تخطى إلى المحتوى

اغلب نجوم برنامج “اكو فد واحد” توفوا .. الفنان علي طاهر يفقد الحركة والنطق

علي طاهر

يعاني الفنان الكوميدي البارز علي طاهر، من تدهور في حالته الصحية، إذ تعرض مؤخراً إلى جلطة دماغية ألزمته الفراش، وفقد إثرها الحركة والنطق، فيما تؤكد عائلته عجزها عن توفير نفقات علاجه الباهظة.

وعُرف الفنان علي طاهر، منذ تسعينات القرن الماضي، بتقليد أصوات المطربين العراقيين والعرب والهنود، وقدّم أدواراً كوميدية سواء في البرامج أو المسرحيات.

وطالب مدونون عبر مواقع التواصل، رئيس الوزراء ووزير الثقافة بالتدخّل من أجل إنقاذ حياته الذي يعاني منذ أكثر من شهرين جرّاء إصابته بالجلطة الدماغية.

علي طاهر
علي طاهر

وأشارت زوجة الفنان  الى، أن نفقات العلاج باهظة للغاية، وأكثر الأحيان لا تستطيع عائلته توفيره، “لذلك طرقنا الكثير من الأبواب لتوفير رعاية صحية لزوجي وإنقاذ حياته”.

واضافت زوجة الفنان علي طاهر: طالما كان الفنان علي طاهر سبباً في زرع الابتسامة في وجوه العراقيين، ومن واجب الجميع الوقوف معه في أزمته الصحية هذه.

نجوم برنامج اكو فد واحد الذين وافتهم المنية 

أعلنت مصادر فنية عراقية، فجر الخميس 19 يناير 2023، عن وفاة الفنان علي داخل الممثل العراقي المشهور، بعد مسيرة فنية طويلة وناجحة منذ تسعينات القرن الماضي وصولا إلى الوقت الراهن قبل تعرضه لأزمة صحية.

وأفادت قناة الرشيد المحلية، في وفاة الفنان علي داخل بعد تعرضه لوعكة صحية، في حين نعاه العشرات من الفنانين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، داعين له بالرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب.

اغلب نجوم برنامج "اكو فد واحد" توفوا .. الفنان علي طاهر يفقد الحركة والنطق

ونعى الفنان زهير محمد رشيد، زميله الراحل وكتب عبر حسابخ الشخصي في فيسبوك: “اخي وصديق عمري الفنان علي داخل ابو ريام والقلب يعتصر ألما لفراقك اخي ابو ريام ولكن هي إرادة الله سبحانه وتعالى، الفاتحه لروحك الطاهره”.

 محمد ناجي 

رحل الفنان العراقي محمد ناجي هليل، مساء الأربعاء، عن عالمنا بعد تقديمه عدد من الأعمال الفنية.

وكشفت نقابة المهن التمثيلية العراقية، في بيان صحفي سبب وفاته، وجاء فيه: “ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان محمد ناجي، الذي وافته المنية، إثر نوبة قلبية مفاجئة، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

جدير بالذكر أن الفنان الراحل محمد ناجي شارك في العديد من الأدوار، أبرزها شخصية “هليل” بمسلسل “بيت الطين”.

رضا طارش 

توفي الفنان العراقي رضا طارش، 25 يونيو عن عمر ناهز 55 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

سبب وفاة رضا طارش

رضا طارش
رضا طارش

وقالت وسائل إعلامية عراقية، إن سبب وفاة الفنان رضا طارش بسبب معاناته مع مرض السرطان، ودخوله المستشفى خلال الفترة الأخيرة.

نعي محبين طارق طارش

ومن جانبه، نعى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الراحل طارق طارش، وذلك على حساباتهم، وجاء في إحدى التعليقات: الفنان رضا طارش في ذمة الله رحمكم الله وجزاكم خير الجزاء عن كل بسمة زرعتموها على وجوه العراقيين.

توضيح رسمي حول الأزمة الصحية للفنان رضا طارش
توضيح رسمي حول الأزمة الصحية للفنان رضا طارش

من هو رضا طارش؟

رضا طارش ممثل عراقي ولد عام 5 يوليو 1968، وشارك بالتمثيل في عدد كبيرمن الأعمال السينمائية والتليفزيونية، ومن أبرز هذه الأعمال الشيطان في قلب امرأة  ومسلسل أمطار النار.

أعمال رضا طارش

بدأ رضا طارش مسيرته الفنية عام 1997 بمسرحية جذور الطيب، وبعدها عام 2000 شارك في مسلسل أيام التحدي، وتوالت أعماله بعدها، وقدم مسلسل بيت الطين، ألوان الرماد، بيت البنات، اللي يريد حلو، وغيرهم من الأعمال.

آخر أعمال رضا طارش

يعد آخر أعمال رضا طارش مسلسل دهن حر، وعرض عام 2023، وضم عدد كبير من النجوم أبرزهم، إيادر راضي، زهور علاء، سولاف خليل، علي جابر، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف حسين النجار وإخراج رندلي قديح، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول يوميات العائلة العراقية في الوقت الحالي، ويرصد الظواهر الاجتماعية المختلفة، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

وفي سياق آخر، توفى الفنان العراقي فلاح إبراهيم أول أمس، ونعت النقابة الراحل، وذلك جاء بيانًا عبر حسابها الرسمي بـ فيس بوك جاء فيه: ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان فلاح إبراهيم، والذي وافته المنية هذا اليوم، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ويعتبر إبراهيم فلاح واحد من الفنانين الذين عملوا في السينما والمسرح والتليفزيون، ورصيده الفني أكثر من 50 عملًا مسرحيًا، وأخرج 10 مسرحيات.

وفاة الفنانة اللبنانية نجاح سلام صاحبة أغنية “سالم ياصدام”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد