تخطى إلى المحتوى

بعد داني ألفيس | تهمة ألاغتصاب تطارد روبينيو

روبينيو

بعد دتاني الفيس اللاعب الذي اتهم بالاغتصاب لتعود مرة اخرى أمام القضاء إذ و تعود هذه المرة ليتهم فيها روبينيو النجم البرازيلي أذ و حكم قضاة في البرازيل أنه يتعيّن على نجم “سيليساو” السابق روبينيو ان يقضي عقوبة السجن تسع سنوات بجريمة الاغتصاب والصادرة بحقه من قبل محكمة إيطالية، في بلده.

وحكمت المحكمة بأغلبية تسعة أصوات مقابل صوتين لمصلحة طلب إيطالي بأن يقضي روبينيو عقوبته في بلده بعد إدانته في عام 2017 بتهمة الاغتصاب الجماعي لامرأة ألبانية كانت تحتفل بعيد ميلادها الثالث والعشرين في أحد أندية مدينة ميلانو، علما أن الحادثة وقعت عام 2013 أثناء دفاعه عن قميص ميلان.

وقال محامون إنّ روبينيو الذي لم يشارك في جلسة الأربعاء سيبقى حرّا في انتظار نتيجة الاستئناف المحتمل ضد الحكم.

تم تأكيد الإدانة خلال استئناف الحكم في إيطاليا في عام 2020، ثم أصبحت نهائية من قبل محكمة النقض الإيطالية في عام 2022. ومع بداية العام ذاته، طلب المدعي العام في ميلان تسليم المهاجم الدولي السابق واسمه الكامل روبسون دي سوزا، وأُصدر مذكرة اعتقال دولية بحقه، مع العلم أن البرازيل لا تقوم بتسليم مواطنيها.

وحسب الحكم الذي أدانه في إيطاليا، فإن اللاعب الدولي البرازيلي السابق (100 مباراة، 28 هدفا) وخمسة من مواطنيه جعلوا الضحية تتناول الكحول “إلى حد تركها فاقدة للوعي وغير قادرة على الدفاع عن نفسها” ثم مارسوا “الجماع الجنسي عدة مرات على الفور” معها.

وأظهر اللاعب السابق “ازدراء خاصا” تجاه الضحية، و”إذلالها بوحشية”.

ولعب روبينيو في آخر محطة له في مسيرته مع باشاك شهير إسطنبول في الدوري التركي في عام 2020، قبل أن يغادر عائداً إلى البرازيل.

وليس روبينيو النجم البرازيلي الوحيد المتهم بالاغتصاب، اذ حُكم نجم برشلونة الإسباني السابق داني ألفيش في فبراير الماضي في إسبانيا بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف سنة بتهمة اغتصاب ارتكبها في ملهى ليلي ببرشلونة نهاية عام 2022.

وقال روبينيو، الذي أكد براءته، لشبكة “تي في ريكورد” البرازيلية في مقابلة أذيعت الأحد، إن ممارسة الجنس حصلت “بالتراضي”.

وأضاف “لم أنكر ذلك (اللقاء) قط. كان بإمكاني أن أنكر ذلك لأن الحمض النووي الخاص بي لم يكن موجودا، لكنني لست كاذبا”.

كما اتهم النظام القضائي الإيطالي بـ “العنصرية”.

تأييد حكم حبس البرازيلي روبينيو 9 سنوات

تأييد حكم حبس البرازيلي روبينيو 9 سنوات
تأييد حكم حبس البرازيلي روبينيو 9 سنوات

أيدت محكمة برازيلية حكم سجن النجم السابق روبينيو، بالحبس 9 سنوات، على خلفية اتهامه في قضية الاغتصاب الجماعي لامرأة ألبانية تبلغ من العمر 22 عاما فى ملهى ليلي بميلانو، عام 2013.

وأمر قاضي التحقيق في محكمة العدل العليا في البرازيل بالقبض على روبينيو بعد الحكم عليه بالسجن 9 سنوات لتورطه في اغتصاب جماعي، وسيقضي اللاعب البرازيلي السابق عقوبة السجن في البرازيل.

وقال القاضي فرانسيسكو فالكاو: “مع نقل تنفيذ الحكم، أصوت لفرض العقوبة بحيث يقضي الشخص المدان عقوبة مدتها تسع سنوات في سجن مغلق”. لكن الأمر سيحال الآن إلى قاضي العدالة الجنائية في مدينة سانتوس لاتخاذ القرار النهائي”.

وكان روبينيو وصديقه ضمن مجموعة من ستة رجال متهمين بالمشاركة فى الاغتصاب الجماعي لامرأة ألبانية تبلغ من العمر 22 عاما فى ملهى ليلي بميلانو، رغم إصرار النجم البرازيلى على أن الأمر كله كان “بالتراضي”، لكن عمليات التنصت على المكالمات الهاتفية والرسائل المقدمة كدليل رأت رفض هذا الدفاع مرارًا وتكرارًا.

وأمرت المحكمة لاعب منتخب السامبا السابق ورفيقه بدفع تعويضات للسيدة موضوع الدعوى بشكل مشترك قدرها 60 ألف يورو، فيما منعت المحاكمة عن الأشخاص الأربعة الباقين.

واضطر روبينيو لفسخ عقده مع نادي سانتوس في ظل الضغوط التي مورست على الفريق على خلفية إدانته.

وبدأ روبينيو مسيرته الكروية في سانتوس عام 2002 وانضم إلى ريال مدريد الإسباني عام 2005، ثم لعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي من 2008 إلى 2010 وميلان لمدة أربع سنوات حتى عام 2014، كما لعب في الصين مع جوانجو إيفرجراند وأتلتيكو مينيرو في إسبانيا وباشاك شهير التركي، وخاض روبينيو 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 28 هدفا.

حكم جديد في قضية داني ألفيس

حكم جديد في قضية داني ألفيس
حكم جديد في قضية داني ألفيس

قضت محكمة في برشلونة، في وقت سابق ، بالإفراج المشروط عن لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس بكفالة قدرها مليون يورو، رغم أنه لم يقض سوى ربع مدة عقوبته البالغة 4 سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب.

ولا يزال من الممكن استئناف القرار الذي لم يتخذ بالإجماع.

وكان اللاعب البرازيلي المحكوم عليه الشهر الماضي بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب، طلب الإفراج المؤقت عنه من محكمة في برشلونة، الثلاثاء، ذلك ريثما يصدر قرار الاستئناف.

وخلال جلسة مغلقة وجيزة، أعرب فريق الادعاء عن اعتراضه على هذا الطلب، عازيا السبب إلى أن خطر الهروب كبير.

وقالت إينيس غوارديولا محامية ألفيس، إن موكلها المحتجز منذ يناير 2023، قضى بالفعل ربع العقوبة الصادرة بحقه في فبراير، وأكدت أنه لن يحاول الفرار، حسبما أوضحت مصادر قضائية.

كما اقترح فريق الدفاع إيداع مبلغ 50 ألف يورو أو حتى سحب جوازي سفر اللاعب، بحسب المصادر ذاتها.

وأضافت المصادر ذاتها أن ألفيس (40 عاما) الذي ظهر عبر تقنية الفيديو من سجنه في برشلونة حيث يحتجز، أكد للقضاة أنه لن يهرب إذا حصل على هذا الإفراج، وأضاف أنه يؤمن بالعدالة.

وحكم على ألفيس في 22 فبراير بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف، فضلا عن دفع 150 ألف يورو لضحيته، بتهمة اغتصاب شابة في ديسمبر 2022 في ملهى ليلي في برشلونة.

وفرضت المحكمة على لاعب برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي سابقا، الرقابة 5 سنوات بعد الإفراج عنه ومنعه من الاقتراب من الضحية لمدة 9 سنوات ونصف.

وكان الادعاء قد طالب بعقوبة السجن لمدة 9 سنوات للفائز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، تليها 10 سنوات من المراقبة.

تغطية تمثال داني ألفيش بأكياس القمامة يثير الجدل

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد