تخطى إلى المحتوى

الجعفري يدعو وزير بريطاني الى زيادة التعاون الأمنيِّ والاستخباريَّ

الجعفري يدعو وزير بريطاني الى زيادة التعاون الأمنيِّ والاستخباريَّ

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ في اتصال هاتفي تلقاه من وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط البريطانيّ، توبياس الوود، العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ولندن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين إضافة إلى استعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيَّة، والسياسيَّة، والحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة.
وأعرب الجعفري بحسب بيان للخارجية العراقية عن إدانة العراق للحادث الإرهابيِّ الذي تعرَّضت له العاصمة لندن مُؤخَّراً، داعياً إلى تضافر الجُهُود، وزيادة التنسيق، والتعاون الأمنيِّ، وتبادل المعلومات الاستخباريَّة؛ من أجل الحدِّ من انتشار الإرهاب، مُقدِّماً شكر العراق، وتثمينه لدور بريطانيا لمُساهَمتها في توفير المُستلزَمات الضروريَّة للعراقـيِّين في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة .
وأضاف أنَّ “العراقـيِّين يُواصِلون تقدُّمهم في الحرب ضدَّ داعش، ويُكبِّدونهم الخسائر المُتتالية، وسيُحرِّرون كامل أراضيه قريباً”.
من جانبه أشاد وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط البريطانيّ ببطولة القوات العراقـيَّةـ وشجاعتهم في تحرير الأراضي العراقـيَّة من قبضة داعش، مُؤكـِّداً استمرار دعم بلاده للعراق، وتقديم المُساعَدات بمُختلِف المجالات، كاشفاً عن نيته زيارة العراق قريباً في إطار تعزيز العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد