تخطى إلى المحتوى

حمدوك يعتزم الاستقالة من منصبه خلال ساعات

حمدوك يعتزم الاستقالة من منصبه خلال ساعات

قالت مصادر خاصة ان رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يعتزم الاستقالة من منصبه خلال ساعات.

وقال مصدران مقربان منه إن الأخير أبلغ مجموعة من الشخصيات القومية والمفكرين اجتمعت معه بأنه يعتزم التقدم باستقالته من منصبه.

وأضاف المصدران أن المجموعة دعت حمدوك للعدول عن قراره إلا أنه أكد إصراره على اتخاذ هذه الخطوة خلال الساعات المقبلة.

نبذة مختصرة

عبد الله آدم حمدوك الكناني (من مواليد الأوّل من كانون الثاني/يناير 1956) هو رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان والأمين العام السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة. عملَ كخبيرٍ اقتصادي وخبيرٍ في مجال إصلاح القطاع العام، والحوكمة، والاندماج الإقليمي وإدارة الموارد وإدارة الأنظمة الديموقراطية والمساعدة الانتخابية.

بانتقال السلطة من المجلس العسكري الانتقالي إلى مجلس السيادة السوداني ، عيّن مجلس السيادة حمدوك رئيساً للوزراء خلال الفترة الانتقالية. أدى اليمين في 21 أغسطس 2019. تم اختطافه ونقله إلى مكان مجهول خلال انقلاب عسكري في 25 أكتوبر 2021. صرح الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وقوى غربية أخرى بأنهم استمروا في الاعتراف بمجلس الوزراء حمدوك على أنهم “القادة الدستوريون للحكومة الانتقالية”.

 

وُلد حمدوك الكناني بقرية الدبيبات بولاية جنوب كردفان. ينتمي إلى قبيلة كنانة العربية والتي هاجر فرع منها إلى كردفان. ولد في الأوّل من كانون الثاني/يناير عام 1956 م. التقى أثناء بعثته إلى جامعة مانشستر فِي المملكة المتحدة بالسيدة منى عبدالله وهي سودانية من الخرطوم

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد