تخطى إلى المحتوى

أبرز الاعمال الدرامية في شهر رمضان 2024

حق عرب

قالت النجمة غادة عبد الرازق في تصريحات مثيرة للجدل اصبحت محور حديث رواد منصات التواصل ألإجتماعي عن أن مسلسلها الجديد “صيد العقارب” المقرر عرضه في رمضان المقبل، يحمل العديد من المفاجأت في أحداثه، خاصة أن العمل سيجمع كل الفئات العمرية والأسرة على المستوى العام، مشيرة إلى أن العمل سيكون مفاجأة كبيرة منذ الحلقات الأولى وأوعد الجمهور بعمل درامى يحترم عقولهم ويكلل مجهود سنوات في الدراما التليفزيونية.

روجت منصة watch it لمسلسل “صدفة” للنجمة ريهام حجاج، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2024، من تأليف أمين سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، بنشر بوسترات جديدة لأبطال العمل حيث تصدر كل بطل بوستر بمفرده.

مسلسل “صدفة” بطولة ريهام حجاج، ويشارك بجانبها كلا من رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، علاء خالد وهشام منصور، وعدد آخر من الفنانين وإنتاج شركة فينتدج ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز، وإشراف عام محمد سليمان .

ريهام حجاج
ريهام حجاج

ويعد مسلسل “صدفة” التعاون الرابع الذي يجمع بين ريهام والمؤلف أيمن سلامة، بعدما حققا سويًا نجاحات خلال السنوات الماضية، إذ قدما سوياً مسلسلات “جميلة” في عام 2023، ومسلسل “يوتيرن” الذي عرض عام 2022، ومسلسل “لما كنا صغيرين” الذى عرض عام 2020.

وقدمت ريهام حجاج في رمضان الماضى مسلسل “جميلة” وشارك في بطولته عبير صبرى، سوسن بدر، يسرا اللوزى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، سامح الصريطى، صبحى خليل، أحمد الشامى، سامية عاطف، مروة الازلى، لطيفة فهمى، صبرى عبد المنعم، عفاف مصطفى، ياسمين رحمى، نوليا مصطفى، رحاب حسين، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل

وروجت الصفحات الخاصة بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لبوستر مسلسل صيد العقارب بطولة النجمة غادة عبد الرازق، وعلقت قائلة: البوستر الرسمي لمسلسل صيد العقارب للنجمة غادة عبدالرازق، انتظروه في رمضان شهر الفرحة على شاشات المتحدة.

مسلسل “صيد العقارب” من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، بطولة رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ونخبة من النجوم، ومن إخراج أحمد حسن، وإنتاج فينومينا، منتج فنى مصطفى الغزولى، إشراف عام محمد سليمان.

مسلسلات رمضان 2024

هاجر أحمد معلمة بسوق السمك فى المعلم
هاجر أحمد معلمة بسوق السمك فى المعلم

وأخيرا تقدم شركة سينرجى مسلسل “المعلم” بطولة النجم مصطفى شعبان، والذى تدور أحداثه في اطار شعبى، “المعلم” تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى ومقرر عرضه في شهر رمضان 2024، وبطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم وجارى التعاقد مع باقى الفنانين المشاركين في البطولة تمهيداً لبدء التصوير، وتدور الأحداث في اطار شعبى اجتماعى، ويقدم مصطفى شعبان خلال الأحداث شخصية تاجر سمك، وتمر حياته بالعديد من الأزمات التي يحاول حلها.

تشارك الفنانة هاجر أحمد في بطولة مسلسل “المعلم” مع النجم مصطفى شعبان والذى يتواصل تصويره للعرض في شهر رمضان المقبل 2024، حيث تظهر هاجر بدور معلمة في سوق السمك، وتدخل في صراعات مع التجار بالسوق.

مسلسل “المعلم” بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، هاجر أحمد ، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

وفى سياق آخر تنتظر هاجر أحمد عرض فيلم “أهل الكهف” في موسم صيف 2024 والعمل يضم عدد كبير من الفنانين منهم  خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

وكان آخر أعمال هاجر أحمد، فيلم “بلموندو” بطولة حسن الرداد، هاجر أحمد، محمود حافظ، إنجي وجدان، سماء إبراهيم، محمد محمود، مصطفى أبو سريع وآخرون، والعمل من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي لايت حيث  يناقش معاناة الشباب بعد الزواج ورغبتهم مرة أخرى في العودة لحياة العزوبية.

الحشاشين

الحشاشين
الحشاشين

تقدم شركة سينرجى مسلسل الحشاشين بطولة النجم الكبير كريم عبد العزيز، وهو العمل الذى تعول عليه الشركة في الموسم الرمضانى ويشارك في بطولة المسلسل كلا من: فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز.

حق عرب

حق عرب
حق عرب

وتقدم الشركة أيضا أولى بطولات النجم أحمد العوضى في موسم رمضان بمسلسل “حق عرب” حيث تعمل الشركة على تصعيد نجوم جدد على الساحة، ويشارك في بطولة المسلسل كلا من دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

الكبير آوى 8

مسلسل الكبير أوى 7

كما تقدم الشركة الجزء الثامن والأخير من “الكبير أوى” بطولة النجم أحمد مكى، ويشارك في بطولته كلا من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

بيت الرفاعى

بيت الرفاعي
بيت الرفاعي

وتقدم الشركة مسلسل “بيت الرفاعى” بطولة النجم أمير كرارة، حيث تحرص الشركة على تقديم أمير كرارة بشكل مختلف هذا العام، ويشارك في بطولة المسلسل كلا من أحمد رزق، سيد رجب، رحاب الجمل، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

 ناهد السباعي فتاة شعبية تجمعها قصة حب بحسن الرداد فى “محارب”

. ناهد السباعي فتاة شعبية تجمعها قصة حب بحسن الرداد فى "محارب"
. ناهد السباعي فتاة شعبية تجمعها قصة حب بحسن الرداد فى “محارب”

تشارك الفنانة ناهد السباعي في مسلسل “محارب”، المقرر عرضه في الموسم الرمضانى المقبل 2024، حيث تجسد دور فتاة شعبية وتقع خلال الأحداث في حب محارب الذي يقوم بتجسيد دوره الفنان حسن الرداد، ولكن تصيبهما العديد من الأزمات التي تكشفها الأحداث.

مسلسل محارب هو عمل (اجتماعى تشويقى) مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه حول شاب قادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في القاهرة، وتنغير حياته تماماً بعد وفاة والده حيث يضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سراً كبيراً يغير مسار حياته.

والعمل من بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر ، ناهد السباعى،، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمرى، سماء ابراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثى محمود عمرو محمود ياسين، حسن عيد، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكى.

وكانت ناهد السباعى رثت والدتها مؤخرا، ونشرت صورة تجمعها بها عبر حسابها على “إنستجرام”، معلقة عليها: “اعتدنا أن نحصل على هدايا لبعضنا البعض في يوم الحب، انت عالمي وأول وأخر حب لي، ما زلت لا أصدق ذلك، وفي بعض الأحيان أعتقد أنك ستأتي وسننسى كل هذا كما لو أنها لم تحدث، وأنكي لم تموتي، كنا واحدًا ومن الصعب جدًا العيش بدون نصفي الآخر”.

أسعار عمرة رمضان 2024 في العراق والدول العربية

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد