تخطى إلى المحتوى

بعد ادانتها عن جريمة قتل العراقيين في ساحة النسور..بلاك ووتر :نحن قادمون ترجمة #خولة_الموسوي

بعد ادانتها عن جريمة قتل العراقيين في ساحة النسور..بلاك ووتر :نحن قادمون ترجمة #خولة_الموسوي

في هذا الشهر ، في عدد يناير / فبراير من مجلة “Recoil” ، أصدرت شركة الأمن المتعاقد السابق مع بلاك ووتر الامريكية إعلانًا على صفحة كاملة ، باللون الأسود مع رسالة بسيطة: “نحن قادمون”.

لقراءة اصل الخبر انقر هنا 

وقال البنتاغون في صحيفة تايمز إذا عادت شركة بلاك ووتر ، فستكون عودة مقاول أمني خاص تم حظره من العراق ، ولكن تمت إعادة تسميته  بحلول عام 2016 ،

وتمت إعادة تسمية بلاك ووتر وإعادة هيكلتها عدة مرات ، وكانت معروفة في ذلك الوقت باسم كونستيليز كروب ، عندما تم شراؤها من قبل مجموعة ابولو كروب وكانت “رويترز” قد ذكرت في وقت سابق من هذا العام أن “أبولو” وضع “كونستيليز” للبيع ، لكن في يونيو / حزيران تم تعليق عملية البيع.

وقال ممثل لكونستيليز للجيش تايمز في وقت متأخر من يوم الجمعة أنه في الوقت الذي استحوذت فيه على مركز بلاك ووتر السابق للتدريب في عملية الشراء في عام 2016 ، فإنه ليس له أي علاقة بشركة الأمن السابقة. ولم تحتفظ بمؤسس شركة بلاك ووتر والرئيس التنفيذي السابق للشركة إيريك برينس ولا تربطها به حاليًا ، أو البنية الإدارية السابقة للشركة.

يشير إعلان ريكويل إلى أن بلاك ووتر بدأت تجدد نشاطها من تلقاء نفسها ، ولكن لم يكن واضحا في أي شكل. وأبلغت شركة الشؤون العامة التي تتعامل مع الإعلاميين الأمير تشارلز صحيفة “ذي تايمز” يوم الجمعة أنه لن يتمكن من التحدث بما يتجاوز ما كان في وسائل الإعلام “في هذه المرحلة”.

وقال المتحدث باسم كونستيليس إن شركة كونستيليس ، التي حافظت على وجود بصمة في معسكر النزاهة في مطار كابول من خلال تكرارها السابق باسم “أكاديمي” ، لم تعد الشركة تتدرب هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد