تخطى إلى المحتوى

الذكاء الاصطناعي يصل إلى تطبيقات “واتس آب”

واتساب

 

أعلنت بعض مواقع الإنترنت أن شركة Meta بدأت باختبار مساعد الذكاء الاصطناعي الذي طورته مع تطبيقات “واتس آب”.

وتبعا لأحدث التسريبات فإن Meta بدأت باختبار ميزات جديدة لإنشاء الصور في تطبيقات “واتس آب” بالاعتماد على مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI، لكن هذه الميزات متاحة حاليا فقط لبعض مستخدمي “واتس آب” في الولايات المتحدة.

وعلى سبيل المثال إذا أراد مستخدم “واتس آب” إنشاء صورة بتفاصيل محددة ليس عليه إلا أن يكتب بعض الكلمات المتعلقة بهذه التفاصيل، ومع إضافة أي كلمة سيقوم الذكاء الاصطناعي بتعديل الصورة التي تم إنشاؤها، كما سيقوم أيضا بصنع صورة GIF عن الصورة الثابتة، ليكون المستخدم قادرا على مشاركتها عبر التطبيق.

وبالإضافة إلى تطبيقات “واتس آب” فإن ميزات إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي باتت متوفرة أيضا على موقع الويب الخاص بـ Meta AI، لكنها ما تزال محصورة بمستخدمي الموقع من الولايات المتحدة.

وأشارت بعض مواقع الإنترنت إلى أن Meta تخطط لإضافة مساعدMeta AI إلى العديد من التطبيقات التابعة لها مثل تطبيقات “فيسبوك” و وMessenger و”إنستغرام”.

“أبل” تسحب “واتساب” و”ثريدز” من متجرها الإلكتروني في الصين

أبل
أبل

سحبت شركة “أبل” تطبيقي “واتساب” و”ثريدز” من متجر تطبيقاتها في الصين، بناء على طلب السلطات، وفق ما ذكرت وكالة بلومبرغ الجمعة نقلا عن مجموعة “ميتا” الأميركية المالكة للبرنامجين المستهدفين.

وقالت “أبل”، في بيان نقلته وكالة بلومبرغ المتخصصة في أخبار الاقتصاد والمال: “أمرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بسحب هذه التطبيقات بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي”.

وأضافت “أبل”، في البيان: “نحن مطالبون باحترام قوانين الدول التي نعمل فيها، حتى لو لم نكن موافقين عليها”، بحسب بلومبرغ.

ولم يكن تطبيقا واتساب وثريدز متاحين، اليوم، في النسخة الصينية من متجر التطبيقات الافتراضي “آب ستور” App Store التابع لشركة “آبل”، كما أن استخدام تطبيقي المراسلة الآمنة سيغنال Signal وتلغرام Telegram في البلاد متعذر.

ومع ذلك، لا يزال من الممكن تحميل كل هذه التطبيقات من متاجر التطبيقات الافتراضية الموجودة خارج الصين القارية.

  الذكاء الاصطناعي يسرع عمليات البحث عن الهجمات السيبرانية

هكر
 

قال خبراء في شركة “كاسبرسكي” المتخصصة بأمن المعلومات أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستساعد في تسريع عمليات البحث عن الهجمات الإلكترونية التي تستخدم ضد أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

وفي مقابلة مع موقع “إزفيستيا” قال تيمور بياتشويف، مدير قسم تنظيم العمل مع الشركات في كاسبيرسكي:”في غضون عامين ستستخدم حوالي 90% من الشركات الكبرى والهيئات الحكومية في العالم تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملها، هذا الأمر سيساعد على تحديد نقاط الضعف في البرمجيات وحمايتها من الهجمات الإلكترونية”.

وأضاف:”تبعا للدراسات التي أجرتها شركتنا فإن 54% فقط من الشركات الكبرى في العالم حاليا تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتطوير عملياتها التجارية، وتخطط 33% من الشركات لاستخدام هذه التقنيات خلال العامين القادمين، وهذا يساهم في تطوير الأعمال، لكن توجد بعض المخاطر أيضا من استعمال هذه التقنيات، المرتبطة بحماية الأصول الرقمية الجديدة”.

وأشار بياتشويف إلى أن الشركات وعند التخطيط لتصميم أنظمة الحماية الإلكترونية الخاصة بها يجب أن تستعمل أنظمة قادرة على حماية بياناتها من التهديدات الرقمية الكلاسيكية والتهديدات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحول الموضوع قالت ماريانا دانيلينا، رئيسة قسم الاستراتيجيات والأبحاث والتحليلات في جمعية “التقنيات المالية” الروسية:”لم يعد ممكنا اليوم التعامل بشكل يدوي مع كافة التهديدات الرقمية التي تؤثر على البرمجيات، لذا فإن 44% من المؤسسات حول العالم باتت تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الهجمات الرقمية ومنعها”.

أطباء يابانيون يقاضون “غوغل”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد