تخطى إلى المحتوى

هاكرز يعاقبون “تشات جي بي تي” يثير الجدل

هاكرز يعاقبون "تشات جي بي تي" يثير الجدل

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الثاني، تعرض برنامج “تشات جي بي تي” الذي طورته شركة “أوبن إيه آي”، لاختراق بسبب ما قيل إنه تحيزه لإسرائيل ضد فلسطين، وفق إعلان المخترقين.

انقطاعات متكررة

فقد شهد البرنامج الأشهر انقطاعات متكررة على مدار الـ24 ساعة الأخيرة، وأعلنت مجموعة من المخترقين تسمي نفسها “أنونيموس سودان” مسؤوليتها عن هجوم أصاب منصة الدردشة الشهيرة.

إلا أن شركة “أوبن إيه آي” أكدت تعرض التطبيق إلى هجوم “حجب الخدمة الموزعة” فقط.

أتى هذا الإعلان بعدما فسر الرئيس التنفيذي للشركة، سام ألتمان، توقف تشات جي بي تي في البداية بالإقبال على استخدام المزايا الجديدة التي كشفت عنها الشركة خلال مؤتمر المطورين الأول الذي عقدته الشركة خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنها عالجت المشكلة.

وأفادت الشركة في بيان أن الانقطاعات المستمرة هي نتيجة “نمط حركة غير طبيعي” يشبه “هجمات دي دوس” السيبرانية.

 إلى إن كشفت مجموعة من المخترقين تسمي نفسها “أنونيموس سودان” مسؤوليتها عن الهجوم، لتحيز الشركة إلى إسرائيل ضد فلسطين” وفق تعبيرها.

تشات جي بي تي” لتعزيز التفاعل عبر الصوت والصورة

الشركة المطورة لـ"ChatGPT" تعد بـ"قدرات خارقة" للجميع
الشركة المطورة لـ”ChatGPT” تعد بـ”قدرات خارقة” للجميع

كشفت “أوبن آي أي” عن التحديث الجديد لتطبيقها “تشات جي بي تي” والذي سيمكن برنامج الدردشة من إجراء محادثات صوتية مع المستخدمين والتفاعل باستخدام الصور، مما يعزز المنافسة مع التقنيات المساعدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل “سيري” التابع لـ “آبل”.

وقالت “أوبن آي أي”، يوم الاثنين، إن الميزة الصوتية “تفتح الأبواب أمام العديد من التطبيقات الإبداعية”.

ويشبه الخبراء التحديث الجديد بالتقنيات المساعدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي المماثلة مثل “سيري” و”أليكسا” الموجودة على منتجات “أمازون”، والتي يتم استخدامها غالبًا لضبط المنبهات والتذكيرات والقيام بأوامر مبنية على تقنية الصوت.

منذ ظهوره لأول مرة في العام الماضي، تم اعتماد “تشات جي بي تي” من قبل الشركات لمجموعة واسعة من المهام بدءًا من تلخيص المستندات وحتى كتابة رموز الكمبيوتر، مما أدى إلى إطلاق سباق بين شركات التكنولوجيا الكبرى لإطلاق منتجاتها الخاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقالت “أوبن آي أي” إن “سبوتيفاي” تستخدم نفس التكنولوجيا لمقدمي البث الصوتي على المنصة لترجمة المحتوى الخاص بهم بلغات مختلفة.

من خلال دعم الصور، يمكن للمستخدمين التقاط صور للأشياء من حولهم ومطالبة برنامج الدردشة الآلي “باستكشاف الأخطاء وإصلاحها، أو تحليل رسم بياني معقد”.

تعد “Google Lens” من شركة “ألفابيت” حاليًا الخيار الشائع للحصول على معلومات حول الصور. سيتم إصدار ميزات “تشات جي بي تي” الجديدة للمشتركين في خطتي “Plus” و”Enterprise” خلال الأسبوعين المقبلين.

أطعمة ومشروبات خارقة مفيدة لصحة الأسنان

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد