تخطى إلى المحتوى

ما حقيقة انتقال فيراتي نجم باريس للأهلي السعودي ؟

فيراتي

 

كشفت معلومات صحفية عن حقيقة ما تردد بشأن وجود مفاوضات بين نادي أهلي جدة السعودي والإيطالي ماركو فيراتي، نجم وسط باريس سان جيرمان، لضمه في الميركاتو الصيفي الجاري.

وخرج فيراتي من حسابات المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، ويبحث عن نادٍ جديد خلال الفترة الحالية.

ونفى فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، وجود مفاوضات من الأساس بين أهلي جدة وفيراتي.

وكتب رومانو عبر حسابه على موقع إكس (تويتر سابقا): “الأهلي لم يفتح محادثات أبدا للتعاقد مع ماركو فيراتي، على الرغم من التقارير الأخيرة”.

وأضاف: “لم توجد مفاوضات من الجانب السعودي سواء مع باريس سان جيرمان أو ممثلي فيراتي”.

وختم: “النادي السعودي الوحيد الذي يجري محادثات مع ماركو فيراتي هو الهلال، وسبق أن تم الاتفاق على الشروط الشخصية منذ شهر”.

وكانت صحيفة ليكيب الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن فيراتي اتفق على الشروط الشخصية للعقد مع أهلي جدة، لكن الناديين لم يتفقا على شروط الصفقة حتى الآن.

حقيقة سعى أهلى جدة لضم ماركو فيراتى

يحوم الغموض حاليًا حول مستقبل النجم الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشار العديد من التقارير الصحفية، في وقت سابق، إلى اقتراب انضمام فيراتي إلى صفوف أهلي جدة السعودي، الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا بالحصول على خدماته في الصيف الحالي.

حقيقة سعى أهلى جدة لضم ماركو فيراتى
حقيقة سعى أهلى جدة لضم ماركو فيراتى

يأتي ذلك بعدما استدعى لويس إنريكي، المدير الفني الجديد لفريق باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، وأبلغه بأن النادي لا يعتمد عليه هذا الموسم والبحث عن نادٍ جديد.

 رومانو يكشف حقيقة وجود مفاوضات بين ماركو فيراتي وأهلي جدة 

ولكن وفقًا لما ذكره الصحفي الإيطالي الشهير والموثوق “فابريزيو رومانو”، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا، الذي يعمل في شبكة “سكاي سبورتس” العالمية، فإنه لا يوجد أي مفاوضات من الأساس بين ماركو فيراتي وأهلي جدة السعودي.

وأكد الصحفي الإيطالي “فابريزيو رومانو” عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” “تويتر سابقًا”، أن الأهلي السعودي لم يفتح باب المفاوضات مع فيراتي بشأن الحصول على خدماته هذا الصيف، رغم التقارير الصحفية التي أفادت بذلك خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف الصحفي “رومانو”، أن مسئولي أهلي جدة لم يدخلوا في محادثات مع إدارة باريس سان جيرمان أو وكلاء فيراتي.

 

 

الهلال السعودي يتفاوض مع فيراتي بشأن ضمه هذا الصيف

وأشار الصحفي الإيطالي، إلى اهتمام نادي الهلال السعودي بالتعاقد مع فيراتي، مؤكدًا أنه النادي الوحيد الذي يُجري حاليًا محادثات مع اللاعب، حيث سبق وتم الاتفاق على الشروط الشخصية بين الطرفين منذ شهر مضى.

وقضى فيراتي 11 موسمًا متتاليًا في باريس سان جيرمان، منذ انضمامه في يوليو 2012، مقابل 12 مليون يورو، قادمًا من نادي بيسكارا الإيطالي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط الإيطالي، صاحب الـ30 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2026.

كوريري: تمت.. الأهلي السعودي يحسم صفقة ماركو فيراتي

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن اقتراب ماركو فيراتي من الانتقال الى الدوري السعودي عبر بوابة أهلي جدة.
فيراتي لاعب باريس سان جيرمان ارتبط بالانتقال إلى الهلال السعودي، خلال الفترة الماضية، لكنه سيغيّر وجهته وينضم لأهلي جدة.
طالع أيضًا.. رسميًا | الأهلي السعودي ينجح في ضم صفقة عالمية جديدة

كوريري: تمت.. الأهلي السعودي يحسم صفقة ماركو فيراتي
كوريري: تمت.. الأهلي السعودي يحسم صفقة ماركو فيراتي

صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أكدت بأن فيراتي اتخذ قرارًا بالرحيل عن باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وشددت الصحيفة الإيطالية، على أن فيراتي اختار الانتقال لفريق أهلي جدة، لتدعيم الأخضر خلال الصيف الجاري، واقتناعه بمشروع الأهلي.

وأشارت التقارير ألى أن الاتفاق قد تم بين فيراتي والنادي السعودي بشكل نهائي، لكن تبقى الرتوش الأخيرة بين الناديين من أجل إتمام الصفقة.

 

بايرن ميونخ ويونايتد في سباق التعاقد مع فيراتي

 

 كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد سيدخل في منافسة مع بايرن ميونخ الألماني من أجل الحصول على خدمات الإيطالي ماركو فيراتي.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن مانشستر يونايتد سيخوض سباق التعاقد مع فيراتي لتدعيم صفوف الفريق للموسم الحالي.وسبق لنادي بايرن ميونخ الألماني وأن أبدى اهتمامه بالتعاقد مع فيراتي خلال الصيف الحالي، لكن النادي البافاري لم يفتح محادثات رسمية حتى الآن.

عائق يمنع الأهلي من ضم فيراتي لاعب باريس سان جيرمان

ارتبط اسم نجم الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، بخطوة انتقال مُحتملة لنادي الأهلي السعودي.

وسينضم فيراتي في حالة إتمام انتقاله للنادي السعودي لنخبة نجوم الدوري في السعودية، وسيُزامل نجوم رائعين أمثال رياض محرز وروبرتو فيرمينو وألان ماكسيمان.

فيراتي يعيش أيام الحسم

وبحسب تقرير نشرته صحيفة سبورت الكتالونية فإن فيراتي توصل لاتفاقٍ مع نادي الأهلي بشأن البنود الشخصية، ولكن لم يتوصل النادي السعودي لاتفاقٍ بعد مع النادي الفرنسي.

ولفت التقرير إلى أن عدم التوصل لاتفاقٍ بين الناديين يدفع أندية أخرى للسعي وراء توقيع فيراتي.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن نادي بايرن ميونخ لايزال مُهتماً بتوقيع فيراتي، وأبدى نادي مانشستر يونايتد في الوقت نفسه استعداده لتقديم عرض أيضاً من أجل ضم اللاعب المُخضرم.

وستُجيب الأيام المُقبلة عن السؤال المُعلق بشأن مُستقبل فيراتي وعن وجهته بعد باريس سان جيرمان في حالة الرحيل عن النادي الفرنسي.

ويبلغ فيراتي من العُمر 30 سنة، ويجيد اللعب في مركز لاعب الوسط المحوري، وينتهي تعاقده مع الباريسيين في يونيو 2026.

أذ ووجه مدرب الهلال السعودي خورخي خيسوس، صدمة لجماهير فريقه، بعد الإعلان عن معاناة النجم البرازيلي نيمار من إصابة قد تمنعه من التدريبات خلال الفترة المقبلة.

وقال خيسوس في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الهلال والفيحاء أن فريقه قدم مباراة جيدة، لكنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له.

وتعثر الهلال بالتعادل أمام الفيحاء بننيجة 1-1 في مباراة الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

كد نادي باريس سان جيرمان، الإثنين، حاجة لاعب الفريق، نيمار دا سيلفا، إلى تدخل جراحي، بعد تعرّضه للإصابة في مباراة الفريق مع منافسه ليل، ضمن منافسات الدوري الفرنسي. أصدر النادي الباريسي بياناً عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "نيمار عانى من عدة نوبات من عدم استقرار الكاحل الأيمن في السنوات الأخيرة"، مُضيفاً: "بعد الإصابة بآخر التواء في 20 فبراير، أوصى الطاقم الطبي في باريس سان جيرمان بإجراء عملية إصلاح الأربطة، لتجنب خطر تكرار حدوث الإصابة". وتابع البيان: "أكد جميع الخبراء الذين تمّت استشارتهم هذه الحاجة"، موضّحًا: "سيتمّ إجراء هذه الجراحة في الأيام المقبلة في مستشفى أسبيتار في الدوحة". وأتمّ البيان: "من المتوقع غيابه من 3 إلى 4 أشهر، قبل عودته إلى التدريب الجماعي مع الفريق". نيمار
نيمار

وأضاف خيسوس “في البداية يجب أن أشكر الجماهير على الأجواء الكبيرة التي قدموها لنا هذه الليلة، كنا نأمل أن نهديهم الفوز، لكننا لم نوفق في ذلك، أتيحت لنا فرص كثيرة لم نتمكن من استغلالها.”

وتابع: “سيطرنا على المباراة وقدمنا كل ما يجب تقدميه داخل الملعب، لكن كنا نفتقد للإنهاء، يجب أن نحاول إيجاد حلول لهذا الأمر في المستقبل، والفيحاء قدم مباراة كبيرة جداً.”

وحول انتقال البرازيلي نيمار لصفوق الزعيم، قال: “سنتحسن هجومياً بشكل كبير في الأيام المقبلة بعد أن أنضم نيمار للفريق، وميتروفيتش، ونيمار من أفضل اللاعبين في العالم، وسيضيف لنا الكثير.”

وأوضح: “نيمار لديه إصابة بسيطة ستمنعه من المشاركة في التدريبات خلال الأيام المقبلة، وحتى الآن لم تحدد مدة غيابه”.
وأتم:” تواجد اللاعبين البرازيليين في فريقنا سيزيدنا قوة، لأنهم يمتلكىن المهارة الفردية وهي مهمة جداً”.

وفي المقابل، واصل فريق اتحاد جدة في الانتصارات وحقق الفوز على حساب الطائي بهدفين دون رد.

ينشر موقع مصراوي نتائج مباريات الدوري السعودي:

أبها يفوز على الرائد

في المباراة الأولى حقق فريق أبها الفوز على الرائد بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأمير عبدالعزيز، أحرزه عمرو ضامن الرويلي.

بهذه النتيجة رفع فريق أبها رصيده إلى ثلاثة نقاط في المركز العاشر، بينما استمر الرائد بدون نقاط في المركز الأخير.

الهلال يتعادل مع الفيحاء

وفي كبرى المفاجأت تعادل فريق الهلال على ملعبه ووسط جماهيره، مع ضيفه الفيحاء بهدف لكل فريق، تقدم فاشون ساكالا للفيحاء في الدقيقة 15، وتعادل عبدالله الحمدان للهلال في الدقيقة 20.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى أربعة نقاط في المركز الخامس، وفي المقابل ارتفع رصيد الفيحاء إلى نفس العدد في المركز السادس.

اتحاد جدة يفوز على الطائي

وفي المقابل واصل فريق اتحاد جدة الانتصارات، وحقق الفوز على الطائي بهدفين دون ود، أحرزهما المغربي عبدالرازق حمدالله في الدقيقة 54، وصالح ال جمعان في الدقيقة 91.

بهذه النتيجة تصدر فريق الاتحاد البطولة برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد الطائي عند النقطة الثالثة في المركز 11.

اتحسدوا.. الإصابات تضرب صفقات المليارات بـ الدوري السعودي وآخرها نيمار

نجح الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية في إجراء عدد كبير من الصفقات الكبيرة على مستوي اللاعبين والتي كانت تعد خيالا بالنسبة للأندية العربية بسبب ارتفاع أسعار اللاعبين الأجانب وخصوصا النجوم الكبار.

ويعد الدوري السعودي سباقا بالحصول علي 22 لاعبا من أفضل اللاعبين على مستوى كرة القدم في العالم وبفشل في ضم لاعب وحيد وهو ميسي الذي دخل معه الهلال في مفاوضات ولكن لم تتم الصفقة.

الهلال

أذ و بدأ الدوري السعودي خطته بضم كريستيانو رونالدو خلال الانتقالات الشتوية الماضية ليكون أفضل لاعب في العالم بوابة دخول باقي اللاعبين الكبار إلي الدوري السعودي وتبعه كريم بنزيما وساديو ماني وكانتي ونيمار أخرهم.

وتقدم أندية الدوري السعودي عروض خيالية بالنسبة للاعبين القادمين للدوري وذلك ضمن خطة المملكة لمنافسة الدوريات الأوروبية الخمسة الكبري وعمل نقلة جديدة لمستوي كرة القدم.

وأصبح الدوري السعودي محط اهتمام كافة الجماهير على مستوى العالم بعد الصفقات الجديدة وزيادة مستوي المنافسة بين الأندية الكبرى، وهو ما يمثل شكلا جديدا على الرياضة العربية ولم يسبق أن حدث من قبل.

ولكن مع الإنجازات الكبيرة التي يحققها الدوري السعودي خلال الفترة الحالية فإن الإصابات ضربت صفوف اللاعبين الجدد ببطولة دوري روشن مرة واحدة بشكل يثير الدهشة، وقبل حتي غلق باب الانتقالات.

كانتي

وخلال 20 يوما فقط تلقت جماهير الدوري السعودي خبر إصابة 5 لاعبين من الصفقات الجديدة، وهم الفرنسي نجولو كانتي لاعب فريق الاتحاد في يوم الأحد 30 يوليو قبل أن يتعافي اللاعب ويشارك في افتتاحية الدوري والفوز في أول جولتين أمام الرائد 3-0 والطائي 2-0.

فيرمينو

كما أعلن نادي الأهلي السعودي إصابة البرازيلي فيرمينو، وغاب عن مباراة الخليج في الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي حيث حقق الراقي الفوز بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف بينما في المباراة الأولي أمام الحزم سجل فيرمينو ثلاثية لصالح أهلي جدة وقادة للفوز بنتيجة 3-1.

وشارك فيرمينو في تدريب فريق الأهلي، ولكن مازال مصير مشاركته في المباراة القادمة أمام الأخدود محل شك حيث تعرض لإصابة في العضلة الخلفية وتعافي منها، وبالتالي من الممكن مشاركته كبديل خوفا من تجدد الإصابة.

كوليبالي
أعلن نادي الهلال إصابة مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي،وغيابه لمدة بين أسبوعين لـ 3 أسابيع، وذلك دون الكشف عن طبيعة الإصابة مشيرا إلي أن غياب الدولي السنغالي عن الهلال سيمتد لـ 4 مباريات هي الفيحاء والرائد والاتفاق والاتحاد.

هندرسون

أعلن نادي الاتفاق يوم الجمعة الماضي غياب قائد الفريق هيندرسون قبل لقاء الحزم في ثاني جولات بطولة الدوري السعودي مشيرا إلي انه سيعود للتدريبات نهاية الأسبوع الجاري.

نيمار

صفقة نيمار لـ نادي الهلال شهدت استقبالا جماهيريا حاشدا وتوقعات حول مشاركته في المباراة أمام الفيحاء ليصدم المدرب خيسوس المدير الفني للزعيم بغياب النجم البرازيلي للإصابة خلال الفترة المقبلة.

ولم يتم الكشف عن نوعية إصابة نيمار ولا مدة غيابه عن المباريات وسط استغراب كبير من الجماهير حول بعض البنود في عقده وهم حصوله علي 80 ألف يورو مكافأة بعد كل انتصار مع الهلال السعودي بجانب توفير طائرة خاصة للاعب تحت تصرفه في أي وقت وسكنه مع شريكته في منزل ضخم بالسعودية مجهز بالخدم وكافة الاحتياجات و500 ألف يورو عن كل منشور له عن الكرة السعودية أو البلد عبر حسابة بإنستجرام.

ويحصل نيمار علي 200 مليون يورو خلال موسمين يقدمهما مع نادي الهلال السعودي.

نيمار يعود إلى منتخب البرازيل بعد غياب
استدعى المدير الفني الجديد لمنتخب البرازيل فرناندو دينيز، الجمعة، النجم نيمار للمشاركة في الجولتين الأوليين من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم الشهر المقبل.

 

ويواجه منتخب البرازيل نظيره البوليفي في 8 سبتمبر بمدينة بيليم بمنطقة الأمازون، فيما يواجه منتخب بيرو بعدها بأربعة أيام في ليما.

ورحل نيمار عن باريس سان جرمان الفرنسي هذا الأسبوع لينضم إلى الهلال السعودي، ولم يشارك في مباريات ودية مع منتخب البرازيل في وقت سابق من هذا العام.

وخاض المنتخب 3 مباريات ودية، منذ إقصائه من كأس العالم 2022 على يد كراوتيا في ديسمبر الماضي.

وتحدث دينيز إلى نيمار، وقال في مؤتمر صحفي إن المهاجم “على استعداد تام” للعب مع المنتخب الوطني.

ويتولى دينيز تدريب منتخب البرازيل حتى منتصف العام المقبل على أقل تقدير، عندما يأمل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في التعاقد مع المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد