تخطى إلى المحتوى

تفاصيل جديدة تخص كادر مدرسة الابراهيمي بالبصرة

تفاصيل جديدة تخص كادر مدرسة الابراهيمي بالبصرة

 

كشف مدير ناحية سفوان طالب خليل الحصونة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة تخص الكادر التعليمي الخاص بمدرسة الابراهيمي الابتدائية المختلطة والذي لقى حتفه جراء حادث سير، فيما وصف الحادثة بـ”الفاجعة”.

وقال الحصونة، في حديث خاص لصحيفة العراق إن “مدرسة الابراهيمي الابتدائية المختلطة، تقع بين ناحية سفوان وأم قصر، حيث كان الكادر التعليمي الخاص بالمدرسة متوجهاً الى مركز مدينة الزبير، في محافظة البصرة“.

شرطة البصرة
شرطة البصرة

وأضاف، أن “الكادر التعليمي يقطع يومياً أكثر من 50 كليو متر للوصول الى هذه المدرسة”، مبيناً أن “الكادر ومنذ أكثر من 15 عاماً وهم يمارسون عملهم في هذه المدرسة، ويؤدون واجباتهم”.

وأوضح مدير ناحية سفوان، أن “ما حصل مع الكادر التعليمي والطلبة من حادث سير يعد فاجعة، وامر مؤسف”، مردفاً بالقول: “نعزي ذوي الضحايا والأسرة التربوية وجميع الكوادر في قسم تربية الزبير”.

وطالب الحصونة، الجهات المعنية بـ”إنصاف المناطق النائية والأطراف من خلال تعيين ابنائها الخريجين”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة التربية، تعرض مركبة كادر تعليمي الى حادث سير ووفاة 10 منهم ومعهم 3 من اطفالهم، في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن “وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري تقدم بالتعازي والمواساة في الحادث الأليم الذي اودى بحياة عدد من معلمي ومعلمات مدرسة الابراهيمي في سفوان”.

وبين الجبوري ان “حادث السير المروع الذي تعرض له مركبة الكوادر التعليمية التابعة للمدرسة انتهى إلى وفاة 10 من منهم ومعهم 3 من اطفالهم، واصفاً ما حصل باللحظة الحزينة التي لا تكفيها الكلمات”.

ووجه الجبوري، مدير تربية محافظة البصرة للتواصل مع ذوي الضحايا وتقديم كل اشكال الدعم والعون لهم، فضلاً عن ايفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في عزائهم.

تربية محافظة البصرة
تربية محافظة البصرة

الحوادث الامنية في محافظة البصرة 

مصرع زائرين اثنين واصابة 8 آخرين نتيجة حادث سير على طريق البصرة – كربلاء  ان “حادث تصادم عجلة نوع كيا مع 5 مركبات أخرى وقع بالقرب من طريق البصرة – كربلاء، ما اسفر عن مصرع زائرين اثنين واصابة 8”.

وأضاف، ان “قوة أمنية انتشلت جثتي الزائرين ونقلت المصابين الى احدى المستشفيات لتلقي العلاج”.

وفي وقت سابق من الحادث ، أفاد مصدر أمني، بمصرع خمسة زائرين وإصابة 20 آخرين أثر حادث سير في منطقة الشيب بمحافظة ميسان.

كما لقي 18 شخصاً غالبيتهم من الزوار الإيرانيين في حادث سير وقع ليل الجمعة السبت الماضيين في محافظة صلاح الدين.

فيما قضى ما لا يقلّ عن 20 شخصاً، غالبيتهم زوّار إيرانيون، بحوادث سير وقعت في جنوب العراق يومي الإثنين والثلاثاء تزامناً مع توافد حشود الزوّار إلى مدينة كربلاء لإحياء الزيارة الأربعينية.

اغلب محافظات العراق يعطلون الدوام الرسمي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد