تخطى إلى المحتوى

حادث سير مأساوي أسفر عن مصرع 6 طلاب في البصرة يثير الجدل !

التربية تعلن الحداد على أرواح التلاميذ

شهدت منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة، أمس الثلاثاء، حادث سير مأساوي أسفر عن مصرع 6 طلاب وإصابة 14 آخرين الملف الذي اصبح محل جدلا واسعا في الشارع العراقي 

 السامرائي يعزي أهل المحافظة

قدم رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، تعازيه الى أهل البصرة بعد فاجعة التلاميذ في المحافظة.
وقال السامرائي في تغريدة على منصة “اكس”، أصدق التعازي والمواساة لأهلنا في البصرة لوفاة وإصابة العشرات من التلاميذ في حادث دهس”.

وأضاف “سائلين الله تبارك وتعالى أن يرحم الضحايا ويتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل”.

وشهدت منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة، الثلاثاء، حادث سير مأساوي أسفر عن مصرع 6 طلاب وإصابة 14 آخرين.

 الصحة تعلن الاستنفار والداخلية تؤكد القبض على السائق

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، استنفار امكانياتها لإسعاف المصابين من حادث سير التلاميذ في البصرة، فيما اكدت وزارة الداخلية القبض على السائق الذي قام بدهس الأطفال.
وذكرت وزارة الصحة ، انه “على الاقل 6 حالات وفاة و10 اصابات في حصيلة غير نهائية في حادثة البصرة”، مشيرة الى انها “استنفرت كافة امكانياتها لإسعاف المصابين واجراء اللازم وبمتابعة من قبل وزير الصحة شخصيا”.

وفي سياق متصل، اعلنت وزارة الداخلية في بيان مقتضب، انه “تم القبض على سائق عجلة نوع شاحنة براد دهس 20 تلميذاً بينهم 6 وفيات في البصرة”.

وفي وقت سابق، ذكر مراسلنا في المحافظة، ان حادث سير في منطقة الهارثة قرب سيطرة القادسية على بعد 15 كم عن مركز البصرة تسبب بمقتل 6 تلاميذ أثناء انتهاء الدوام واصابة 11 اخرين تم نقلهم الى مستشفى الفيحاء، مشيرا الى انهم بحالة حرجة.

تفاصيل جديدة عن حادث تلاميذ الهارثة

 تفاصيل جديدة عن حادث تلاميذ الهارثة، فيما أكد ان أعمارهم تتراوح ما بين 6 الى 12 عاماً.

وقال التميمي في حديث خاص للسومرية نيوز، انه “حادث التصادم اليوم نتج عنه 6 وفيات واصابة 8 اخرين”، مشيرا الى انه “بعضهم حالته حرجة”.

وأضاف، ان “اعمار الأطفال تتراوح من 6 الى 12 عاماً، وبينهم شخصاً عمره 20 عاماً”، مبينا ان “الجرحى ثلاثة منهم في مستشفى الصدر التعليمي و5 في مستشفى الموانئ العامة”.

وتابع، انه “تم استنفار كافة الكوادر الطبية وتم انقاذ الجرحى، وسيتم متابعة علاجهم”، مختتماً قوله “الرحمة والغفران لموتى هذا الحادث الأليم”.
 تربية الكرخ الثانية تصدر توجيهاً
تربية الكرخ الثانية تصدر توجيهاً
تربية الكرخ الثانية تصدر توجيهاً

صدر مدير تربية الكرخ الثانية في العاصمة بغداد، قيس الكلابي، اليوم الثلاثاء، توجيهاً بعد حادث السير الذي وقع في منطقة الهارثة بالمحافظة البصرة.
وقال الكلابي في بيان ورد لصحيفة العراق ، “توجيه ادارات المدارس فورا، بأن تكون الادارة مسؤولة عن انصراف الطلاب وعبور الشارع القريب في مدارس الكرخ الثانية”.

وكان قد أعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، الثلاثاء، عن حداد عام في المحافظة لمدة ثلاثة أيام.

وجاء القرار على خلفية حادث سير وقع في منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة، وأسفر عن إصابة 14 طالباً ومصرع 6 آخرين.

وبحسب الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، فإنه تم “القبض على سائق عجلة نوع شاحنة براد تسبب بوقوع حادث السير”.

وبحسب الاعترافات الأولية، وفق ميري، فإن “سائق العجلة فقد السيطرة عليها بسبب عطل في المكابح مما تسبب في حادث الدهس أثناء انتهاء الدوام الرسمي للمدرسة”.

التربية تعلن الحداد على أرواح التلاميذ

التربية تعلن الحداد على أرواح التلاميذ
التربية تعلن الحداد على أرواح التلاميذ

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، الحداد على أرواح التلاميذ الذين قضوا في حادث دهس في محافظة البصرة.
وقالت التربية في بيان ورد لصحيفة العراق انه “أعلنت وزارة التربية الحداد ترحما على ارواح تلاميذ محافظة البصرة الذين تعرضوا الى حادثة دهس اودت بحياة ستة منهم وجرح (١٠) آخرين إصابات البعض منهم بليغة ، فيما قدم وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري احر التعازي والمواساة الى أهالي الضحايا متأسفا على ما حصل لهم سائلا العلي القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل”.

وأضافت: “الوزارة خاطبت في وقت سابق الجهات ذات العلاقة مطالبة إياهم بتوفير مجسرات للمشاة او أسوار حماية حفاظا على سلامة التلاميذ إضافة الى اصدار توجيه عاجل لادارات المدارس المحاذية للشوارع والطرق الخارجية بمتابعة انصرافهم من اجل تأمين عبور التلاميذ الى الجانب الاخر بأمان “.

توجيهات بعد فاجعة تلاميذ البصرة

محمد شياع السوداني - رئيس الوزراء العراقي
محمد شياع السوداني – رئيس الوزراء العراقي

ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان خاص ، ان “السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً مع محافظ البصرة للوقوف على تداعيات حادثة دهس التلاميذ الأليمة، التي وقعت في قضاء الهارثة شمالي المحافظة”.

وقدم السوداني، بحسب البيان، خلال الاتصال “التعزية لذوي الضحايا، معبراً عن عميق مواساته لهم، ومتمنياً للمصابين سرعة الشفاء”.
ووجه رئيس الوزراء “بمتابعة تفاصيل الحادث والتحقيق فيها للوقوف على جميع الملابسات، وسرعة إغاثة الجرحى وإسعافهم”.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد