طالبان تنفي سفر ملا بارادار أخوند الى كابل لتسلم الحكم ووزير الدفاع يعلن : ملتزمون بالدفاع عنها

عاجل

تصريحات المتحدث باسم الإمارة الإسلامية لطمأنة البنوك، وغرف التجارة، ومحلات الصيرفة، وبقية الأسواق في كابول وباقي البلد

تصريحات المتحدث باسم الإمارة الإسلامية لطمأنة البنوك، وغرف التجارة، ومحلات الصيرفة، وبقية الأسواق في كابول وباقي البلد

ربما يكون لدى مالكي البنوك، والتجار الوطنيين، والصيرفيين، وأصحاب المحلات في العاصمة كابول والمدن الكبرى قلق تجاه تأمين ثرواتهم وأموالهم بسبب التحولات الأخيرة، أو ربما يتم السعي في بعض المناطق لإخراج الثروات من البنوك.
إن الإمارة الإسلامية بكل ثقة تطمئن مالكي البنوك، والتجار، والصيرفيين، وأصحاب المحلات بأن أموالكم وثرواتكم مصئونة ولن يلحقها أي أذى، بل إن الإمارة الإسلامية ستتخذ خطوات جادة لحفظ أرواحهم وأموالهم، وبالفعل فقد تم اتخاذ تدابير دقيقة للغاية بهذا الخصوص.
لذا على المستثمرين المحليين والأجانب ألا يقلقوا أبداً، فكل شيء سيسير على شكل طبيعي، ولن تلحق البُنى التحتية أي ضرر أو نقص من جهتنا.
ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم الإمارة الإسلامية
6/1/1443 هـ ق
24/5/1400 هـ ش ــ 2021/8/15م الاختلاف بين افغانستان انها لم تذكر بالتوراة ودخلتها طالبان باسبوع والعراق ذكر في التوراة و 93 دولة وطيلة 18 عاما وهو يقاتل

  • بيان الإمارة الإسلامية حيال عدم القتال في مدينة كابول

    بيان الإمارة الإسلامية حيال عدم القتال في مدينة كابول

    إن الإمارة الإسلامية –بحمد الله وعونه ثم بفضل الدعم الشامل للشعب- قد سيطرت على جميع أرجاء البلد، فإننا نبارك هذا الفتح المبين والنصر العظيم لكافة الشعب.
    لكن بما أن عاصمة البلد (كابول) مدينة كبيرة ومكتظة بالسكان، لذا فإن مجاهدي الإمارة الإسلامية لا ينون دخول المدينة عن طريق القوة والقتال، وإنما تستمر الآن محادثات مع الطرف المقابل حيال الدخول إلى العاصمة بشكل سلمي، حتى تتم عملية انتقال الحكم بكل أمان واطمئنان، وحتى لا يلحق أي ضرر بأرواح المواطنين وأموالهم وأعراضهم، وحتى لا تتعرض حياة المواطنين في العاصمة للخطر.
    وعليه فإن الإمارة الإسلامية تأمر جميع قواتها بالوقوف عند أبواب مدينة كابول، وعدم محاولة الدخول إلى العاصمة.
    وإلى أن تتم عملية الانتقال بشكل كامل، فإن مسئولية أمن مدينة كابول يرجع إلى الطرف المقابل، وعليه القيام به.
    كما نكرر من جديد بأن الإمارة الإسلامية لا تفكر في الانتقام من أي أحد، ونعلن العفو والأمان لجميع موظفي إدارة كابول سواء كانوا في القطاع العسكري أو المدني، ولن تتم معاملة انتقامية مع أحد، على الجميع أن يبقوا في البلد، وفي أماكنهم ومنازلهم، وألا يحاولوا مغادرة البلاد.
    إننا نريد أن يضم النظام الإسلامي القادم جميع الأفغان من كل الأطياف ومختلف الجهات، وأن تكون لنا حكومة مسئولة تخدم الكل ويتقبلها الجميع. إن شاء الله.
    إمارة أفغانستان الإسلامية
    6/1/1443 هـ ق
    24/5/1400 هـ ش ـ 2021/8/15م

    • هرات: منح 35 بطاقة أمان لجنود الفارين في مديرية بشتون زرغون
    • فارياب: سيطرة المجاهدين على معبر آقينة التجاري في خانجهار باغ
    • تصريحات المتحدث باسم الإمارة الإسلامية لطمأنة البنوك، وغرف التجارة، ومحلات الصيرفة، وبقية الأسواق في كابول وباقي البلد
    • بيان الإمارة الإسلامية حيال عدم القتال في مدينة كابول
    • نيمروز: استسلام 1200 من موظفي الإدارة العميلة للمجاهدين في مركز الولاية
    • فارياب: استسلام 15 من عناصر الشرطة والمليشيات للمجاهدين في مديرية ميمنة
    • تحرير مخفر 4 في مركز ولاية بكتيا
    • بكتيكا: تحرير مديرية متاخان من قبل المجاهدين

دخلوا كابل العاصمة والامريكان اشرد اشرد مثل العراق وفيتنام بايدن وطالبان يصدران بيانين وقصيدة على تويتر الان

دخلوا كابل العاصمة والامريكان اشرد اشرد مثل العراق وفيتنام بايدن وطالبان يصدران بيانين وقصيدة على تويتر الان

بسم الله الرحمن الرحیم
الحمد لله الذي أعز العلم في الأعصار، و أعلى حزبه في الأمصار، والصلاة والسلام على المبعوث معلماً ومتمما لمكارم الأخلاق، وعلى آله وأصحابه الذين فازوا منه بحظ جسيم إلى يوم الدین، وبعد:
قال تعالى : (ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ)
إلى جميع مسئولي المؤسسات التعليمية (الحكومية والأهلية) التابعة للتعليم العالي في البلد!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسأل الله عز وجل أن يوفقكم في شئونكم التعليمية لمزيد من التقدم والنجاح.
بما أن سلسلة الفتوحات تتسع بشكل سريع في مشارق البلد ومغاربه نتيجة تضحيات أبناء هذا الشعب الأبطال، وبعون الله عز وجل ففي القريب العاجل سيحكم البلد أمن شامل –بإذن الله-، ونظراً لذلك، فإننا نرجوا بكل احترام من مسئولي التعليم والمدرسين والطلاب الجامعيين بألا يحملوا أي قلق أو هَمِّ تجاه الأوضاع الحربية الجارية في البلد، وألا يشعروا بأي تغيير سلبي.
ولذلك فإننا نعلن للجميع، بأن السلسلة التعليمية في قسمي (الذكور والإناث) ستكون مستمرة كما في السابق دون أي انقطاع ملحوظ أو تقصير، وعلى جميع المسئولين والمنتسبين إلى القطاع التعليمي أن يؤدوا وظائفهم ومهامهم بكل إخلاص ومن دون أي خلل، ونحن نطمئنكم بكل صدق وثقة؛ بأن مهمتنا الوحيدة ستكون حفظ أرواحكم وأموالكم، علماً بأنه قد يحصل انقطاع بسيط في السلسلة التعليمية بسبب الأوضاع الحربية، وسيتم تفاديه عاجلاً.
نعيد مكرراً، بأننا نطمئنكم أنتم السادة بكل ثقة واحترام بأننا سنسعى بكل قوة أن نهيئ لكم أفضل الأجواء التعليمية، ولن نقصر في ذلك قدر أُنملة، فإننا نعتبر هذا العمل من مسئولياتنا وواجباتنا الدينية والوطنية، ونسأل الله عز وجل أن يرزقكم النجاح الدائم في جميع شئون حياتكم، ودمتم موفقين.
إمارة أفغانستان الإسلامية
لجنة التعليم والتربية والتعليم العالي
إدارة التعليم العالي
5/1/1443 هـ ق
23/5/1400 هـ ش ــ 2021/8/14م

مشغل الفيديو

00:00
00:00

البيت الأبيض
14 آب/أغسطس 2021

كنت على اتصال وثيق مع فريقي للأمن القومي في الأيام الأخيرة لتوجيههم بشأن كيفية حماية مصالحنا وقيمنا بينما ننهي مهمتنا العسكرية في أفغانستان.

أولا، بناء على توصيات فرقنا الدبلوماسية والعسكرية والاستخباراتية، سمحت بنشر حوالى 5 آلاف جندي أمريكي للتأكد من أننا سنتمكن من إجراء انسحاب منظم وآمن للأفراد الأمريكيين وغيرهم من الأفراد التابعين للحلفاء وإجلاء منظم وآمن للأفغان الذين ساعدوا قواتنا في خلال مهمتنا والمعرضين لخطر خاص من توغل طالبان.

ثانيا، لقد أمرت قواتنا المسلحة وأقسامنا الاستخبارية بضمان محافظتنا على القدرة واليقظة لمواجهة التهديدات الإرهابية المستقبلية من أفغانستان.

ثالثا، وجهت وزير الخارجية بدعم الرئيس غني والقادة الأفغان الآخرين في سعيهم لمنع المزيد من إراقة الدماء وللتوصل إلى تسوية سياسية. كما سيتواصل الوزير بلينكن مع أصحاب المصلحة الإقليميين الرئيسيين.

رابعا، لقد أبلغنا ممثلي طالبان في الدوحة عبر قائد القتال الأمريكي بأن أي عمل من جانبهم على الأرض في أفغانستان يعرض الأفراد الأمريكيين أو مهمتنا هناك للخطر سيلقى ردا عسكريا أمريكيا سريعا وقويا.

خامسا، لقد عينت السفيرة ترايسي جاكوبسون كمسؤولة عن مجهود حكومي كامل لمعالجة طلبات المتقدمين الأفغان للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة والحلفاء الأفغان الآخرين ونقلهم وتغيير أماكنهم. قلوبنا مع الرجال والنساء الأفغان الشجعان المعرضين للخطر الآن، ونحن نعمل على إجلاء الآلاف من الذين ساعدوا قضيتنا وعائلاتهم.

هذا ما سنقوم به، واسمحوا لي أن أوضح الآن كيف وصلنا إلى هنا.

لقد ذهبت الولايات المتحدة إلى أفغانستان منذ عشرين عاما لهزيمة القوات التي هاجمت بلادنا في 11 أيلول/سبتمبر. وقد أسفرت تلك المهمة عن مقتل أسامة بن لادن منذ أكثر من عقد من الزمن وتراجع تنظيم القاعدة. ومع ذلك، عندما أصبحت رئيسا بعد 10 سنوات، كان ثمة عدد صغير من القوات الأمريكية بعد على الأرض وهي معرضة للخطر، مع اقتراب موعد نهائي لسحبهم أو العودة إلى القتال المفتوح.

أرسلت الولايات المتحدة أفضل شبابها وشاباتها إلى أفغانستان على مدار عشرين عاما من الحرب هناك، كما استثمرت حوالى تريليون دولار ودربت أكثر من 300 ألف جندي وشرطي أفغاني وزودتهم بأحدث المعدات العسكرية وحافظت على قدرات قواتهم الجوية كجزء من أطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة. ما كان التواجد العسكري الأمريكي لعام إضافي أو خمسة أعوام أخرى لتحدث فارقا إذا كان الجيش الأفغاني لا يستطيع أو لا يسيطر فعليا على بلاده. ولم يكن من الممكن أن أقبل بالتواجد الأمريكي اللامتناهي في وسط صراع أهلي في بلد آخر.

لقد ورثت عندما توليت منصبي صفقة أبرمها سلفي ودعا طالبان لمناقشتها في كامب ديفيد عشية 11 أيلول/سبتمبر 2019، وقد تركت هذه الصفقة طالبان في أقوى وضع عسكري منذ العام 2001 وفرضت تاريخ 1 أيار/مايو 2021 كموعد نهائي للقوات الأمريكية. وقبل فترة وجيزة من مغادرته منصبه، قام سلفي أيضا بسحب القوات الأمريكية ليصبح عددها عند الحد الأدنى البالغ 2500 جندي. لذلك، واجهت عندما أصبحت رئيسا خيار متابعة الصفقة مع تمديد قصير يتيح إخراج قواتنا وقوات حلفائنا بأمان أو تكثيف وجودنا وإرسال المزيد من القوات الأمريكية للقتال مرة أخرى في صراع أهلي في دولة أخرى. كنت رابع رئيس يترأس وجود القوات الأمريكية في أفغانستان، وكان اثنان منهم جمهوريين واثنان ديمقراطيين. لن أمرر هذه الحرب إلى رئيس خامس.

قال مسؤول بوزارة الداخلية إن مقاتلي طالبان دخلوا العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد فيما أجلت الولايات المتحدة دبلوماسيين من سفارتها بطائرة هليكوبتر.

وقال المسؤول الكبير لرويترز إن طالبان قادمة “من جميع الجهات” لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

وجاء في تغريدة من حساب القصر الرئاسي الأفغاني أنه سُمع إطلاق نار في عدد من النقاط حول كابول لكن قوات الأمن ، بالتنسيق مع شركاء دوليين ، سيطرت على المدينة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الدبلوماسيين نقلوا إلى المطار من السفارة في منطقة وزير أكبر خان المحصنة. تم إرسال المزيد من القوات الأمريكية للمساعدة في عمليات الإجلاء بعد أن أدى التقدم السريع لطالبان إلى وصول الجماعة الإسلامية إلى كابول في غضون أيام.

في الأسبوع الماضي فقط ، أفاد تقدير استخباراتي أمريكي بأن كابول قد تصمد لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

وقال مسؤول أمريكي إن أعضاء فريق “كور” الأمريكي يعملون من مطار كابول ، في حين قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي إن العديد من موظفي الاتحاد الأوروبي انتقلوا إلى مكان أكثر أمانًا لم يكشف عنه في العاصمة.

وقال مسؤول بطالبان لرويترز إن الحركة لا تريد سقوط ضحايا أثناء توليها زمام الأمور لكنها لم تعلن وقف إطلاق النار.

ولم ترد أنباء فورية بشأن الموقف من الرئيس أشرف غني الذي قال يوم السبت إنه يجري مشاورات عاجلة مع القادة المحليين والشركاء الدوليين بشأن الوضع.

في وقت سابق يوم الأحد ، استولى المتمردون على مدينة جلال أباد الشرقية دون قتال ، مما منحهم السيطرة على أحد الطرق السريعة الرئيسية المؤدية إلى أفغانستان غير الساحلية. كما استولوا على مركز تورخام الحدودي القريب مع باكستان ، تاركين مطار كابول السبيل الوحيد للخروج من أفغانستان الذي لا يزال في أيدي الحكومة.

وجاء القبض على جلال اباد في اعقاب استيلاء طالبان على مدينة مزار الشريف في شمال البلاد في وقت متأخر يوم السبت دون قتال طفيف ايضا.

وقال مسؤول أفغاني مقيم في جلال أباد لرويترز “لا توجد اشتباكات في الوقت الحالي في جلال أباد لأن الحاكم استسلم لطالبان.” “السماح بمرور طالبان كان السبيل الوحيد لإنقاذ أرواح المدنيين”.

وأظهر مقطع فيديو وزعته حركة طالبان ، الناس يهتفون ويصرخون الله أكبر – الله أكبر – حيث دخلت قافلة من الشاحنات الصغيرة المدينة مع مقاتلين يلوحون بالبنادق الآلية وعلم طالبان الأبيض.

بعد أن سحبت القوات التي تقودها الولايات المتحدة الجزء الأكبر من قواتها المتبقية في الشهر الماضي ، تسارعت حملة طالبان حيث بدا أن دفاعات الجيش الأفغاني تنهار .

1/4

جندي أفغاني يقف في مركبة عسكرية في أحد شوارع كابول ، أفغانستان ، 15 أغسطس ، 2021. رويترز / سترينجر

قراءة المزيد

سمح الرئيس جو بايدن يوم السبت بنشر 5000 جندي أمريكي للمساعدة في إجلاء المواطنين وضمان سحب “منظم وآمن” للأفراد العسكريين. وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن ذلك يشمل 1000 جندي تمت الموافقة عليه حديثًا من الفرقة 82 المحمولة جواً.

وقال مسؤولون إقليميون إن مقاتلي طالبان دخلوا مزار الشريف دون معارضة تقريبا حيث هربت قوات الأمن على الطريق السريع إلى أوزبكستان ، على بعد نحو 80 كيلومترا (50 ميلا) إلى الشمال. وأظهر مقطع فيديو لم يتم التحقق منه على وسائل التواصل الاجتماعي مركبات للجيش الأفغاني ورجالا يرتدون زيا رسميا يحتشدون على الجسر الحديدي بين بلدة حيراتان الأفغانية وأوزبكستان.

كما فر اثنان من قادة الميليشيات المؤثرين الداعمين للحكومة – عطا محمد نور وعبد الرشيد دوستم . وقال نور على مواقع التواصل الاجتماعي إن طالبان تسلمت السيطرة على إقليم بلخ حيث يقع مزار الشريف ، بسبب “مؤامرة”. قراءة المزيد

مقبولة بشكل عام

وقالت طالبان في بيان في وقت متأخر يوم السبت إن مكاسبها السريعة تظهر أنها تحظى بقبول شعبي من الشعب الأفغاني وطمأنت الأفغان والأجانب على حد سواء بأنهم سيكونون بأمان.

وقالت إن الإمارة الإسلامية ، كما تسميها طالبان نفسها ، “ستحمي ، كعادتها دائمًا ، أرواحهم وممتلكاتهم وشرفهم ، وتخلق بيئة سلمية وآمنة لأمتها الحبيبة” ، مضيفة أن الدبلوماسيين وعمال الإغاثة لن يواجهوا أي مشكلة. مشاكل.

وفر الأفغان من الأقاليم لدخول كابول في الأيام الأخيرة خوفا من عودة الحكم الإسلامي المتشدد .

وشوهد لاجئون من أقاليم تسيطر عليها حركة طالبان في وقت مبكر يوم الأحد وهم يفرغون أمتعتهم من سيارات الأجرة ووقفت عائلات خارج بوابات السفارات بينما كان وسط المدينة مكتظا بالأشخاص الذين يخزنون الإمدادات.

قال أحد السكان ، مساء السبت ، إن مئات الأشخاص ينامون في خيام أو في العراء في المدينة ، على جوانب الطرق أو في مواقف السيارات. قال: “يمكنك أن ترى الخوف في وجوههم”.

وقال بايدن إن إدارته أبلغت مسؤولي طالبان في محادثات في قطر أن أي عمل يعرض الأفراد الأمريكيين للخطر “سيقابل برد عسكري أمريكي سريع وقوي”.

وقد واجه انتقادات داخلية متزايدة حيث سيطرت طالبان على مدينة تلو الأخرى بسرعة أكبر مما كان متوقعًا. تمسك الرئيس بخطة بدأها سلفه الجمهوري ، دونالد ترامب ، لإنهاء المهمة العسكرية الأمريكية في أفغانستان بحلول 31 أغسطس.

وقال بايدن إن الأمر متروك للجيش الأفغاني للاحتفاظ بأراضيه. وقال بايدن يوم السبت “إن الوجود الأمريكي اللامتناهي وسط صراع أهلي في بلد آخر لم يكن مقبولا بالنسبة لي”.

وقالت قطر ، التي تستضيف حتى الآن محادثات سلام غير حاسمة بين الحكومة الأفغانية وطالبان ، إنها حثت المتمردين على وقف إطلاق النار. ولم يبد غني أي مؤشر على الاستجابة لمطلب طالبان بتقديم استقالته كشرط لوقف إطلاق النار.

 

Https://Twitter.Com/I/Status/1426844871487377409

 

 

أيها التاريخ عدنا قد رجعنا من جديد بالدماء قد كتبنا صفحة المجد التليد… اسألوا جند الصليب اسألوا جند التتار هل يئسنا من قتال أو كُسرنا من حصار… #أفغانستان_تتحرر #طالبان_تنتصر
قوات #الإمارة_الإسلامية تسيطر على مديرية بجرام بولاية #بروان شمال العاصمة #كابول.
Https://Twitter.Com/I/Status/1426790361427496965
  • قندهار: استسلام جموع من الجنود والقادة للمجاهدين في مطار الولاية
  • استسلام إسماعيل خان مع كافة مليشياته للمجاهدين في ولاية هرات
  • لوجر: فتح مديرية خوشي بكافة ملحقاتها من قبل المجاهدين
  • إذاعة (نداء الشريعة) تبدأت بثها في ولايتي بغلان وغزني
  • استسلام 300 من الجنود المحاصرين في فيلق (ظفر) بولاية هرات
  • روزجان: سقوط مدينة ترينكوت عاصمة الولاية في أيدي المجاهدين
  • سقوط مقر ولاية غور ومقر قيادة الشرطة وكافة المقرات الحكومية في أيدي المجاهدين
  • قندهار: سقوط مديريتي تخته بل ودامان في أيدي المجاهدين بشكل كامل
  • هرات: سقوط المطار الجوي في أيدي المجاهدين بشكل كامل
  • التفاصيل الأخيرة لمديرية تشهاربرجك بولاية نيمروز
  • ننجرهار: سقوط 7 نقاط أمنية في أيدي المجاهدين في مديرية شيرزاد
  • جنود العدو هدموا مسجدا وأربعة منازل، وقتلوا 5 مدنيين في مركز ولاية لوجر
  • عاجل: تحرير اللواء الأخير ومطار ولاية بادغيس، واستسلام جميع طاقمه
  • هرات: المجاهدون يسيطرون على مطار مديرية شيندند، ويستولون على مروحيات وأعداد كبيرة من المدرعات والآليات العسكرية
  • تحرير مقر ولاية هرات مع كافة ملحقاته بشكل كامل
  • هلمند: استسلام جنود اللواء الثالث وجنود فيلق (215) للمجاهدين في مديرية جريشك
  • سربل: رئيس البلدية يجتمع بالتجار وأصحاب المحلات في المدينة
  • هلمند: المجاهدون يسيطرون على مركز الاستخبارات، ووحدة النظم العام، والسجن المركزي في مدينة لشكرجاه
  • تحرير مدينة قلات عاصمة ولاية زابل
  • هرات: استسلام 120 جنديا مع عتادهم للمجاهدين في مديرية جشت

اترك تعليقاً

متّصل بالاسم Mosتسجيل الخروج؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.