تخطى إلى المحتوى

الدوري الانجليزي : مانشستر سيتي يطيح نيوكاسل

مانشستر سيتي يطيح نيوكاسل

تأهل مانشستر سيتي حامل اللقب إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفضل هدفين من برناردو سيلفا، ليفوز 2-صفر على نيوكاسل يونايتد الباهت على ملعب الاتحاد، السبت.

وأجرى سيتي 5 تغييرات على التشكيلة التي بدأت المباراة في التعادل 1-1 مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز مطلع الأسبوع الماضي، لكنه نجح مع ذلك في التأهل إلى الدور قبل النهائي للمسابقة للموسم السادس تواليا، إذ لم يظهر نيوكاسل أي مقاومة تذكر.

وتقدم صاحب الملعب في الدقيقة 13 عندما سدد سيلفا كرة اصطدمت بمدافع نيوكاسل دان بيرن، وخدعت الحارس مارتن دوبرافكا.

وعزز بطل أوروبا تقدمه 2-صفر في الدقيقة 31، وكان صانع اللعب البرتغالي سيلفا هو المسجل مرة أخرى، إذ توغل من الجهة اليمنى وسدد الكرة لتصطدم برأس سفين بوتمان وتخدع دوبرافكا مجددا.

وكاد ألكسندر إيساك أن يقلص الفارق في الدقيقة 36، لكن الحارس شتيفان أورتيغا أبعد بشجاعة محاولة المهاجم السويدي، ليقضي على المحاولة الوحيدة لنيوكاسل على المرمى طوال المباراة.

وبعد مرور ساعة بقليل، نفد صبر إيدي هاو مدرب نيوكاسل المتعثر وأجرى 4 تبديلات، ورغم أن إشراك ميغل ألميرون أعطى الفريق الزائر جرعة من الإبداع كان في أمس الحاجة إليها في الهجوم، فإن صاحب الضيافة استعاد قدراته التنظيمية بسرعة.

وانضم مانشستر سيتي إلى كوفنتري سيتي، الذي حقق فوزا مفاجئا 3-2 على ولفرهامبتون في وقت سابق من السبت، في قرعة الدور قبل النهائي المقررة بعد انتهاء مواجهات دور الثمانية المتبقية الأحد، التي تضم تشيلسي أمام ليستر سيتي ومانشستر يونايتد أمام ليفربول.

أما بالنسبة لنيوكاسل، فقد أنهت الهزيمة أي أمل له للفوز بألقاب هذا الموسم.

القرعة توقع مان سيتي أمام “الملكي”

أجريت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ظهيرة الجمعة، وأسفرت عن مواجهات نارية بين أكبر أندية أوروبا، أبرزها بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:

أرسنال الإنجليزي – بايرن ميونيخ الألماني
أتلتيكو مدريد الإسباني – بوروسيا دورتموند الألماني
ريال مدريد الإسباني – مانشستر سيتي الإنجليزي
باريس سان جيرمان الفرنسي – برشلونة الإسباني
مواجهات نصف النهائي

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كذلك قرعة المواجهات لدور نصف النهائي، والتي جاءت كالآتي:

الفائز من مباراة (أتلتيكو مدريد – بوروسيا دورتموند) أمام الفائز من (باريس سان جيرمان – برشلونة).
الفائز من مباراة (أرسنال – بايرن ميونيخ) أمام الفائز من (ريال مدريد – مانشستر سيتي).
ما هو موعد مباريات دور ربع النهائي؟

مباريات ربع النهائي ستقام بنظام الذهاب والإياب، ستقام مواجهات الذهاب يومي 9 و10أبريل المقبل، والإياب يومي 16 و17 أبريل.
يذكر أن نهائي البطولة سيحتضنه ملعب ويمبلي في لندن، يوم 1 يونيو المقبل.

سيتي يحسم شوط نيوكاسل بثنائية بيرناردو

سيتي يحسم شوط نيوكاسل بثنائية بيرناردو
سيتي يحسم شوط نيوكاسل بثنائية بيرناردو

أنهى فريق مانشستر سيتى أحداث الشوط الأول من مباراة نيوكاسل يونايتد، متقدما بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب الاتحاد ضمن مواجهات دور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاءت الثنائية عبر النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا في الدقائق 13 و31 على التوالي في الشوط الأول.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي ضد نيوكاسل، كالتالى: أورتيجا، والكر، أكانجى، دياز، جفارديول، رودري، كوفاسيتش، برناردو سيلفا، فودين، دوكو، وهالاند.

ويسعى مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا لتحقيق الفوز في المباراة واستغلال فرصة التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والثأر من نيوكاسل يونايتد بعد الخروج من كأس الرابطة الإنجليزية.

مانشستر سيتي هو حامل لقب البطولة، ويسعى جماهيره للحفاظ على اللقب هذا العام، يمتلك السيتي في جعبته 7 ألقاب سابقة، ويسعى لتحقيق اللقب الثامن.

في المقابل يرغب نيوكاسل يونايتد فى تجاوز مانشستر سيتي من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما تغلب عليه من الدور الثالث لكأس الرابطة الإنجليزية.

يمتلك نيوكاسل 6 كؤوس ويطمح في كسر هذا الرقم الذي يقف عنده منذ ما يقارب الـ70 عاماً، والتي كان قد أقترب من تخطيه في نسخة 1998 و1999 ولكنه خسر في النهائي لصالح آرسنال ومانشستر يونايتد على التوالي.

يتصدر أرسنال جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 64 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 7 وخسارة مواجهتين، وتسجيل 65 هدفًا وتلقي 26.

بينما يحل فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 63 هدفًا وتلقي 28.

لعنة 2024 تلاحق بيلينجهام

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد