تخطى إلى المحتوى

إلغاء رحلات بمطار مانشستر الى إشعاراَ اخر

مانشستر

قال متحدث باسم مطار مانشستر في بريطانيا إن الرحلات المغادرة شهدت إلغاءات وتأخيرات كبيرة، اليوم الأحد، بعدما تسبب انقطاع الكهرباء في منطقة المطار في اضطراب واسع النطاق.

وأضاف المتحدث باسم المطار أنه من المتوقع تأخير أو إلغاء عدد كبير من الرحلات المغادرة، خصوصا من صالتي السفر واحد واثنين، بحسب رويترز.

وكانت صحيفة العراق أول من قدم تقريرا عن الاضطراب، وقالت إن مشكلة في إمدادات الكهرباء أثرت على مطار مانشستر وعدد من المباني.

تجدر اشارة التقرير إلى أن التيار الكهربائي عاد لكن تأثير الانقطاع سيؤثر على الخدمات على مدار اليوم.

وقال المتحدث “من الأفضل أن يتواصل الركاب المقرر أن يغادروا من صالتي واحد أو اثنين مع شركات الطيران قبل التوجه إلى المطار”.

وأضاف “على الركاب المقرر أن يغادروا من الصالة ثلاثة الحضور إلى المطار بشكل طبيعي ما لم تنصحهم شركات الطيران بغير ذلك، لكن يمكن أن يتأثروا بالتأخيرات”.

عودة الكهرباء بمطار مانشستر

عودة الكهرباء بمطار مانشستر
عودة الكهرباء بمطار مانشستر

وعادت الكهرباء بعد فترة من الانقطاع، لكن مطار مانشستر، قال إنه تم إلغاء الرحلات الجوية من الصالتين رقم 1 و2، ونصح الركاب بعدم القدوم إلى المطار حتى إشعار آخر.

وقال مطار مانشستر أيضًا، إن انقطاع الخدمة يعني أن الأمتعة قد لا تكون على متن الرحلات المغادرة، وأن المطار سيعمل مع شركات الطيران للتأكد من حصول الركاب على أمتعتهم في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى تحويل الركاب الذين كان من المقرر وصولهم إلى المطار إلى مطارات أخرى.

وبحسب «جارديان»، يُعتقد أن المشاكل المتعلقة بإمدادات الطاقة في المنطقة المحلية بمانشستر قد أثرت على المطار بالإضافة إلى المباني الأخرى، وأدى إلى انقطاع الكهرباء.

فوضى عارمة

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي طوابير ضخمة من الركاب الذين يحاولون تسجيل الوصول للرحلات الجوية، والفوضى على عربات الأمتعة أثناء محاولة الركاب البحث عن أمتعتهم.

تسبب انقطاع التيار الكهربائي في مطار مانشستر، ثالث أكثر المطارات ازدحامًا ببريطانيا، في إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، فيما طلبت الجهات المعنية من جميع الركاب في بعض الصالات بعدم السفر بواسطة مطار مانشستر اليوم، بحسب ما نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية.

وقال مطار مانشستر، إن انقطاعا في الكهرباء بالمنطقة حدث في وقت سابق من صباح اليوم الأحد، وتسبب في اضطراب وفوضى داخل المطار، مع تأخير وإلغاء الرحلات الجوية، وعدم إمكانية تحميل الأمتعة على الرحلات الجوية.

 دولة أخرى تلغي رحلاتها الجوية الى ايران

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد