تخطى إلى المحتوى

بايدن : سنضل داعمين لأمن اسرائيل شاء من شاء وأبى من أبى

بايدن : سنضل داعمين لأمن اسرائيل شاء من شاء وأبى من أبى

البيت الأبيض
13 حزيران/يونيو 2021

بالنيابة عن الشعب الأمريكي، أهنئ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ورئيس الوزراء المناوب ووزير الخارجية يائير لابيد وكافة أعضاء الحكومة الإسرائيلية الجديدة. وأتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء بينيت لتعزيز كافة جوانب العلاقة الوثيقة والدائمة بين دولتينا.

ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة، ويمثل الرابط الذي يوحد شعبينا دليلا على قيمنا المشتركة وعقود من التعاون الوثيق. وبينما نواصل تعزيز شراكتنا، تظل الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لأمن إسرائيل. إن إدارتي ملتزمة بشكل كامل بالعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام للإسرائيليين والفلسطينيين وشعوب مختلف أنحاء المنطقة.

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
للنشر الفوري
قراءة
13 حزيران/يونيو 2021

يعزى ما يلي إلى المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس:

هنأ وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن بحرارة اليوم يائير لابيد على تشكيل الحكومة الإسرائيلية وتعيينه كرئيس وزراء مناوب ووزير للخارجية. وناقش الوزيران التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل وأهمية مواصلة وقف الأعمال العدائية وفرص تعميق تطبيع العلاقات الدبلوماسية وتوسيعه والتهديد الذي تشكله إيران وأولويات إقليمية أخرى. وتحدث الوزيران عن الشراكة القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وأشار بلينكن إلى أنه يتطلع إلى استقبال لابيد في واشنطن عما قريب فيما تعمل الحكومتان على بناء علاقة أقوى بين البلدين والشعبين.

البيت الأبيض
13 حزيران/يونيو 2021
قراءة

تحدث الرئيس بايدن اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت ليقدم له التهاني الحارة على توليه هذا المنصب. وقد سلط الرئيس بايدن الضوء على عقود من دعمه الثابت للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والتزامه الراسخ بأمن إسرائيل. وأعرب عن عزمه الحازم على تعميق التعاون بين البلدين بشأن العديد من التحديات والفرص التي تواجه المنطقة. واتفق القائدان على التشاور على مستواهم وعلى مستوى فرق عملهم عن كثب بشأن كافة المسائل ذات الصلة بالأمن الإقليمي، بما في ذلك إيران. كما أشار الرئيس إلى أن إدارته تعتزم العمل بشكل وثيق مع الحكومة الإسرائيلية على الجهود المبذولة لدفع السلام والأمن والازدهار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد