تخطى إلى المحتوى

من كربلاء : شياع السوداني يوجه بمتابعة تفاصيل الزيارة الاربعينية

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، بمتابعة الفقرات الخدمية وتأمينها والاستعداد للاحتياجات الطارئة في كل مفاصل مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

كربلاء
كربلاء

وقال مكتب السوداني في بيان، خاص الاربعاء إن “رئيس مجلس الوزراء ترأس فور وصوله إلى مدينة كربلاء ، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ الخطّة الخدمية والأمنية للزيارة المليونية بمناسبة استذكار أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام)، بحضور وزراء؛ الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا للزيارة، والصحة والكهرباء، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الدائمية للزيارات المليونية، ومحافظ كربلاء المقدسة”.

وأكد السوداني بحسب البيان أن “الجهد الاستثنائي الكبير المبذول من قبل كل دوائر ومؤسسات وتشكيلات الدولة والأجهزة التنفيذية، بمختلف اختصاصاتها ومسمياتها وأدوارها، قد جرى وضعه وتنسيقه ضمن خطّة واضحة، رُسمت وهُيئ لها مبكراً ضمن استعدادات استباقية واسعة”.

كما بيّن رئيس مجلس الوزراء أن “الدولة قد سخّرت كل إمكاناتها من أجل تقديم الخدمة للمواطنين في كل مكان، وفي كل الظروف”.

وثمّن السوادني “الدور الذي اضطلع به المواطنون من كل محافظات العراق، والمواكب الحسينية المقامة على طول طُرق الزائرين وصولاً إلى مركز مدينة كربلاء ، والدور الأساس الذي تؤديه في إنجاح الزيارة ورعاية الزائرين وتوفير سبل الراحة لهم”.

واطلع رئيس مجلس الوزراء وفقاً للبيان “خلال الاجتماع، على عرض تفصيلي لجوانب الخطط التي جرى تقديمها، في مجال إدارة النقل، والرعاية الصحية، والجوانب المتعلقة بتوفير الكهرباء والوقود، من الوزراء والمسؤولين المعنيين”.

ووجه بـ”متابعة الفقرات الخدمية وتأمينها، والعمل على تهيئة كامل المتطلبات وفق الاحتياجات المرسومة، والاستعداد للاحتياجات الطارئة في كل مفاصل مراسم الزيارة”.

كما شهد الاجتماع بحسب البيان “البحث في الخطط الستراتيجية التي ستتولى تنفيذها اللجنة الدائمة خلال الزيارات المقبلة”.

 

إيقاد الشموع في ليلة الأربعينية بكربلاء

اوقد مواطنون في محافظة كربلاء الشموع في ليلة أربعينية الإمام الحسين (ع) وتعد زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

إيقاد الشموع في ليلة الأربعينية بكربلاء
إيقاد الشموع في ليلة الأربعينية بكربلاء

أذ  و توجهت حشود غفيرة من المواطنين في محافظة البصرة الى مسجد “الخطوة” ضمن ليلة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

ويقطع المواطنون مسافة 17 كم من كافة مناطق البصرة، إذ يتوجهون الى خطوة ومسجد جامع الإمام علي (ع) في قضاء الزبير وسط انتشار مئات المواكب الحسينية التي تقدم الطعام والشراب اضافة الى تواجد القوات الأمنية على أمتداد الطريق.
وتعد زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد