تخطى إلى المحتوى

تشكيلة برشلونة الرسمية لمواجهة باريس سان جيرمان

تشكيلة برشلونة الرسمية لمواجهة باريس سان جيرمان

 

أعلن تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة التشكيلة الرسمية لمواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
تشكيلة برشلونة ادناه:

اما تشكيلة باريس سان جيرمان كالاتي:

يأمل باريس سان جيرمان مواصلة المشوار نحو فكّ عقدته في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي خصمه برشلونة الإسباني، الأربعاء في ذهاب ربع النهائي في باريس، على ملعب بارك دي برانس.

ستعود الذاكرة بجمهور سان جيرمان وبرشلونة الى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، والريمونتادا التاريخية التي حققها النادي الكتالوني، بعد أن فاز الفريق الفرنسي ذهابًا على أرضه 4-0، قبل أن يتمكن النادي الكتالوني من قلب الطاولة عليه إيابًا بفوزه 6-1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقًا للعب في صفوف سان جيرمان.

وعاد الفريقان للتواجه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 وخرج حينها باريس سان جيرمان منتصرًا من كتالونيا 4-1 قبل التعادل إيابًا 1-1، لتحمل المواجهة المرتقبة نكهة خاصة إضافية إذ تجمع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بزميله ومدربه السابق في برشلونة لويس إنريكي الذي قاد العملاق الكتالوني إلى لقبه الخامس والأخير في المسابقة القارية عام 2015 وإلى الريمونتادا الشهيرة.

وفيما بلغ برشلونة ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2020، يجد باريس سان جيرمان نفسه أمام اختبار تخطي عقدة المسابقة القارية المرموقة والتي فعل فيها كل شيء بهدف إحراز اللقب دون أن يستطيع، إذ نجح مرة واحدة خلال العقد الأخير في بلوغ النهائي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني في موسم 2019-20، ونصف النهائي مرة واحدة موسم 2020-21، فيما أقصي من الدور ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين.

ولا شك أن الأنظار ستذهب صوب نجم سان جيرمان كيليان مبابي الذي يخوض موسمه الأخير في أروقة النادي الباريسي، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها إعلان رحيله، في ضوء الحديث عن انضمامه إلى غريم برشلونة التقليدي، ريال مدريد.

ويأمل مبابي أن ينهي حقبته الباريسية بإنجاز كبير “مختلف”، وليس هناك أفضل من قيادة فريقه الى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه في وداعية قد تكون أشبه بحلم.

وفي حين يسير باريس سان جيرمان بثبات نحو حسم لقب الدوري الفرنسي حيث يتصدر بفارق 10 نقاط عن ستاد بريست الثاني، قبل 6 مراحل من نهاية الموسم، يحتفظ برشلونة بأمل ضئيل للاحتفاظ بلقبه، حيث يتخلف بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر قبل 8 مراحل على نهاية الموسم.

ويمرّ الفريقان بفترة جيدة، إذ لم يخسر برشلونة في مبارياته الـ 11 الأخيرة (8 انتصارات و3 تعادلات)، فيما لم يخسر النادي الفرنسي في مبارياته الـ 27 الأخيرة في مختلف المسابقات، وتحديدًا منذ سقوطه أمام ميلان الإيطالي 1-2 في دور المجموعات في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

برشلونة يتغلب على باريس سان جيرمان

برشلونة يتغلب على باريس سان جيرمان
برشلونة يتغلب على باريس سان جيرمان

حقق برشلونة الإسباني انتصارًا مُثيرًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث قلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوزٍ بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “حديقة الأمراء”، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
دخل الفريقان الملعب بحماسٍ واندفاعٍ شديدين، ساعيين إلى تسجيل هدفٍ مبكرٍ يحسم مسار المباراة، في الدقيقة (6)، شنّ برشلونة هجمةً خطيرةً، حيث نجح رافينيا في اختراق دفاعات باريس سان جيرمان، ليجد نفسه منفردًا تمامًا بالمرمى ولكن، تصدّى الحارس جانلويجي دوناروما للموقف ببراعة، حيث تدخل في الوقت المناسب وسيطر على الكرة، مانعًا الضيوف من افتتاح التسجيل.

لم يتأخر ردّ باريس سان جيرمان، حيث سنحت له فرصتان خطيرتان، كانت الأولى في الدقيقة (12)، عندما أطلق ماركو أسينسيو، قذيفةً مدويةً من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ببراعة، أمّا في الدقيقة (19)، فحاول نونو مينديز اختراق مرمى برشلونة بتسديدةٍ قويةٍ من داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع رونالد أراوخو تمكن من إبعادها في الوقت المناسب.

*برشلونة يُحاصر باريس سان جيرمان في نصف ملعبه

مع مرور الوقت، فرض برشلونة سيطرته على مجريات المباراة، حيث بات يتمتع بأفضليةٍ نسبيةٍ على المستوى الهجومي خلال الدقائق المُتبقية من الشوط الأول، مُنفذًا العديد من المحاولات على مرمى الحارس دوناروما.

وفي الدقيقة (38)، افتتح رافينيا التسجيل لبرشلونة، بعد انطلاقةٍ رائعةٍ من الجبهة اليمنى عن طريق لامين يامال، الذي أرسل عرضيةً متوسطة الارتفاع إلى داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس في إبعادها بشكلٍ جيد، لتتهيأ أمام أقدام رافينيا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها في الشباك الخالية.

*برشلونة يُقلب الطاولة على أصحاب الأرض في سيناريو مجنون

تصاعدت وتيرة الإثارة في الشوط الثاني، حيث فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات اللعب ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة (48) عبر تسديدةٍ صاروخيةٍ من عثمان ديمبيلي من داخل منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

ولم تمضِ سوى ثلاث دقائق حتى قلب باريس سان جيرمان الطاولة على ضيفه، حيث سجّل هدف التقدم في الدقيقة (51) بعد هجمة منظمة تخللها تبادل مجموعة من التمريرات المتتالية بين لاعبي الفريق، أنهى فابيان رويز الهجمة بتمريرة بينية تجاه زميله فيتور فيريرا فيتينا المنطلق داخل منطقة الجزاء، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ولم يتأخر رد برشلونة طويلًا، حيث سجّل رافينيا هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (62)، بعد تمريرة طولية رائعة من بيدري من وسط الملعب، حيث انطلق رافينيا خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء واستقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت شباك مرمى باريس سان جيرمان في الزاوية اليمنى.

ولم تتوقف الإثارة في الدقائق المتبقية، حيث استطاع أندرياس كريستنسن تسجيل هدف الفوز للفريق الكتالوني في الدقيقة (77)، بعد ركلة ركنية لبرشلونة على يمين منطقة جزاء باريس سان جيرمان، نفذها إلكاي غوندوغان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها كريستنسن برأسية قوية سكنت شباك مرمى دوناروما.

مرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة، على الرغم من وجود محاولات هجومية لكلا الفريقين. أطلق حكم الساحة صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 3-2، ليُصبح موعد الإياب على ملعب “الكامب نو” مُنتظرًا بفارغ الصبر.

  ماذا يجري بين برشلونة و باريس سان جيرمان ؟ 

  ماذا يجري بين برشلونة و باريس سان جيرمان ؟ 
ماذا يجري بين برشلونة و باريس سان جيرمان ؟

خصصت السلطات الفرنسية تعزيزات أمنية مشددة لقمة باريس سان جيرمان وبرشلونة والتي ستقام، اليوم الأربعاء، لحساب ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس.
وشددت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية حول ملعب مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة ومحيطه، خاصة بعدما أصدر تنظيم “داعش” تهديدات باستهداف الملاعب الأوروبية التي ستحتضن مباريات دوري ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد أصدر بيانًا ردّ فيه هذه على هذه التهديدات، وأكد بأنه ينسق مع السلطات الأمنية للبلدان التي ستحتضن لقاءات ربع نهائي أمجد المسابقات الأوروبية لضمان عدم وقوع حوادث من شأنها أن تؤثر في سير المباريات.

*طائرات مسيرة لتأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة

كشفت تقارير ترجمتها صحيفة العراق الخميس بأن السلطات الفرنسية قررت استخدام طائرات مسيرة، لتأمين القمة الكروية المنتظرة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة، ومواجهة التهديدات المزعومة التي أطلقها تنظيم داعش.

وأضافت ذات المصادر بأن الشرطة الفرنسية رفعت حالة التأهب الأمني داخل ملعب “حديقة الأمراء” الذي سيستضيف المواجهة الأوروبية وحول محيطه للتصدي للتهديدات المزعومة وتفادي أي حوادث من شأنها أن تعكر صفو العرس الكروي الأوروبي.

ووفقا لنفس المصادر فإن الشرطة الفرنسية بدأت، اليوم الأربعاء، في سحب السيارات المتوقفة بالقرب من ملعب “حديقة الأمراء”، ووضع كتل خرسانية، وذلك في عملية أمنية أشرف عليها كبار الضباط.

وينتظر أن يحضر 45 ألف متفرج إلى ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة المواجهة بين “البي. إس، جي” وضيفه برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

وستكون هذه المباراة هي الـ 13 بين باريس سان جيرمان وضيفه الكتالوني في بطولة دوري أبطال أوروبا، على اعتبار أنهما التقيا من قبل في 12 مناسبة، وتمكن الفريق الباريسي من الفوز 4 مرات، فيما مالت الكفة جهة برشلونة في 4 مناسبات أيضًا، وافترق الناديان على نتيجة التعادل 4 مرات.

وستمثل قمة، اليوم الأربعاء، بين باريس سان جيرمان وبرشلونة فرصة لكل واحد منهما للفوز على الآخر، وأخذ الأفضلية في تاريخ المواجهات التاريخية بينهما ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا.

أرسنال يزيح ليفربول عن الصدارة “مؤقتا”

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد