أعلن المطورون في Meta أن تطبيق “فيسبوك” في الهواتف الذكية سيحصل على مشغل جديد للفيديوهات لعرض الفيديوهات العمودية بطريقة تشبه طريقة العرض في تطبيقات TikTok.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن مشغل الفيديو الجديد سيعمل مع فيديوهات Reels وFacebook Live، وسيعرض المقاطع على الحجم الكامل لشاشة الهاتف.

وبداية سيتوفر لمستخدمي تطبيقات “فيسبوك” عبر أنظمة iOS في الولايات المتحدة وكندا، وسيتوفر لمستخدمي “فيسبوك” على نطاق أوسع خلال الأشهر القادمة.

وأوضح الخبراء في “فيسبوك” أن المشغل الجديد يوفر للمستخدمين أيضا إمكانية عرض الفيديو بوضع ملء الشاشة لمقاطع الفيديو الأفقية أيضا، كما ستتوفر فيه أدوات لتخطي اللقطات أثناء مشاهدة الفيديوهات الطويلة.

وبالنقر على واجهة المشغل الجديد ستظهر للمستخدم خيارات إضافية أيضا مثل خيارتوقيف العرض بشكل مؤقت، أو خيار الانتقال في اللقطات إلى لمدة 10 ثوان.

ويرى بعض الخبراء إلى أن المبرمجين في “فيسبوك” يعملون على تطوير الميزة الجديدة بعد أن لاحظوا شعبية الفيديوهات الأفقية والمشاهدات الكثيرة لها في شبكات التواصل الاجتماعي.

هل تستسلم فيسبوك أمام تيك توك؟.. الإجابة “Lasso”

تطبيق “Lasso” يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع الفيديو التي لا تتجاوز مدتها 15 ثانية مع خلفية صوتية.. إليكم عبر “العين الإخبارية” أسباب إغلاق تطبيق “لاسو”.

اعترف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكي “فيسبوك” رسميا بالهزيمة أمام تطبيقي “تيك توك” و”بنترست”. وقررت غلق تطبيقي “لاسو” و”هوبي” في 10 يوليو/تموز الجاري.

وقررت شركة فيسبوك الأمريكية، إنهاء تطبيق “لاسو” ( Lasso) الذي جاء لينافس خدمة “تيك توك”( TikTok )، كما قررت إنهاء تطبيق “هوبي” (Hobbi) للأجهزة المحمولة مع ميزات شبيهة بميزات شبكة “بنترست”( Pinterest) المتخصصة في نشر الصور.

ومع أنه لم يمضِ على إطلاق “هوبي” سوى 5 أشهر، إلا أنه قد مضى على إطلاق “لاسو” أكثر من سنة ونصف، إذ أُطلق في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

“لاسو”.. تطبيق جديد من فيسبوك ينافس “تيك توك”

وبحسب موقع aitnews للتقنية، قالت فيسبوك: إن التطبيقين يتم إغلاقهما اعتبارًا من 10 يوليو/تموز الجاري.

وكان تطبيق “لاسو” يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع الفيديو التي لا تتجاوز مدتها 15 ثانية مع خلفية صوتية، تمامًا على غرار “تيك توك”.

وقال متحدث باسم فيسبوك لشبكة CNBC الأمريكية عبر البريد الإلكتروني: “نضع رهانات متعددة على عائلة التطبيقات التابعة لنا لاختبار وتعلم كيف يريد الناس التعبير عن أنفسهم”.

تفاصيل أخطر فضيحة تسريب بيانات في تاريخ “فيسبوك”

وأضاف: “كان أحد هذه الاختبارات هو “لاسو”، وهو تطبيق الفيديو القصير المستقل، الذي قررنا إيقافه وإزالته من جميع متاجر التطبيقات في 10 يوليو/تموز الجاري”.

وتابع: “نشكر كل من شاركنا إبداعاتهم وملاحظاتهم، التي سوف نتطلع إلى تضمينها في تجارب الفيديو الأخرى”.

وتطبيق ” لاسو” لم يُطلق إلا في عدد قليل من الدول، ومنها كولومبيا، والمكسيك، والولايات المتحدة، والأرجنتين، وشيلي، والبيرو، وبنما، وكوستاريكا، والسلفادور، والإكوادور، وأوروغواي، وذلك وفقا لشركة تحليلات التطبيقات “سنسور تاور” (Sensor Tower).

عقاب فيسبوك يمتد للدنمارك.. عملاق التواصل تحت مقصلة المقاطعة
وأضافت شركة “سنسور تاور”، حتى الآن، نُقدِّر أنه تم تنزيل تطبيق “لاسو” أكثر من 10 ملايين مرة من “آب ستور”( App Store) و”جوجل بلاي” (Google Play).

وبهدف التنافس مع “تيك توك” التابع لشركة “بايت دانس” ( ByteDance) الصينية، الذي حظي بأكثر من ملياري عملية تنزيل، طورت خدمة أنستقرام (Instagram) المملوكة لشركة فيسبوك خدمة جديدة تمزج بين الصوت والصورة على غرار “تيك توك” باسم “ريلز”( Reels).

وأطلقت أنستقرام تطبيق “ريلز” في البرازيل في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثم أطلقتها في دولتين جديدتين هما: فرنسا وألمانيا نهاية الشهر الماضي.

التنافس على TikTok يرفع ثروة زوكربيرج إلى 100 مليار دولار

التنافس على TikTok يرفع ثروة زوكربيرج إلى 100 مليار دولار
التنافس على TikTok يرفع ثروة زوكربيرج إلى 100 مليار دولار

وصل مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، إلى ثروة تزيد عن 100 مليار دولار بعد إطلاق ميزة جديدة لمنافسة شبكة التواصل الاجتماعي TikTok بشكل مباشر.

أطلقت شركة فيسبوك، الأربعاء، ميزة “Instagram Reels”، التي شهدت ارتفاع أسهمها 6 بالمئة الخميس. ويمتلك زوكربيرج حصة 13% في الشركة.

وفي هذه الحالة، ينضم زوكربيرج إلى جيف بيزوس من أمازون وبيل جيتس من مايكروسوفت في القائمة الحصرية لـ “المليارديرات الذين تزيد ثروتهم عن 100 مليون دولار”.

tiktok الموقع الأكثر زيارة على مستوى العالم

tiktok الموقع الأكثر زيارة على مستوى العالم
tiktok الموقع الأكثر زيارة على مستوى العالم

tiktok الموقع الأكثر زيارة على مستوى العالم  فما  كان لأحد أن يتوقع بأن يكون ذلك الموقع هو الموقع الأكثر أهمية في العالم في الوقت الحالي، فهو موقع صيني يهتم بمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة بين المستخدمين، ولقد استطاع ذلك الموقع أن يزيح موقع جوجل من كونه أكثر المواقع شعبية في العالم ليحتل موقعه عام ٢٠٢٢ ولقد كان ذلك أمر غاية في الغرابة وموقع جوجل لم يقدر عليه أحد من قبل.

التيك توك هو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، يعتمد بشكل أساسي على نشر الفيديوهات القصيرة وكلما كانت الفيديوهات لها معنى كلما جذب ذلك المهتمين بشكل كبير للموقع، وعلى ذلك فموقع التيك توك موقع مميز وينشر افضل الفيديوهات التي تجد صدى عالمي لها، ونحن في مقالنا هذا سنتحدث بشكل أشمل وأوضح عن التيك توك.

  • استطاع تيك توك أن يدفع موقع غوغل إلى أن يحتل المركز الثاني في تصنيف شركة كلاود فلير للأمن السيبراني، وقفز موقع تيك توك وفقاً لما نقلته تقارير تهتم بتقنيات المواقع 6 مراكز مرة واحدة خلال هذا العام، بالإضافة إلى هذا حقق موقع تيك توك رقماً قياسي جديد بوصوله إلى مليار مستخدم، ففي الوقت الحالي من الصعب ايجاد شخص لا يتعامل مع تطبيق التيك توك.
  • ما يميز موقع التيك توك امكانية القيام بتصوير مقطع فيديو قصير للغاية لا يتعدى الثواني ومع ذلك ثد يحقق لك هذا الفيديو مشاهدات لا حصر لها، ومن هنا تم تصنيف موقع التيك توك بأنه افضل المواقع التي يمكن من خلالها الحصول عدد المشاهدات اللازم لتحقيق النجاح والربح، فذلك التطبيق وفي سابقة لم تحدث استطاع أن ينافس موقع جوجل نفسه، ومن هنا المواقع الأكثر زيارة على مستوى العالم tiktok.

مميزات tiktok

العديد من التطبيقات بلا شك والمنصات التي تشبه التيك توك والتي التي تنافسه، ولعل أشهرها على الاطلاق منصة اليوتيوب التابعة لشركة غوغل الأمريكية الشهيرة والتي أضافت ميزة مشاركة الفيديوهات القصيرة، وهي ليست وحدها التي تفعل ذلك فهناك العديد من التطبيقات التي تؤدي نفس

 

ومع ذلك يُصنف تيك توك كأضخم مكتبة مرئية ممكنة للمقاطع القصيرة المسلية عبر العالم بأسرة، حيث يساعد تصميم التطبيق على الانتقال من فيديو إلى فيديو آخر في أجزاء من الثانية الواحدة، كما يسمح التيك توك بصنع فيديوهات خاصة بشكل سهل مع ميزة مزامنة الشفاه والتي تعد فريدة من نوعها، الأمر الذي يضمن التفاعل السريع من المستخدمين ومشاركة المحتويات وإبداء الإعجابات بمجرد النقر.

 

دعوة قضائية ضد “إنستغرام” و”فيسبوك”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد