تخطى إلى المحتوى

الحكم على ألفيش بقضية “الاعتداء الجنسي” محل جدل !

نيمار بعد واقعة إلقاء الفيشار عليه: شخص غير سوى

حكمت محكمة في برشلونة، الخميس، على النجم الدولي البرازلي السابق داني ألفيش بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف، بتهمة الاعتداء الجنسي.

وقد دانت المحكمة العليا في كتالونيا ألفيش بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022، وقضت بحبسه.

بالإضافة إلى ذلك، سيُجبر لاعب برشلونة وباريس سان جرمان الفرنسي السابق على تعويض الضحية بدفع مبلغ 163 ألف دولار (150 ألف يورو)، كما حكم عليه أيضا بأمر تقييدي لمدة 9 سنوات ونصف، وفق “فوربس”.

تفاصيل اليوم الأول من محاكمة ألفيش
تفاصيل اليوم الأول من محاكمة ألفيش

وبعد إطلاق سراحه، سيكون على ألفيش أن يكمل 5 سنوات من المراقبة.

ماذا حدث؟

اتهم ألفيش باغتصاب امرأة في حمام قسم كبار الشخصيات في ملهى ساتون الليلي في الساعات الأولى من يوم 31 ديسمبر 2022.
ألقي القبض عليه بعد 3 أسابيع من الحادث، واحتجز منذ ذلك الحين بتهمة “الاعتداء الجنسي”.
طالب ممثلو الادعاء بسجن ألفيش لمدة 9 سنوات، تليها 10 سنوات من المراقبة، وطالبوه أيضا بدفع مبلغ 163 ألف دولار (150 ألف يورو) تعويضا للضحية، وهو ما أمرت به المحكمة.
نفى اللاعب الدولي البرازيلي السابق الفائز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات مع برشلونة في البداية معرفته بالضحية في مقابلة تلفزيونية، لكنه اعترف لاحقا بممارسة الجنس معها لكنه ادعى أن ذلك كان بالتراضي.
قال ألفيش لصحيفة “لا فانغارديا” الكاتالونية إنه كذب في الأصل لأنه كان يخشى أن تتركه زوجته جوانا سانز.
في نهاية المحاكمة التي استمرت 3 أيام وانتهت قبل أسبوع، نفى ألفيس اغتصاب الشابة أثناء وقوفه أمام المحكمة.

الحكم على ألفيش بقضية "الاعتداء الجنسي" محل جدل !
ألفيش

قال ألفيش للمحكمة: “إذا أرادت المغادرة، كان بإمكانها المغادرة، ولم تكن ملزمة بالتواجد هناك”، مضيفا أنه “لم تطلب الضحية في أي وقت من الأوقات المغادرة”.
نفى ألفيس ضرب المرأة والإمساك بشعرها أيضا، قائلا “أنا لست رجلا عنيفا” خلال ظهوره على المنصة الذي استمر نحو 20 دقيقة.
عندما بدأت المحاكمة يوم الإثنين من الأسبوع الماضي، أدلت الضحية بشهادتها لأكثر من ساعة لكنها فعلت ذلك خلف ستار حتى لا يمكن التعرف عليها.

اعتقال داني ألفيش في برشلونة

اعتقال داني ألفيش في برشلونة
اعتقال داني ألفيش في برشلونة

أكدت شرطة برشلونة اعتقال داني ألفيش مدافع منتخب البرازيل لكرة القدم، الجمعة، بعد استجوابه بشأن مزاعم تتعلق بالاعتداء الجنسي. ونفى ألفيس هذه المزاعم في وقت سابق.

وبدأت محكمة في كتالونيا في وقت سابق هذا الشهر إجراءات دعوى قضائية بشأن جريمة اعتداء جنسي مزعومة جراء شكوى تقدمت بها سيدة زعمت حدوثها في ملهى ليلي ببرشلونة في ديسمبر الماضي.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن السيدة اتهمت ألفيش، لاعب بوماس المكسيكي حاليا، بالتحرش بها عندما كانت مع أصدقائها في الملهى.

وأقر ألفيش بأنه كان في الملهي مع أشخاص آخرين لكنه نفى حدوث هذا التصرف.

وقال لصحفيين: “كنت أرقص وأقضي وقتا جيدا دون مضايقة أي شخص. لا أعرف هذه السيدة… كيف يمكنني فعل ذلك لامرأة؟ (بالطبع) لا”.

وأصبح ألفيش (39 عاما) أكبر لاعب برازيلي يشارك في كأس العالم حين ارتدى شارة قيادة منتخب بلاده أمام الكاميرون في قطر الشهر الماضي.

ويحمل ألفيش الرقم القياسي لأكثر لاعب يحصد بطولات برصيد 43 لقبا على مستوى الأندية والمنتخب الوطني.

زوجة ألفيش تخرج عن صمتها

زوجة ألفيش تخرج عن صمتها
زوجة ألفيش تخرج عن صمتها

طالبت جوانا سانز، زوجة اللاعب البرزيلي داني ألفيش من وسائل الإعلام احترام خصوصيتها، وذلك إثر توقيف زوجها بتهمة الاعتداء الجنسي على سيدة في برشلونة.

وكتب سانز: “أطلب من وسائل الإعلام خارج منزلي احترام خصوصيتي في هذا الوقت(…)لقد فقدت الركيزتين الوحيدتين في حياتي. ولدي قليل من التعاطف، أريد الخصوصية بدلا من البحث عن الكثير من الأخبار عن آلام الآخرين، شكرا لكم”.

ونشرت جوانا سانز صورة لها مع رفقة زوجها المقبوض عليه بتهمة الاعتداء الجنسي، عبر حسابها في تطبيق “إنستغرام” مع عبارة “معا”. وفقا لماركا واسعة الانتشار

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن السيدة اتهمت ألفيش، لاعب بوماس المكسيكي حاليا، بالتحرش بها عندما كانت مع أصدقائها في الملهى وأقر ألفيش بأنه كان في الملهي مع أشخاص آخرين لكنه نفى حدوث هذا التصرف.

ويوم الجمعة الماضي، أمر قاض إسباني بإرسال الظهير السابق لبرشلونة حيث يتم التحقيق معه بتهمة الاعتداء الجنسي وقال لصحفيين: “كنت أرقص وأقضي وقتا جيدا دون مضايقة أي شخص. لا أعرف هذه السيدة… كيف يمكنني فعل ذلك لامرأة؟ (بالطبع) لا”.

وأصبح ألفيش (39 عاما) أكبر لاعب برازيلي يشارك في كأس العالم حين ارتدى شارة قيادة منتخب بلاده أمام الكاميرون في قطر الشهر الماضي.

ويحمل ألفيش الرقم القياسي لأكثر لاعب يحصد بطولات برصيد 43 لقبا على مستوى الأندية والمنتخب الوطني.

تفاصيل اليوم الأول من محاكمة ألفيس بتهمة ألإعتداء الجنسي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد