تخطى إلى المحتوى

كاظم الساهر يفاجئ رحمة رياض ويدعوها للغناء معه

كاظم ورحمة

في خطوة عفوية مميّزة، توقف النجم كاظم الساهر عن الغناء فجأة ووجّه التحية الى مواطنته الفنانة رحمة رياض، التي حرصت على حضور حفله الأخير في بيروت كأي معجبة من معجباته.

وحرص حينها كاظم الساهر على مدح رحمة رياض والتعبير عن فخره الكبير بالنجاحات التي تحققها، وهو ما تفاعلت معه الفنانة بفرح وحماسة، ليفاجئها ويدعوها للصعود إلى المسرح والغناء معه، فلبّت طلبه بكل حماسة وحب.

وانتشر مقطع فيديو يوثّق اللقاء بين رحمة رياض و”القيصر”، حيث قدّما معاً أغنية “سلمتك بيد الله” وبدت الفنانة العراقية في غاية الارتباك والسعادة لوقوفها الى جانب النجم العراقي، حيث راحت تغني معه بصوتها الحنون وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وكان صوت كاظم الساهر قد صدح في سماء بيروت بأجمل أغانيه القديمة والجديدة، وافتتح الحفل بأغنية “أحبيني بلا عقد”، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

5 ثنائيات غنائية جمعت كاظم الساهر مع النجمات على المسرح 

كاظم الساهر أحيا حفلا جديداً في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد أيام قليلة من حفله ضمن فعاليات صيف دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفاجئ النجم العراقي جمهوره بديو غنائي جمعه مع الفنانة رحمة رياض التي حضرت الحفل، لتنضم إلى مجموعة كبيرة من المطربات اللاتي شاركن كاظم الساهر في السنوات الأخيرة في أكثر من ديو غنائي على المسرح خلال الحفلات والمهرجانات الفنية، أو البرامج الغنائية التي جمعته مع كبار النجوم مثل الفنانة ميادة الحناوي.

رحمة رياض تشارك كاظم الساهر الغناء على المسرح

رحمة رياض تشارك كاظم الساهر الغناء على المسرح
رحمة رياض تشارك كاظم الساهر الغناء على المسرح

كاظم الساهر عاد للعاصمة اللبنانية بيروت ليقدم باقة من أجل الأغاني وسط حضور جماهيري كبير، والذي ردد كلمات الأغاني مع القيصر خلال تواجده على المسرح، وكان من بين الحضور الفنانة العراقية رحمة رياض، التي تفاعل معها كاظم الساهر وطلب منها الصعود للمسرح ليقدم معها ديو لأغنية “سلمتك بيد الله”.

رحمة رياض لحظة صعودها على خشبة المسرح، عبرت عن سعادتها وفخرها الكبير بالتواجد بجوار كاظم الساهر، وأن تؤدي أغنية معه، وقد أظهرت حالة انسجام خلال غنائها مما أثار إعجاب الجمهور للثنائية بينهما، وكان كاظم الساهر قد قدم كذلك خلال الحفل كل من أغنية “كل عام وأنت حبيبتي”، و”رسالة حب”، و”دلع النساء”، و”أنا وليلى”، و”أكرها”.

كاظم الساهر وكريستين سعيد نجمة The Voice

كاظم الساهر خلال حضوره في مهرجان أهدنيات في لبنان 2016، قدم الشابة كريستين سعيد نجمة برنامج “ذا فويس The Voice “، وطلب الفنان العراقي منها الصعود على خشبة المسرح، وقدمت له الشكر على إتاحة الفرصة لها بالغناء معه، وأدى الثنائي أغنية “أغازلك”، بأداء ملفت على المسرح وإعجاب كبير من قبل الجمهور، بالأخص أن الفرصة التي أتاحها القيصر لكريستين سعيد جاءت في إطار حرصه المتواصل لدعم المواهب خصوصا بعد نجاحها في ترك بصمة خلال مشاركتها في برنامج “ذا فويس” عام 2015.

ديو غنائي لميادة الحناوي وكاظم الساهر

ديو غنائي استثنائي جمع كذلك الفنان كاظم الساهر بالفنانة ميادة الحناوي في إحدى السهرات الغنائية، حيث صعد الثنائي على خشبة المسرح لتقديم كل من أغنية “أنا بعشقك”، وأغنية “زيديني عشقا”، وشكل الديو تجربة فريدة للثنائي معا، بالأخص أن ميادة الحناوي كشفت عن مدى إعجابه بأعمال كاظم الساهر حيث أشادت بالأغاني التي يقدمها، وأكدت على دوره البارز في رفع ذائقة الجمهور بالأغاني التي قدمها خلال رحلته الغنائية، كما أشارت أيضا لموهبته وحضوره كملحن، وطلبت منه بشكل واضح أن تتعاون معه في أغنية من ألحانه.

أكثر من ديو غنائي جمع كاظم الساهر وأسما لمنور

حفل غنائي جمع كاظم الساهر والفنانة المغربية أسما لمنور في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أطل الثنائي على خشبة المسرح من أجل تقديم أغنية ” أشكو أياما” أحد الأغاني التي قدمها كاظم الساهر وقام بتلحينها، وكان أداء الثنائي للديو ناجحا بشكل واضح، خصوصا أنه تكرار خلال حفل في دار الأوبرا المصرية، وهو ما شجعهما لتقديم ديو غنائي جديد بعنوان المحكمة من خلال فيديو كليب، حقق أيضا نجاحا كبيرا، وبات من أبرز الأعمال التي تعاون فيها الثنائي معا ولا يزال محط إعجاب واسع من قبل الجمهور في العالم العربي.

واجتمعت كذلك أسما لمنور مع كاظم الساهر على المسرح ومعهما أيضا الفنانة غادة رجب من خلال أوبريت أميرا الشعراء، في ليلة غنائية مميزة عام 2009، وتكرر الأمر أيضا بين أسماء لمنور وكاظم الساهر، حيث قدم كل منهما ديو المحكمة لأول مرة على المسرح خلال حفل موازين بالمغرب.

كاظم الساهر وغادة رجب

حفل ليالي التلفزيون عام 2007، كان شاهدا كذلك على ديو غنائي مختلف جمع كاظم الساهر مع الفنانة غادة رجب، حيث قدم الثنائي أغنية “لماذا تخليت عني” التي تعد من أنجح أغاني الفنانة المصرية خلال مسيرتها، وعاد الثنائي أيضا لتقديم ديو في حفل بسلطنة عمان عام 2008، حمل عنوان “أبعد عني يابن الناس”.

رحمة رياض و”صفحة جديدة” بأكثر من ربع مليون

حققت رحمة رياض أكثر من ربع مليون مشاهدة و تصدرت الترند في أغلبية البلدان العربية بعد يوم واحد من إطلاق ثاني أغاني البومها “أنا اليوم”، و حملت الأغنية اسم “صفحة جديدة” من كلمات رامي العبودي، ألحان علي صابر و توزيع محبّ الراوي؛ فهل تكون صفحة جديدة من نجاحات وإنجازات رحمة العديدة؟

رحمة رياض و"صفحة جديدة" بأكثر من ربع مليون
رحمة رياض و”صفحة جديدة” بأكثر من ربع مليون

وكانت رحمة وبعد مسيرة نجاح استمرت لأكثر من عقد بين شركة Music is my life جددت تعاقدهما لخمس سنوات جديدة. انجازاتٍ كثيرة حققها الطرفان، وامل كبير لمستقبل أفضل لجيل جديد من الفنانيين ان هم آمنوا بأن الخطة والأهداف يتساويان مع الموهبة والابداع، استطاعوا الوصول وتكرار التجربة.

هل النجمة مي نور الشريف أعتزلت الفن ؟ سؤال مطروح على منصات السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد