تخطى إلى المحتوى

 البنتاغون: القوات الأمريكية مطلوبة بعد 15 سنة ، لم ينته القتال في العراق ترجمة#خولة_الموسوي

 البنتاغون: القوات الأمريكية مطلوبة بعد 15 سنة ، لم ينته القتال في العراق ترجمة#خولة_الموسوي

ذكر المتحدث باسم العمليات الامريكية فى غرب العراق يوم الثلاثاء انه بعد خمسة عشر عاما من بدء الولايات المتحدة عملية ما اسماها بتحرير العراق ، ما زالت هناك حاجة الى نشر القوات الامريكية المتبقية هناك.

لرؤية اصل الخبر انقر هنا 

وقال فيلق مشاة البحرية سيث دبليو. فولسوم كان واحدا من 150،000 من قوات الولايات المتحدة وقوات التحالف الذين عبروا في البداية إلى العراق عام 2003 ، وهو الآن قائد فرقة امريكية في محافظة الأنبار” في مؤتمر صحفي مع المراسلين في البنتاغون جئت أنا ومشاة البحرية إلى العراق في عام 2003 لأننا اعتقدنا أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله وأننا خدمنا بشرف” ، هذا ما قاله فولسوم الثلاثاء.

واضاف على عكس الكثير من الأشخاص الموجودين حاليًا ، فأنا لا أهتم حقًا بالانخراط في نفس نوع من الكراهية الذاتية التي يبذلها الكثير من الناس اليوم في الذكرى السنوية. الحقيقة البسيطة هي: لقد تغيرت الحرب في العراق لم تعد حتى الحرب نفسها “.

 البنتاغون: القوات الأمريكية مطلوبة بعد 15 سنة ، لم ينته القتال في العراق ترجمة#خولة_الموسوي

 البنتاغون: القوات الأمريكية مطلوبة بعد 15 سنة ، لم ينته القتال في العراق ترجمة#خولة_الموسوي

وبدأت القوات البرية الأمريكية والائتلافات فى التوجه إلى العراق فى 21 اذار 2003 للإطاحة بالرئيس العراقى السابق صدام حسين ومنع نظامه من تقديم الأسلحة الكيماوية للجماعات الإرهابية. بعد أن ألقت القوات الأمريكية القبض على صدام حسين ، وجد أن برنامج الأسلحة الكيميائية قد تم التخلي عنه.

بعد الغزو ، استغرقت المهمة الأمريكية في العراق ثماني سنوات حتى تم سحب القوات في عام 2011.

ونشر البنتاغون 40 صورة للايام الاولى من الغزو بينها صور تم تصويرها في مناطق الكويت على انهم جنود عراقيون

وطلبت الحكومة العراقية من القوات الأمريكية العودة إلى هناك في عام 2014. بحلول منتصف عام 2014 ، تعرضت مناطق واسعة من العراق للهجوم من قبل داعش ، التي هزمت بسهولة قوات الأمن العراقية التي تآكلت قدراتها بعد مغادرة الولايات المتحدة.

وبدأت الغارات الجوية على أهداف داعش في وقت متأخر من ذلك الصيف وعاد الجنود الأميركيون الأوائل إلى هناك في خريف عام 2014 وأطلقوا تدريبا عسكريا عسكريا كبيرا ، وتقديم المشورة وتجهيز البرنامج في جميع أنحاء العراق.

وتلا ذلك انتصارات في تكريت والرمادي وهيت وبيجي والموصل ومدن أخرى ، وفي كانون اول 2017 أعلن العراق هزيمة داعش وما زالت الولايات المتحدة تشن ضربات جوية منتظمة ضد جيوب مقاتلي داعش في محافظة الأنبار ، آخرها في محيط مدينة القائم على طول الحدود السورية.

وقال فولسوم: “أعتقد أن القوات الأمريكية مطلوبة هنا”. “على الرغم من أن الأنبار الغربية والبلاد بأسرها قد تم تحريرها. ما نحاول القيام به مع [قوات الأمن العراقية] يساعدهم على تعزيز مكاسبهم. نحن في منعطف حرج في الوقت الحالي ،

واضاف “إذا لم نواصل عملنا لإضفاء الطابع المهني عليها كجيش ، فإننا نخاطر بالعودة إلى الظروف كما كانت في عام 2014”.

وقُتل واحد وعشرون من الجنود والضباط الامريكان في العراق منذ عودة القوات الأمريكية هناك في عام 2014 ، بما في ذلك سبعة من رجال الطيران الذين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي في تحطم طائرة HH-60 Pave Hawk التابعة للقوات الجوية الأمريكية. وقال فولسوم إن المروحية كانت تمر بمرحلة روتينية من نقطة أمامية في القائم تشترك فيها القوات الأمريكية مع قوات الأمن العراقية.

وقد خدم فولسوم في العراق ثلاث مرات.

وقُتل ما مجموعه 4411 من الجيش الامريكي النظامي في العراق خلال عملياتهم هناك بين عامي 2003 و 2011 ، وفقاً لتقارير وزارة الدفاع.

ولم يعد البنتاغون يذكر عدد القوات التي تخدم في العراق ، مستخدماً عدداً غير مستقر من الجنود يبلغ نحو 5200 جندي عندما يتم الاستعلام عنهم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد