تخطى إلى المحتوى

القيصر كاظم الساهر يُحيي حفلاَ غنائياَ في لبنان في هذا الموعد

القيصر

كشف القيصر كاظم الساهر عن موعد حفله في لبنان عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، اليوم، ضمن نشاطاته الفنية في فصل الصيف وشارك كاظم الساهر البوستر الدعائي لحفله في بيروت عبر حسابه بموقع انستجرام، وعلق: «حفل كاظم الساهر في بيروت، انتظرونا 3 يونيو».

إستعدادات القيصر للحفل الغنائي . 

كما يستعد كاظم الساهر لإحياء حفل غنائي ضخم في دبي خلال شهر يوليو على مسرح أرينا دبي، بالتعاون مع النجم حسين الجسمي، والتي من المقرر أن تشهد غناء عدد كبير من أعماله الماضية.

وبدأ القائمون على الحفل في الترويج له من خلال صفحات التواصل الاجتماعي واستعدادا لطرح تذاكر الحفل.

وكانت آخر حفلات كاظم الساهر الغنائية بجدة يوم 27 من شهر إبريل الماضي والتى حضرها عدد كبير من جمهوره السعودي والعربي.

وقدم كاظم الساهر خلال هذا الحفل مجموعة كبيرة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة التي تفاعل معها الجمهور

هذا ويعتبر هذا الحفل ضمن سلسلة حفلات كاظم الساهر في موسم الصيف حيث سبق وتعاقد على حفل آخر في الإمارات بصحبة المطرب الإماراتي حسين الجسمي.

ومن المفترض أن يسافر المطرب كاظم الساهر إلي بيروت في الأول من يوليو حيث يقوم بعمل عدة بروفات مع فرقته الموسيقية قبل الحفل بـ48 ساعة ليضع قائمة الأغاني التي يقدمها أمام الجمهور.

آخر حفلات كاظم الساهر

وكانت آخر حفلات كاظم الساهر الغنائية بجدة يوم 27 من شهر إبريل الماضي والتى حضرها عدد كبير من جمهوره السعودي والعربي وقدم كاظم الساهر خلال هذا الحفل مجموعة كبيرة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة التى تفاعل معها الجمهور.

أحدث أخبار كاظم الساهر

وأوضح كاظم الساهر، خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي، أنه انتهى من تسجيل ما يقترب من 16 أغنية جديدة، ولكنه سيطرح فقط 8 أو 9 قصائد، قائلًا: “أنا سجلت وخلصت حوالي 16 عملا ووقعت العقد مع الشركة المنتجة للألبوم، ولسه هختار منهم القصائد التي ستتواجد بالألبوم”.

 

كما أكد كاظم الساهر أنه لن يشارك في فيلم “جلجامش” بدور تمثيلي، ولكنه سيشارك بالأغاني المتواجدة بالفيلم، معلقًا: “أنا أمثل جلجامش؟ صعبة بصراحة”.

القيصر ونزار قًباني . 

كاظم منحه الشاعر السورى نزار قبانى لقب “قيصر الأغنية العربية”، وغنى له عشرات القصائد، من بينها “الحب المستحيل، مدرسة الحب، أكرهها، ممنوعة أنتى، يوميات رجل مهزوم”، فمنذ تقابل كاظم بنزار لأول مرة فى دمشق، وعرض عليه لحن قصيدته “اختارى”، وتوطدت علاقتهما وجعله يغنى ما يشاء من كلماته، وهو ما حدث أيضا بعد موته، وكان لذلك تأثير كبير فى مسيرة كاظم الناجحة ليصبح أحد نجوم الغناء فى الوطن العربى، ويأخذ لقب مطرب المرأة من وراء كلمات شاعر المرأة الأول.

القيصر ونزار قًباني .
القيصر ونزار قًباني .

كاظم الساهر يشدو بأشعار نزار قباني في ختام “الغناء بالفصحى” (فيديو)

ختتم النجم العراقي فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى، الذي نظمته وزارة الثقافة السعودية على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي.

وغنى كاظم الساهر مجموعة من أروع أغانيه المكتوبة باللغة العربية الفصحى، خاصة كلمات الشاعر الكبير الراحل نزار قباني، والشاعر كريم العراقي.

وحظي الحفل بحضور جماهيري كبير، حيث تفاعلوا بحماس مع كلمات وألحان أغاني كاظم الساهر، المليئة بالحب والحنين ولوعة الفراق.

هذا وامتع كاظم الساهر جمهوره بأغنية “الحياة”، من كلماته وألحانه، وأغنية “مستبدة” من كلمات كريم العراقي، و”أحبك والبقية تأتي” و”إلا أنت” و”الرسم بالكلمات” و”أحبيني” و”إني خيرتك” و”مدرسة الحب”، و”قولي أحبك” للشاعر نزار قباني.

وعقب انتهاء فقرة كاظم الساهر، اعتلت الفنانة القديرة عزيزة جلال المسرح، مستعيدة رونق شبابها بأغنية “من أنا”، من كلمات إبراهيم عيسى، والتي غنتها في عمر 17 عاماً، كما غنت موشحاً مغربياً باسم “يا ليل طول أو لا تطول”، والأطلال لأم كلثوم، و”مستنياك”.

وكان المطرب العراقي كاظم الساهر، قد كشف قبل أيام عن إحياء حفل جديد لعشاقه، وذلك في أوبرا دبي يوم 23 من ديسمبر/كانون الأوَّل المقبل.

ونشر كاظم الساهر بوستر الحفل المنتظر في آخر 2022، عبر حسابه بتطبيق “إنستجرام” وعلق قائلًا: “حفل كاظم الساهر في دبي أوبرا – ٢٣ ديسمبر/كانون الأول، الحفل من تنظيم شركة، Best Moments Events”.

وقدم كاظم الساهر عبر مشواره الفني 25 ألبوما أبرزها “سلامتك من الآه، مدرسة الحب، أبحث عنك”، كما شارك في برنامج اكتشاف المواهب الشهير “ذا فويس” وحقق نجاحا وقبولا جماهيريا واسعا.

 

جورج وسوف يكشف عن خلافه مع كاظم الساهر ويرفض لقب سلطان الطرب

كشف سلطان الطرب جورج وسوف عن وجود خلاف بينه وبين النجم كاظم الساهر، حيث قال جورج في مقابلة لبرنامج “سهير شو” مع الإعلامية سهير القيسي على قناة mbc العراق: “الخلاف بيننا شخصي ولا يمكنني التحدث عن تفاصيله حتى لا يتم فهمي بشكل خاطئ من قبل البعض”.

أوضح جورج أنه يكِن لكاظم الساهر الكثير من الحب والتقدير وقال: “حبيتو قبل ما شوفو وشهادتي فيه مجروحة وهو فنان لا يستهان به أبداً.. إذا حكيت الحقيقة ممكن تجرح وأنا لا أغار من أي أحد.. وكاظم الساهر حبيتو من قلبي قبل ما أعرفو وعندما عرفته كان مثله الأعلى أبو وديع وهو حقق نجاحاً كبيراً ووصل إلى العالمية وهو يستحق ذلك”.

القيصر كاظم الساهر يُحيي حفلاَ غنائياَ في لبنان في هذا الموعد
الفنان السوري جورج وسوف

وأضاف: “الناس بتقول إني أنا السبب لأنك غنيت له.. لا لا.. كاظم فنان كبير ويمكن أنا غنيت له “سلمتك بيد الله” ويمكن أن الناس عرفته بسبب هذه الأغنية ولكن ما وصل إليه هو بسبب شطارته ومهارته”.

وأكد جورج أن عتبه على كاظم على قدر محبته له ولخص الخلاف باغنيته: “الذهب يا حبيبي بيضلو دهب، مهما قالوا عنه قالوا والدهر نقلب، والعتب يا قلبي ع قد المحبة.. ومع إللي مبيستاهل شو نفع العتب”.

جورج وسوف يرفض تصنيفه ضمن عمالقة الطرب

ورفض جورج وسوف أن يصنَّف ضمن عمالقة الطرب الأصيل وقال: “أنا لا أعتبر نفسي من العمالقة وأنا أحبهم جداً ولكن أنا سعيد بالمكان الذي وصلت إليه وإذا أراد الجمهور ان يصنِّفني من العمالقة فهذا رأيهم”. وأوضح وسوف أن التواضع أهم صفة بالفنان واعتبرها نصيحة لكل من يعمل في مجال الفن.

جديراً بالذكر أن جورج وسوف قد أحيا حفلاً مميزاً في “أوبرا دبي” وحقق الحفل نجاحاً كبيراً جداً.

بدأ منذ قليل حفل القيصر كاظم الساهر المقام حاليا بمدينة جدة السعودية، على مسرح “بنش مارك”، والحفل مقام ضمن مجموعة من الحفلات الغنائية برعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركى آل الشيخ، وأشعل الساهر الحفل وسط حضور الآلاف من جمهوره وعشاقه والجاليات العربية هناك، بمصاحبة المايسترو حسن فايق، وبدأ القيصر الحفل بأغنية “تحب تدلع”، وهى الأغنية التى أشعل بها المسرح وسط تفاعل وصيحات الجمهور.
كما قدم الساهر أغنية “حبببتى عندما يسألوكى”، والتى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وهى إحدى القصائد التى اشتهر بها القيصر فى حفلاته الأخيرة، وهى القصيدة التى تتغزل فى حبيبته وعن ملامحها وشعرها.

كاظم منحه الشاعر السورى نزار قبانى لقب “قيصر الأغنية العربية”، وغنى له عشرات القصائد، من بينها “الحب المستحيل، مدرسة الحب، أكرهها، ممنوعة أنتى، يوميات رجل مهزوم”، فمنذ تقابل كاظم بنزار لأول مرة فى دمشق، وعرض عليه لحن قصيدته “اختارى”، وتوطدت علاقتهما وجعله يغنى ما يشاء من كلماته، وهو ما حدث أيضا بعد موته، وكان لذلك تأثير كبير فى مسيرة كاظم الناحجة لصبح أحد نجوم الغناء فى الوطن العربى، ويأخذ لقب مطرب المرأة من وراء كلمات شاعر المرأة الأول.

1 أفكار بشأن “القيصر كاظم الساهر يُحيي حفلاَ غنائياَ في لبنان في هذا الموعد”

  1. تنبيه Pingback: إختراق صفحة خالد يوسف الرسمية يُثير جدلاَ كبيراَ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد