تخطى إلى المحتوى

بعد فضيحة القُبلة … رئيس اتحاد الكرة الإسباني في مرمى النيران

القُبلة

قال اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا الأربعاء إن جيني إيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني طالبت بإجراءات “رادعة” بحق لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة بعدما طبع قبلة على شفتيها خلال الاحتفال بفوز الفريق بكأس العالم.

وطبع روبياليس قبلة على فم اللاعبة إيرموسو خلال مراسم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني عقب تغلبه على إنجلترا 1-صفر في النهائي الأحد الماضي مما أثار غضبا واسعا داخل إسبانيا وخارجها وطالب الكثيرون بينهم وزراء باستقالته.

وقالت إيرموسو في بيان مشترك نشره الاتحاد اللاعبات المحترفات ووكالتها “يتولى اتحادي بالتعاون مع وكالتي (تي.ام.جيه) مهمة الدفاع عن مصالحي وتولوا المسؤولية كمحاورين يمثلونني في هذه المسألة”.

وأضافت “نعمل لنحرص على ألا يفلت مرتكبو مثل هذه الأفعال التي أريناها من العقاب، وأن يتلقوا العقاب وأن تتخذ إجراءات رادعة لحماية لاعبات كرة القدم من أفعال نعتقد أنها غير مقبولة”.

وكان روبياليس وصف في البداية الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها “حمقاء” قبل أن يعتذر في مقطع فيديو يوم الاثنين لكنه لم يوقف سيل الانتقادات.

روبياليس وهيرموسو.. “القُبلة الأزمة” على مكتب المدعي العام

 

اتخذت أزمة القبلة التي طبعها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، على شفتي نجمة المنتخب الوطني جينيفر هيرموسو، بعد التتويج بلقب كأس العالم، منحى جديدا على ما يبدو.

فقد قالت صحيفة “أس” الرياضية الإسبانية إن ميغيل أنخيل غالان رئيس “سينافي”، المدرسة الوطنية الإسبانية لمدربي كرة القدم، قدم دعوى إلى مكتب المدعي العام في مدريد ومكتب المدعي العام للدولة، يتهم فيها روبياليس بالاعتداء الجنسي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قدم غالان بالفعل شكاوى مكتوبة إلى لجنة التنمية المستدامة، والمجلس الوطني للرياضة في إسبانيا، والاتحاد الإسباني لكرة القدم نفسه، لكنه اختار الآن السير على الطريق القانوني.

وجاء نص دعوى غالان على النحو التالي:

“أود أن أتقدم بشكوى ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لارتكابه جريمة اعتداء جنسي مزعومة ضد جنيفر هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات”.
“لقد كان هذا تصرفا غير مقبول من السلوك الجنسي في رياضتنا، الذي يمكن أن يشكل جريمة اعتداء جنسي مزعومة. ولذلك أطلب تقديم شكوى”.
ورغم اعتذاره، تصاعدت حملة الضغوط على رئيس الاتحاد الإسباني صاحب الـ45 عاما على خلفية الواقعة، حيث ذهب البعض للمطالبة باستقالته.

والثلاثاء، أعلن الاتحاد المحلي للعبة أنه سيدعو لجمعية عمومية غير عادية الجمعة “كمسألة عاجلة” لمناقشة ما حدث.

استياء من جانب الحكومة

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قد أكد أن اعتذار روبياليس “غير كاف”، وأن “ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع الملك فيليبي السادس: “أعتقد أيضا أن الاعتذار الذي قدمه روبياليس غير كاف. بل وأعتقد أنه غير مناسب، وأنه يجب عليه الذهاب إلى أبعد من ذلك”.

وعندما سئل عما إذا كان يريد استقالة روبياليس، اكتفى سانشيز بالتذكير بأن الاتحاد ليس منظمة تابعة للحكومة الإسبانية، وبعبارة أخرى لا يمكنه التدخل في شؤونه.

وتواجد روبياليس في حفل استقبال المنتخب الرسمي، وتلقى تحية فاترة من سانشيز عند وصوله.

وفي السياق، دعت نائبة رئيس الوزراء يولاندا دياس روبياليس إلى الاستقالة، قائلة إن “أعذاره غير مجدية على الإطلاق”، بينما قالت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو إن القبلة غير الرضائية هي “نوع من العنف الجنسي الذي تعانيه النساء يوميا”.

وكانت اللاعبة قد تحدثت عن القبلة قائلة: “لم يعجبني ذلك”، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث.

وقالت إن هذه اللحظة نابعة من “تصرف عاطفي طبيعي”.

وتابعت هيرموسو في تصريحات نقلها الاتحاد الإسباني: “كان تصرفا عفويا ومتبادلا بسبب الفرح الهائل الذي يجلبه الفوز بكأس العالم”.

وأضافت: “الرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعا كان رائعا وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان. لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم”.

بعد فيديو “القُبلة” لرئيس الاتحاد..لاعبة منتخب إسبانيا تعلّق

لاعبة خط الوسط الإسبانية جيني إيرموسو
لاعبة خط الوسط الإسبانية جيني إيرموسو

دافعت لاعبة خط الوسط الإسبانية جيني إيرموسو عن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بعد تعرضه لانتقادات بسبب تقبيلها على شفتيها خلال تتويج المنتخب بلقب كأس العالم للسيدات الأحد.

وتعرض روبياليس لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب احتفاله مع إيرموسو خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-0 لتحقق اللقب لأول مرة.

وقالت لاعبة خط الوسط عبر بث مباشر على إنستغرام بعد المباراة “لم يعجبني ذلك”، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث.

وأفادت في وقت لاحق بأن هذه اللحظة نابعة من “تصرف عاطفي طبيعي”.

وذكرت إيرموسو في تصريحات نقلها الاتحاد الإسباني لوكالة فرانس برس: “كان تصرفا عفويا تماما متبادلا بسبب الفرح الهائل الذي يجلبه الفوز بكأس العالم”.

وأضافت “الرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعا كان رائعا وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان. لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم”.

وأهدرت إيرموسو ركلة جزاء في المباراة لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.

قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب

قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب
قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأحد أن أولغا كارمونا التي وقّعت على الهدف الوحيد في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، علمت أن والدها توفي بعد فوز بلادها 1- صفر على إنجلترا وتتويجه باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان “يأسف الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشدة لاضطراره الإعلان عن وفاة والد أولغا كارمونا. تلقت اللاعبة النبأ المحزن بعد نهائي كأس العالم”.

وأضاف البيان: “نرسل خالص العزاء لأولغا وعائلتها في هذه اللحظات الأليمة. نحبك يا أولغا، أنت في تاريخ كرة القدم الإسبانية”.

وأهدت كارمونا، لاعبة ريال مدريد، هدفها لوالدة إحدى صديقاتها التي توفيت مؤخرا، حيث كشفت عن قميص داخلي كتب عليه “ميرتشي”.

وقالت كارمونا لمحطة “لا أونا” الإسبانية الرسمية بعد نهاية المباراة بقليل “أريد أن أقول إن هذا الانتصار لإحدى أمهات صديقاتي التي توفيت مؤخرا، احتفلت بالهدف بهذا القميص”.

هيرموسو تنفجر وتطالب بـ”ردع” روبياليس بعد تقبيلها

كشف اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا يوم الأربعاء، أن جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني طالبت بإجراءات “رادعة” بحق لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة بعدما طبع قبلة على شفتيها خلال الاحتفال بفوز الفريق بكأس العالم.

وطبع روبياليس قبلة على فم اللاعبة هيرموسو خلال مراسم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني عقب تغلبه على إنجلترا 1-صفر في النهائي يوم الأحد الماضي ما أثار غضبا واسعا داخل إسبانيا وخارجها وطالب الكثيرون بينهم وزراء باستقالته.

هيرموسو تنفجر وتطالب بـ"ردع" روبياليس بعد تقبيلها
هيرموسو تنفجر وتطالب بـ”ردع” روبياليس بعد تقبيلها

وقالت هيرموسو في بيان مشترك نشره اتحاد اللاعبات المحترفات ووكالتها: يتولى اتحادي بالتعاون مع وكالتي “تي.إم.جيه” مهمة الدفاع عن مصالحي وتولوا المسؤولية كمحاورين يمثلونني في هذه المسألة.

وأضافت: نعمل لنحرص على ألا يفلت مرتكبو مثل هذه الأفعال التي أريناها من العقاب، وأن يتلقوا العقاب وأن تتخذ إجراءات رادعة لحماية لاعبات كرة القدم من أفعال نعتقد أنها غير مقبولة.

وكان روبياليس وصف في البداية الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها “حمقاء” قبل أن يعتذر في مقطع فيديو يوم الاثنين لكنه لم يوقف سيل الانتقادات.

رئيس وزراء إسبانيا يتدخل بقضية “القبلة”: يجب الذهاب أبعد من ذلك

اعتبر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز  الثلاثاء أن اعتذار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، عن تقبيل النجمة جيني هيرموسو على شفتيها بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، “غير كاف”.

وأثار تقبيل روبياليس (45 عاماً) لاعبة الوسط على شفتيها ردود فعل عالمية وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-صفر في المواجهة النهائية لكأس العالم للسيدات. فيما قام بتقبيل اللاعبات الأخريات على خدودهن أو قام بمعانقتهن.

رئيس وزراء إسبانيا يتدخل بقضية "القبلة": يجب الذهاب أبعد من ذلك
رئيس وزراء إسبانيا يتدخل بقضية “القبلة”: يجب الذهاب أبعد من ذلك

وقال سانشيز في مؤتمر صحافي عندما سئل عن الجدل الدائر حول القبلة غير المرغوب فيها: ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول، أعتقد أيضًا أن الاعتذارات التي قدمها السيد روبياليس غير كافية. بل وأعتقد أنها غير مناسبة، وأنه يجب عليه الذهاب إلى أبعد من ذلك.

ومع تزايد الجدل حول القبلة، اعتذر روبياليس الاثنين في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال: بالتأكيد ارتكبت خطأ وعلي الإقرار بذلك. حصل ذلك دون أية نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نرى القبلة طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى.

هذا وشدّد روبياليس أنه يتمتع بـ”علاقة رائعة” مع هيرموسو التي دافعت عن رئيس اتحادها بعد تقبيلها، بينما قالت: “لم يعجبني ذلك”، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث.

وأهدرت هيرموسو ركلة جزاء في المباراة لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.

فبعد تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو على الفم، عقب نهائي كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، الأحد، انتشرت دعوات لاستقالة روبياليس.

وعبّر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الواقعة، حيث قال أحدهم إن “هذا النوع من التصرفات نحو لاعبة منتخب إسبانيا، جينيفر هيرموسو، هو أمر لا يمكن التسامح معه. على السيد روبياليس أن يتقدم باستقالته.. فما حدث أمر مخزٍ”، وفق موقع “كووورة” المختص بأخبار الرياضة.

تفاصيل الواقعة

حدثت الواقعة عندما كان روبياليس يوزع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني بكأس العالم للسيدات عقب الانتصار (1-0) على إنجلترا في أستراليا.

فعانق جميع لاعبات المنتخب، لكنه قام بتقبيل هيرموسو على الفم بعد معانقتها وتقبيل خدها.

استنكرت.. ثم “تراجعت”

وفي البداية قالت هيرموسو إنها لم تحب هذا التصرف. غير أنها بعد ذلك قللت من الواقعة خلال بيان أرسله الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى وكالة الأنباء الإسبانية.

فأفادت اللاعبة في البيان: “كانت لفتة متبادلة بشكل تلقائي تماماً بداعي الفرحة الكبيرة بالفوز بكأس العالم، أرتبط بعلاقة قوية بالرئيس وسلوكه معنا جميعاً يستحق 10 من 10، وهذا تصرف طبيعي نتيجة للمودة والامتنان”.

فيما اعتذر روبياليس قائلاً: “بالتأكيد ارتكبت خطأ وعليّ الإقرار بذلك. حصل ذلك دون أية نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نراها (القبلة) طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى، لا خيار لدي سوى الاعتذار والتعلم من ذلك… وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباهاً”، منتقداً الضجة التي أحدثها هذا الأمر.

وابل من الانتقادات

يشار إلى أن روبياليس تعرض لوابل من الانتقادات من وزراء ومسؤولين في الحكومة المحلية.

فقد شددت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، عبر منصة “إكس” على أن “هذا شكل من أشكال الاعتداء الجنسي الذي نعاني منه نحن السيدات في كل يوم… ولا يفترض أن نقوم بتطبيعه”.

بدورها أكدت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيون بيلارا عبر “إكس”: نحن جميعاً نفكر: لو أن هذا الفعل قد تم أمام إسبانيا بأكملها، فما الذي يحدث في الخفاء؟ العنف الجنسي ضد المرأة يجب أن ينتهي”.

ما حقيقة انتقال فيراتي نجم باريس للأهلي السعودي ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد