في آخر ربع ساعة وسجّل هدف الفوز 2-1 في الوقت البدل عن ضائع، ليتصدر ترتيب البريميرليغ موقتاً، السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة أذ و قلب ليفربول بقيادة نجمه محمد صلاح، صاحب 200 هدف مع الـ”الردز”، تأخره أمام مضيفه المنقوص عددياً كريستال بالاس 

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة، بفارق نقطة عن أرسنال الذي يحل على استون فيلا في وقت لاحق، فوضع نفسه في موقع جيد قبل مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال قبل نهاية السنة.

وبعد تقدّم بالاس في الشوط الثاني من ركلة جزاء، عادل محمد صلاح مسجلاً هدفه المئتين مع ليفربول في مختلف المسابقات، ليصبح خامس لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الويلزي إيان راش (346)، روجر هانت (285)، غوردان هودجسون (241) والاسكتلندي بيلي ليدل (228)، ثم لعب تمريرة الهدف الثاني للبديل هارفي إليوت في الدقائق الأخيرة.

على ملعب سيلهرست بارك، أنقذ الحارس البرازيلي أليسون بيكر وحكم الفيديو المساعد (في ايه آر) ليفربول في الشوط الأول الذي انتهى دون أهداف

كان الضيوف الأكثر استحواذا في أول 25 دقيقة، دون تهديد دفاع الفريق اللندني المنظّم.

وبعد انطلاقة من الغاني المخضرم جوردان أيو على الجهة اليمنى، سدّد الكولومبي المتألق جيفرسون ليرما كرة من داخل المنطقة أبعدها أليسون على دفعتين بمساعدة القائم الأيمن، في أخطر فرص الشوط (28).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لبالاس بعد عرقلة من الهولندي فيرجيل فان دايك على الفرنسي أودسون إدوار، بيد أن حكم الفيديو المساعد كشف خطأ على الياباني واتارو إندو لاعب وسط ليفربول ارتكبه ويل هيوز (29).

وللمرة الأولى هذا الموسم، يخفق ليفربول في التسديد على مرمى الخصم في الشوط الأول.

وفي ثاني مرّة يتدخّل حكم الفيديو المساعد، احتُسبت هذه المرّة ركلة جزاء لبالاس، بعد احتكاك فان دايك مع الفرنسي البديل جان-فيليب ماتيتا ترجمها بنفسه هدف الافتتاح، ليفتتح المضيف التسجيل عن جدارة (57).

تعرّض بالاس لضربة بدّلت معالم المباراة، مع طرد أيو لنيله انذاراً ثانياً في آخر ربع ساعة.

بعدها بـ96 ثانية، سجّل صلاح هدفه المئتين مع ليفربول في مختلف المسابقات والـ150 في الدوري، من تسديدة ارتدت بقوّة من لاعب ليفربول السابق ناثانيال كلاين (76).

وبعد تمريرة من صلاح، تلاعب البديل الشاب هارفي إليوت بالدفاع وأطلق تسديدة جميلة جداً من خارج المنطقة، مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم في شباك الحارس البديل ريمي ماتيوز الذي دخل قبل بأربع دقائق بدلاً من الحارس المصاب سام جونستون (90+1).

وأنقذ بيكر مرماه مجدداً من هدف سانح برأسية المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن اثر ركلة حرّة (90+10).
ولم يخسر ليفربول سوى مرّة وحيدة في آخر 27 مباراة في الدوري كانت أمام توتنهام 1-2 في سبتمبر.

كما لم يخسر على أرض بالاس في عهد مدربه الألماني يورغن كلوب (8 انتصارات في 9 زيارات). وتعود آخر خسارة له إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2014، تحت اشراف الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز.

صلاح يسجل الهدف 200 مع ليفربول و150 بالدوري الإنجليزي

ملاعب - محمد صلاح
ملاعب – محمد صلاح

وسجل جون ماتيتا هدف اصحاب الأرض الأول فى الدقيقة 57 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو لوجود خطأ على أرنولد.

وقبلها ألغى الحكم ركلة جزاء احتسبها لفريق كريستال بلاس فى الدقيقة 31 بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، لوجود خطأ للاعب إندو.

بدأ ليفربول مباراة كريستال بالاس بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: كوانساه، فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، تسيميكاس.

خط الوسط: سوبوسلاى، جرافينيبرج، واتارو إيندو

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز

يحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، خلفًا لفريق أرسنال المتصدر برصيد 36 نقطة.

جمهور ليفربول يختار رجل مباراة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

جمهور ليفربول يختار رجل مباراة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
جمهور ليفربول يختار رجل مباراة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
أعلن نادي ليفربول، امس ، عن اختيار الجمهور لرجل مباراة اليوم السبت ضد كريستال بالاس، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز ليفربول بهدفين لهدف على ملعب “سيلهرست بارك”.

وفتح نادي ليفربول، عبر موقعه الرسمي، باب التصويت للجماهير لاختيار رجل مباراة اليوم أمام فريق كريستال بالاس.

واستقرت الجماهير على اختيار حارس مرمى الفريق، أليسون بيكر، كرجل مباراة اليوم، حسبما جاء عبر الموقع الرسمي.

كان أليسون بيكر قد عاد إلى حراسة مرمى ليفربول من جديد بعد غيابه عن آخر 3 مباريات بسبب الإصابة.

وكتب حساب ليفربول الرسمي: “أداء آخر للتمتع به من قِبل أليسون بيكر”.

ليفربول في الصدارة منفردا.. أستون فيلا يسقط أرسنال بهدف نظيف بالدوري الإنجليزي

ليفربول في الصدارة منفردا.. أستون فيلا يسقط أرسنال بهدف نظيف بالدوري الإنجليزي
ليفربول في الصدارة منفردا.. أستون فيلا يسقط أرسنال بهدف نظيف بالدوري الإنجليزي

واصل أستون فيلا عروضه القوية وتغلب على ضيفه أرسنال بهدف نظيف مساء السبت، ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جون ماكجين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة، ورغم الفوز، بقي أستون فيلا ثالثا على سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، ونقطة واحدة وراء أرسنال.

وبحث أرسنال عن التقدم مبكرا، عندما شق جابرييل مارتينيلي طريقه في الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه كرة نحو القائم البعيد، لم يصل إليها بوكايو ساكا لمتابعتها داخل المرمى.

وتمكن أستون فيلا من التقدم بالنتيجة في الدقيقة السابعة، عندما انطلق الجناح الأيمن ليون بايلي بين ثلاثة مدافعين، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى جون ماكجين الذي استدار وسدد في الشباك.

واختار لاعب آرسنال كاي هافيرتز التمرير لساكا بدلا من التسديد، لكن محاولة الأخير ارتدت من مدافع أستون فيلا باو توريس في الدقيقة السابعة عشرة، وتحسن أداء آرسنال مع مرور الوقت، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، حتى الدقيقة 32، عندما خسر مهاجم فيلا أولي واتكينز، لتصل إلى مارتن أوديجارد الذي مررها بينية ناحية ساكا، وأطلق الأخير تسديدة في مكان وقوف الحارس إيميليانو مارتينيز.

وبعدها بدقيقة واحدة، نفذ ظهير آرسنال بن وايت ركلة ركنية قصيرة ناحية ساكا، فمرر الأخير إلى أوديجارد اذي تخلص من توريس، قبل التسديد بجانب القائم القريب.

وكاد آرسنال يعادل النتيجة في الدقيقة 36، لحق مارتينيلي بكرة بينية ليواجه الحارس، فسددها من فوقه، لكن المدافع دييجو كارلوس أبعدها قبل أن تجتاز خط المرمى، وحصل هافيرتز على تمريرة من زميله ديكلان رايس، قبل أن يهيئ الكرة إلى ساكا، فمرر الأخير بلمسة سلسة إلى أوديجارد الذي سدد كرة منخفضة تصدى لها الحارس مارتينيز في الدقيقة 39.

ولعب ظهير آرسنال الأيسر أولكسندر زينتشينكو، كرة من فوق المدافعين، لتصل إلى جيسوس الذي لحق بها متخلصا من كارلوس، قبل أن يسددها ويوقفها مارتينيز ببراعة في الدقيقة 42، وانطلق آرسنال في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ونفذ ساكا ركلة ركنية، حاول الحارس مارتينيز إبعادها بقبضة يده، لترتد من ظهر واتكينز، قبل أن يبعدها كارلوس من خط المرمى في الدقيقة 57.

وألغت راية الحكم هدفا لآرسنال أحرزه ساكا، بداعي التسلل في الدقيقة 61، واستغل البديل موسى ديابي سوء تقدير مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس لكرة طويلة، فمررها إلى واتكينو الذي سدد في مكان وقوف الحارس دافيد رايا بالدقيقة 68، ودخل لياندرو تروسارد إلى تشكيلة آرسنال عوضا عن مارتينيز، وأطلق رايس تسديدة قوية ارتدت من رأس مدافع قبل أن يلتقطها مارتينيز بسهولة في الدقيقة 71.

ورغم حاجة آرسنال للتعادل، هدأ إيقاع اللعب بعدما أحكم أستون فيلا دفاعه، وأخرج الفريق اللندني مهاجمه جيسوس، وأشرك مكانه الإنجليزي إيدي نكيتياه في الدقيقة 82، وتوترت الأجواء في الدقيقة الأخيرة، عندما سجل هافيرتز هدفا لآرسنال، ألغاه الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على الدولي الألماني.

تعادل نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي يثير الجدل !

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد