تخطى إلى المحتوى

حزب العمال التركي يعلن مقتل 4 في قصف تركي شمال بغداد

حزب العمال التركي يعلن مقتل 4 في قصف تركي شمال بغداد

قصفت طائرات تركيا ليلة امس، مخيم رستم جودي في مخمور بباشورشمال العراق ومقتل 4 من عناصر حزب العمال التركي

,أصدر مجلس الشعب في مخمور، اليوم، بياناً إلى الرأي العام، كشف  فيه عن سجل القتلى الأربعة. وهم “آسيا علي محمد 73 عام وابنتها نارنج فرحان قاسم 26 عام وحفيدتها أفين كاوا محمود، وأيلم أمر 23 عام.

في البيان تم التأكيد على أن الأفراد الثلاثة المنتمين إلى عائلة واحدة كانوا يريدون الذهاب الاسطبل الذي فيه ماشيتهم عندما قصف الجيش التركي المنطقة.وقال مسؤول في الرئاسة التركية إن العملية الجوية للجيش التركي شمالي العراق ضربة للإرهاب ورسالة لداعميه.

وكان الجيش التركي قد دمر، الخميس، في عملية نفذتها مقاتلات تابعة له، مواقع لمنظمة “بي كا كا”، بمنطقتي سنجار، وجبل “قره جاق”، شمالي العراق. وذلك بحسب وكالة “الأناضول”.
سفينة حربية تركية
وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، إن الجيش شنّ عملية جوية لتحييد إرهابيي “بي كا كا / كا جي كا / ب ي د / ي ب ك”، والتصدي للهجمات “الإرهابية”، التي تستهدف الشعب والقوات المسلحة شمالي العراق.
وأضاف البيان، أن العملية تهدف أيضا لـ”تأمين أمن الحدود، في إطار حق الدفاع المشروع الناجم عن القوانين الدولية المستمدة من المادة 51 لمعاهدة الأمم المتحدة”.
وتابع أنه تم استهداف مواقع إرهابية في منطقتي سنجار وجبل قره جاق، كانت تستخدمها المنظمة كقواعد عسكرية.
وأشار البيان، إلى أن العملية أفضت لتدمير ملاجئ ومخابئ وأنفاق ومستودعات لـ”بي كا كا” الإرهابية.

من جانبه أفاد قائم مقام قضاء مخمور رزكار محمد لـ (باسنيوز)، أن طائرتين حربيتين قصفتا قبل قليل محيط مخيم مخمور للاجئي تركيا)، لافتاً إلى أنه تواصل مع إدارة المخيم وأعرب عن استعداده لتقديم أية مساعدة إنسانية لازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد