محمد وعلي شمس وإخراج باسل الخطيب، ومن بطولة نخبة نجوم منهم سعاد علي، حسن البلام وغيرهما، فيما يتولى التنفيذ والإشراف العام يوسف الغيث.

«مارغريت» العربية - الإنكليزية... قصة مختلفة بعيدة عن النمطية
«مارغريت» العربية – الإنكليزية… قصة مختلفة بعيدة عن النمطية

وكشفت الفهد لـ«الراي»، عن ملامح المسلسل بالقول: «شخصية (مارغريت) في المسلسل ليست تاريخية، لكنها بعيدة عن النمطية، وهي ترجع إلى امرأة عربية ووالدتها إنكليزية، عاشت منذ عمر السنة مع الأم في إنكلترا، وذلك بعد انفصال الوالدين، وبالتالي تطبعت بكل الطباع والصفات والعادات الإنكليزية سواء من النظام والترتيب والمواعيد وغيرها».

وأضافت الفهد: «عن طريق الصدفة، تتعرف مارغريت على شاب عربي (حنّ العرج)، حيث تنشأ بينهما علاقة حب تُتوّج بالزواج، ثم تنتقل معه للعيش في إحدى البلدان العربية، وبعد وفاته تتعرض لبعض المشاكسات من قبل أسرته بحكم العادات والتقاليد التي اكتسبتها وتربت عليها في إنكلترا، كما تعاني من العديد من المشاكل الأسرية كونها أنجبت منه أولاداً».

وتابعت الفهد: «المسلسل يحمل العديد من الرسائل، منها تطبيق العادات المتخذة التي تكون صعبة على الآخرين، وكذلك الغدر، بحيث عندما تربي إنساناً وتلقى منه الخيانة، إضافة إلى الزواج غير المتكافئ وغير المدروس، والذي يسبب جملة من المشاكل، وغيرها الكثير من القضايا».

وبسؤالها عما إذا كانت ستنتهج اختيار شخصيات لها بصمة أو ذات تاريخ من خلال أعمالها الدرامية المقبلة كما فعلت قبلها في «أم هارون»، أوضحت بالقول: «كل الأعمال التي أختارها أو التي أكتبها دوماً تكون مختلفة، ومن المفترض أن يكون الإنسان أو الفنان أو الكاتب هكذا حتى لا يكون له نمط واحد يمشي عليه كمواضيع الأسرة والخيانة الزوجية والأكل والشرب والغني والفقير (صج الناس ملّت)، وبالتالي أصبح لزاماً علينا التنويع».

وعن فريق العمل وانضمام الفنان حسن البلام إليه، قالت: «المسلسل يضم أسماء عديدة لا أستطيع أن أذكرها جميعاً، منها الأخت العزيزة الفنانة سعاد علي وكذلك الفنان حسن البلام الذي أعتبره إضافة جميلة إلى كل عمل يتواجد فيه (نجم وينوّر)، فهو صاحب روح مميزة وشخصيته في المسلسل مميزة».

وعن موعد تصوير المسلسل، كشفت الفهد: «سيتم تصوير المسلسل في مملكة البحرين نهاية شهر ديسمبر المقبل، حيث نتأمل أن تخفّ موجة فيروس كورونا المستجد، وفي حال لم يحصل ذلك سوف نتبع نظاماً آخر بالتصوير، بحيث نكون حريصين على الالتزام بالضوابط والاحترازات الصحية والحماية لكل الطاقم الفني والعاملين والنجوم المشاركين».

وحول الأسباب التي دفعت إلى إرجاء تصوير مسلسل «عرش الطاووس»، أوضحت: «كان من المفترض أن أبدأ التصوير، وهو عمل ضخم وجميل ويحكي عن فترة تاريخية سابقة، لكن ومع الأسف تم تأجيله بسبب جائحة كورونا التي حالت دون مقدرتنا على السفر لتصويره، كونه يحتاج إلى مواقع غير عربية، إذ إننا قمنا فعلياً بحجوزات إلى أذربيجان، لكن ظروف الطقس (فيها ثلوج وما نحتاج هالجو) والحرب التي نشبت فيها أخيراً حالت دون إتمام الأمر واتخاذ قرار تأجيل تصويره لما بعد الانتهاء من (مارغريت)، وكذلك قد تخف موجة كورونا وتهدأ الأمور في أذربيجان

 

 حقيقة وفاة المخرج إيهاب ابو زيد التي شغلت السوشيال ميديا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد