تخطى إلى المحتوى

أستون فيلا يهنئ الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية

أستون فيلا

هنأ نادي أستون فيلا الإنجليزي نظيره الأهلي المصري بعد التتويج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في السعودية، عقب الفوز على أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وكتب حساب الفيلانز عبر حسابه على منصة X: “أجمل التهاني والتبريكات للنادي الأهلي بعد حصوله على برونزية مونديال الأندية”.

وحصد الأهلي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية الحالية بالسعودية بعدما حقق فوزاً درامياً على أوراوا الياباني بأربعة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بمدينة جدة في مباراة تحديد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي أقيمت في السعودية.

وتُوج الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق وحصل عليها في أعوام 2006 و2020 و2021.

سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول “هدفين” في الدقائق 19 و25 و62 والثامنة من الوقت بدل الضائع، فيما سجل ثنائية أوراوا جوزيه كانتي والكسندر شولز في الدقيقتين 43 و54 .

تشكيل أستون فيلا أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

تشكيل أستون فيلا أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي
تشكيل أستون فيلا أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

أعلن الجهاز الفني لفريق أستون فيلا، التشكيل الذي سيواجه به إيفرتون بعد قليل، في الجولة الثانية لمسابقة الدوري الإنجليزي.

وضم التشكيل كلًا من..

مارتينيز في حراسة المرمى.

كاش ، كونسا ، باو ، ديني في الدفاع.

ماكجين ، كامارا ، لويز ، بيلي في الوسط.

ديابي ، واتكينز في الهجوم.

أستون فيلا يهنئ النادي الأهلي بعد الفوز ببرونزية العالم

أستون فيلا يهنئ النادي الأهلي بعد الفوز ببرونزية العالم
أستون فيلا يهنئ النادي الأهلي بعد الفوز ببرونزية العالم

وجه نادي أستون فيلا الإنجليزي التهنئة للنادي الأهلي بعد فوزه بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخ مشاركات الأهلي بمونديال الأندية، بالمملكة العربية السعودية.

وقال استون فيلا عبر حسابه الرسمي على منصة اكس “تويتر سابقا”: “أجمل التهاني والتبريكات للنادي الأهلي المصري
@AlAhly بعد حصوله على برونزية مونديال الأندية ????????”.

 

وحصد النادي الأهلي الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على أوراوا ريد الياباني بنتيجة 4-2، في المباراة التى جمعت الفريقين ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي، لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وافتتح ياسر إبراهيم، التسجيل للنادي الأهلي في مرمى أوروا ريد الياباني، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي، المباراة التي تجمع الفريقين لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية في الدقيقة 19 من عمر المباراة ، وضاعف بيرسي تاو النتيجة بالهدف الثاني للنادي الأهلي في مرمى أوروا ريد الياباني في الدقيقة 25.

ونجح “كانتي” مهاجم فريق أوروا ريد الياباني في تقليص النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، ونجح ألكسندر سكولز في تسجيل هدف التعادل لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعد احتسابها على المدافع محمد هاني بعد لمس الكرة ليده والرجوع للـ VAR الذي أكدها.

ونجح على معلول لاعب الأهلي في تسجيل الهدف الثالث لفريقه وتم احتساب الهدف للاعب أوراوا يوشيو كويزومي في الدقيقة 60 من عمر اللقاء بعد اصطدام تسديدة معلول به فيل دخول المرة.

وأهدر على معلول فرصة إنهاء لقاء الأهلي وأوراوا ريد الياباني بعد إضاعته لركلة جزاء في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

وانتهت أحداث الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي وأوروا ريد الياباني، بتقدم المارد الأحمر بهدفين لهدف، وذلك على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي، المباراة التي تجمع الفريقين لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وقبل انطلاق المباراة؛ حصل صدى البلد على صور استعدادات ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي، الذي يحتضن مباراة الأهلي وأوراوا ريد الياباني لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وأظهرت الصور ان كل شيء جاهز لاحتضان المباراة قبل ساعتين من انطلاق صافرة بداية اللقاء.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تشكيل الأهلي لمباراة أوراوا الياباني، التي تقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضي لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وعلى دكة البدلاء يجلس كل من:

خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأكرم توفيق وحمزة علاء وعمرو السولية، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس.

مارتينيز حارس أستون فيلا يواصل إثارة الجدل بسلوكه الغريب

مارتينيز حارس أستون فيلا يواصل إثارة الجدل بسلوكه الغريب
مارتينيز حارس أستون فيلا يواصل إثارة الجدل بسلوكه الغريب

يواصل حارس عرين أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، تصرفاته الغريبة والمثيرة والتي جعلت منه أكثر الشخصيات إثارة للجدل في عالم كرة القدم.

وفي أحدث تصرفاته، لعب دور البطولة مرة أخرى في عمل مثير للجدل في الدقائق الأخيرة للمباراة بين أستون فيلا وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الدخول في مشاجرة مع المهاجم نيل موباي.

 

وفيما كانت حرارة المباراة ترتفع والتوتر يزداد بين اللاعبين في المباراة التي خطف فيها “الفيلانز” فوزا مثيرا من برينتفورد، أمسك مارتينيز موباي من القميص لرفعه عن الأرض بعنف بعد أن اشتكى موباي من خطأ محتمل. وتسببت الحادثة في الشجار الثاني بالمباراة مما ترتب عنه طرد زميله كامارا.

وطرد الحكم ديفيد كوت، لاعب الوسط بوباكار كامارا في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، كما أشهر البطاقة الصفراء لمارتينيز ومدربه أوناي إيمري، إضافة إلى لاعب برينتفورد نيل موباي بسبب سلوكهم غير الرياضي.

 

وأثار سلوك مارتينيز، انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي وفي بعض وسائل الإعلام الإنجليزية.

وقال مايك كيغان مراسل صحيفة ديلي ميل، “لا أحب مارتينيز على الإطلاق وأمس (في مباراة أستون فيلا وبرينتفورد) كان وصمة عار”.

وقال إيان ليدمان الكاتب والصحفي الرياضي إنه “حارس مرمى جيد جدًا، لكنه أحمق بعض الشيء”.

ذكرى كأس العالم

وجاءت الحادثة ضد برينتفورد قبل يوم واحد فقط من الذكرى السنوية الأولى لفوز الأرجنتين بكأس العالم. وهي المناسبة التي جعلت الصحفيين الإنجليز يتذكرون أيضا حركاته الغريبة والمستفزة في مونديال 2022.

ويتذكر الكثيرون تصديه الأخير لتسديدة المهاجم الفرنسي كولو مواني في الدقائق الأخيرة من نهائي المونديال القطري، وتصديه لركلات الترجيح، لكن الكثيرين يتذكرون أيضا تصرفاته وسلوكه.

ولم يكتفِ مارتينيز بتصرفاته خلال مباريات المونديال، بل ارتكب حماقة أفظع لاحقا خلال المسيرة الاحتفالية بالعاصمة بوينس آيرس، حين حمل دمية وجهها مغطى بصورة النجم الفرنسي كيليان مبابي، ما أثار موجة انتقادات واسعة عبر العالم الرياضي.

الاتحاد يحصد اللعب النظيف .. وثنائي مانشستر سيتي بين الأفضل في كأس العالم للأندية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد