تخطى إلى المحتوى

تطبيق إنستغرام توقف لدى الآلاف في أميركا

إنستغرام

أفاد موقع داون ديتكتور دوت كوم بأن تطبيق إنستغرام التابع لميتا بلاتفورمز تعطل لدى آلاف المستخدمين يوم الخميس.

ووفقا لبيانات داون ديتكتور فقد أبلغ أكثر من خمسة آلاف مستخدم عن مشكلات في الوصول إلى منصة مشاركة الصور في الولايات المتحدة في ذروة الانقطاعات.

ويقوم الموقع بتتبع حالات الانقطاع من خلال جمع تقارير حالة الخدمة من عدة مصادر، بما في ذلك البلاغات التي يرسلها المستخدمون على منصته.

ولم ترد ميتا على الفور على طلب رويترز للتعليق.

5 نصائح وحيل في إنستغرام

تطبيق إنستغرام توقف لدى الآلاف في أميركا

يعد إنستغرام حالياً إحدى أشهر منصات مشاركة الصور والفيديو، حيث يجذب ملايين المستخدمين. وتتميز المنصة بمجموعة كبيرة من الميزات المخفية المفيدة في تعزيز الوصول والمشاركة.

وسواء كنت مستخدماً عادياً أو أحد عشاق وسائل التواصل الاجتماعي، فإليك خمس نصائح وحيل يمكنها مساعدتك في تحسين تجربتك، وفق موقع “إنديا تايمز”.

نص بديل إلى الصور

فقد سمح إنستغرام للمستخدمين بإضافة نص بديل إلى الصور. ومع ذلك، هناك القليل من الحل البديل للوصول إلى هذه الميزة.

بينما يقوم التطبيق تلقائياً بإنشاء نص بديل لصورك، فإنه يسمح أيضاً للمستخدمين بإضافته يدوياً. وهذا يساعد المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في الرؤية على فهم محتوى الصورة بشكل أفضل.

ولإضافة نص بديل خاص بك إلى منشور على إنستغرام، انقر فوق الإعدادات المتقدمة (advanced settings) واكتب نصاً بديلاً.

إنشاء ملصق

ويمكنك إنشاء ملصق مماثل على الفور وإرساله إلى أصدقائك أو عائلتك عبر رسالة مباشرة. ولفعل ذلك انتقل إلى المنشور المحدد، وانقر على القائمة في الزاوية اليمنى العليا من الصورة، وحدد “إنشاء ملصق مقصوص”، ثم احفظه. بمجرد حفظها، يمكن مشاركتها عبر رسالة مباشرة.

كتم الصوت

كذلك قد تساعدك ميزة كتم الصوت الجديدة. من خلال كتم ملف تعريف (لن يسمح لهم بمعرفة أنك قمت بكتم صوته)، فلن تتلقى منشورات وقصص وملاحظات من مستخدم محدد.

ولكتم صوت مستخدم على إنستغرام، انتقل إلى ملفه الشخصي، وانقر فوق علامة التبويب “متابعة”، وحدد خيار كتم الصوت. يتيح هذا الخيار للمستخدمين تجاهل المنشورات أو القصص أو الملاحظات أو الثلاثة في نفس الوقت فقط.

إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين

في موازاة ذلك يمكنك أن تفعل الشيء نفسه عن طريق إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين (يمكنك أيضًا تضمين أفراد عائلتك وزملائك). يمكن أن تتضمن قائمة الأصدقاء المقربين على شخص واحد أو أكثر.

وعندما تقوم بنشر شيء ما لأصدقائك المقربين، فإن توفره سيكون مقصورًا على هؤلاء المستخدمين. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر على القائمة في الزاوية اليمنى العليا، ثم حدد خيار الأصدقاء المقربين لإضافة المزيد من المستخدمين.

جدولة المنشورات والقصص

ويتيح التطبيق أيضاً للمستخدمين جدولة المنشورات والقصص. وتقتصر هذه الميزة حالياً على مستخدمي الأعمال، مما يسمح لهم بجدولة منشور مسبقًا (ما يصل إلى 75 يومًا).

ولجدولة منشور، عليك أثناء إنشاء منشور جديد، الضغط على الإعدادات المتقدمة، واختر خيار جدولة النشر. أضف الوقت والتاريخ المحددين اللذين ترغب في نشر هذا المنشور فيهما.

«ميتا» تقترح خفض رسوم «فيسبوك» و«إنستغرام»

روسيا تدرج المتحدث بأسم "ميتا" على قائمة المطلوبين
 

في خطوة تهدف إلى التعامل مع المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية ومكافحة الاحتكار، كشف مسؤول تنفيذي بارز في شركة “ميتا” عن اقتراح مثير للاهتمام بخصوص خفض رسوم الاشتراك الشهرية في منصتي التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” و”إنستغرام”. وفيما كانت تلك الرسوم تبلغ حوالي 9.99 يوروهات، يهدف الاقتراح الجديد إلى تقليصها بشكل كبير إلى حوالي 5.99 يوروهات، وهو ما يشكل تقريبًا النصف من القيمة السابقة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل موجة من الانتقادات المتزايدة التي واجهتها “ميتا” من قبل نشطاء حقوق الخصوصية ومجموعات المستهلكين، الذين دعوا إلى تجنب نشر الإعلانات على منصات الشركة في أوروبا، وتمثل هذه الخطوة استجابة مباشرة لمخاوف المستخدمين بشأن سياسات الخصوصية وطرق تحقيق الدخل للشركة.

وأكدت “ميتا” أن الهدف من هذا الاقتراح هو تحقيق التوازن بين متطلبات الخصوصية في الاتحاد الأوروبي والتزامات القانونية الخاصة بالأسواق الرقمية. وفي جلسة أمام المفوضية الأوروبية، أوضح تيم لامب، محامي “ميتا”، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الشركة لتعزيز الثقة بين المستخدمين وتحقيق التوازن بين الخدمات المقدمة والتكاليف المرتبطة بها.

ومن الملاحظ أن “ميتا” تتخذ هذه الخطوة في ظل تشديد الرقابة والتنظيم في الاتحاد الأوروبي، حيث يمكن أن تتعرض الشركات التكنولوجية لعقوبات قاسية تصل إلى غرامات بقيمة 10% من إيراداتها السنوية في حال انتهاكها لقوانين الأسواق الرقمية.

وتمثل هذه الخطوة، خطوة مهمة نحو تحقيق التوازن بين تقديم خدمات عالية الجودة والاحترام لخصوصية المستخدمين، وتعكس التزام “ميتا” بمواجهة التحديات المستقبلية في مجال الخصوصية والتنظيم.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد