تخطى إلى المحتوى

إطلاق تداول أسهم شركتين وادراج أخرى خلال أسبوع في الأوراق المالية

 

أطلق تداول أسهم شركتين فيما أدرجت أسهم شركة أخرى خلال جلسات تداول في سوق العراق للأوراق المالية للأسبوع الماضي ومن المتوقع ان يتم إطلاق تداول أسهم شركة واحدة .
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان له : أن “سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في 26 تشرين الثاني 2017 خمس جلسات للتداول في السوق النظامي وخمس جلسات للتداول في السوق حيث يبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق 101 شركة مساهمة منها 72 شركة مدرجة في السوق النظامي و29 شركة مدرجة في السوق الثاني وتداولت خلال جلسات الاسبوع الماضي أسهم 42 شركة في السوق النظامي وسبع شركات في السوق الثاني”.
وبين عبد السلام أنه “لايزال عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الافصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق 23 شركة بعد قرار هيئة الاوراق المالية ايقاف التداول على الشركات التي لم تقدم البيانات المالية للفصل الثاني لعام 2017”.
وأكد أنه “تم إدراج أسهم زيادة رأسمال لشركة الامين للاستثمار المالي البالغة 500 مليون سهم واطلاقها في التداول اعتبارا من جلسة الاثنين 23/10/2017 بعد قرار الهيئة العامة المنعقدة وزيادة رأس المال من مليار دينار الى مليار و500 مليون دينار”.
وأشار عبد السلام الى ان “هنالك ارتفاع في سعر سهم شركة مصرف البلاد الاسلامي لجلستين متاليتين بما يقارب الحد الأعلى المسموح به لتغير السعر لجلستي 22/10 و23/10/2017 ” مبينا انه “تم إيقاف التداول على أسهم الشركة إعتباراً من جلسة الثلاثاء الماضي لعدم ورود إجابة الشركة على كتاب الاستفسار المرسل من السوق للافصاح عن امس الاحداث الجوهرية التي أدت الى إرتفاع سعر السهم”.
وعن إطلاق تداول أسهم الشركات للأسبوع الماضي بين عبد السلام انه “تم اطلاق التداول على أسهم شركة مصرف الخليج التجاري وأسهم شركة العراقية للاعمال الهندسية فيما من المتوقع ان يتم اطلاق التداول على أسهم شركة مصرف الاقليم التجاري في جلسة اليوم امس الاحد”.
واضاف أن “عدد الاسهم المتداولة للاسبوع الماضي بلغت [22.621] مليار سهم مقابل [35.852] مليار سهم للاسبوع الذي قبله منخفضا بنسبة [36.9%]، فيما بلغت قيمة الاسهم المتداولة للاسبوع الماضي [19.535] مليار دينار مقابل [32.952] مليار دينار للاسبوع الذي قبله منخفضا بنسبة [40.7%]، فيما بلغ عدد الصفقات المنفذة للاسبوع الماضي [1830] صفقة مقابل [1682] صفقة للاسبوع الذي قبله”.
وبالنسبة لمؤشر السوق ISX 60 فأنه “أقفل في أخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ [562.03] نقطة منخفضا بنسبة 2.24% عن إغلاقه للأسبوع الذي قبله عندما أغلق على (574.89) نقطة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد