تخطى إلى المحتوى

تعادل نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي يثير الجدل !

باريس سان جيرمان يفتقد 5 نجوم فى موقعة نيوكاسل بدوري أبطال أوروبا

نجح اللاعب مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، في تسجيل هدف تعادل فريقه ضد باريس سان جيرمان 1-1، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن مباريات الجولة الـ 15 لمنافسات الدوري الفرنسى الممتاز.

تقدم باريس بالهدف الأول في الدقيقة 41 عبر برادلي باركولا، وتعادل مصطفى محمد لفريق نانت في الدقيقة 55 من رأسية رائعة بعد ضربة ركنية.

وجاء تشكيل نانت كالتالي: حراسة المرمى: لافونت/ خط الدفاع: كوكو، كوميرت، كاستيليتو، دوفيرني/ خط الوسط: سيسوكو، دوجلاس أوجوستو، موتوسامي، موليت، سيمون/ الهجوم: مصطفى محمد.

في المقابل جاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمى: تيناس/ الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، دانيلو، هيرنانديز/ الوسط: اوجارتي، فيتينيا، كينج إن لي/ الهجوم: سولير، باركولا، مبابي.

ويعتلي باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 33 نقطة، بينما يتواجد نانت في المركز التاسع بـ 18 نقطة.

يخوض فريق نانت الفرنسي المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الأخير أمام نيس في الجولة الماضية، ونجح مصطفى محمد خلال الموسم الحالى فى تسجيل 5 أهداف خلال 8 مباريات فى الدورى الفرنسى جعلته هدفاً للفريق.

وبات مصطفى محمد أول لاعب من فريق نانت ينجح فى تسجيل 5 أهداف خلال أول 6 جولات من المسابقة، منذ جافيت ندورام، خلال موسم 1995 – 1996.

فى المقابل يسعى سان جيرمان بقيادة مديره الفنى لويس إنريكي، لمواصلة انتصاراته فى الدوري الفرنسي، والتى وصلت إلى 7 انتصارات متتالية.

ويفتقد باريس سان جيرمان، لعديد اللاعبين بسبب الإصابة مثل وارن زائير إيمري، ماركينيوس، كيلور نافاس، ألكسندر ليتيلييه، هوجو إيكيتيكي، سيرجيو ريكو، كيمبيمبي ونونو مينديز.

 مصطفى محمد يسجل ومبابي لا.. باريس سان جيرمان يفوز على نانت

 مصطفى محمد يسجل ومبابي لا.. باريس سان جيرمان يفوز على نانت
مصطفى محمد يسجل ومبابي لا.. باريس سان جيرمان يفوز على نانت

فاز باريس سان جيرمان الطاولة ضد منافسه نانت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ15 ضمن منافسات الدوري الفرنسي. وسجل الدولي مصطفى محمد هدف نانت، بينما لم يتمكن كيليان مبابي من إحراز هدفا في شباك نانت

بينما تمكن برادلي باركولا من تسجيل الهدف الأول لباريس سان جيرمان وأضاف كولو مواني هدف الفوز.

صفقة بـ531 مليون يورو..سان جيرمان يبيع حصة من النادي للتجديد لـ مبابي

وصل المستثمر الجديد Arctos Sports Partners، الذي سيحصل على حصة 12.5٪ في باريس سان جيرمان، ليمكن من تحقيق نمو أكبر لنادي العاصمة، ولا تزال شركة QSI في وضع حرج، لأن وصول مئات الملايين من اليورو هذه سيساهم في المشاريع الكبرى القادمة، وإنها صفقة من شأنها أن تجعل أكبر العلامات التجارية في العالم باهتة بالمقارنة.

مبابي يتخذ قرارًا حاسمًا فى أزمته مع باريس سان جيرمان
مبابي يتخذ قرارًا حاسمًا فى أزمته مع باريس سان جيرمان

وأعلن باريس سان جيرمان، الذي كان متوقعًا لعدة أشهر، عن وصول مستثمر جديد تمامًا، وهو Arctos Sports Partners ، بالنسبة لشركة QSI، بالإضافة إلى وصول شريك استراتيجي رائد واستثمارات جديدة للارتقاء بالنادي إلى المستوى التالي، فإن الصفقة مع Arctos ترمز أيضًا إلى النمو المذهل والتقدير في قيمة باريس سان جيرمان تحت إشراف QSI لأكثر من عشر سنوات، وبالتالي وضع معيار جديد في كرة القدم الأوروبية، وبعد التفكير في الحصول على نسبة تتراوح بين 5 و15%، اختار الشريك الأمريكي أخيرًا نسبة مشاركة تبلغ حوالي 12.5%.

ورد ناصر الخليفي: “يسعدنا أن نرحب بشركة Arctos في عائلة باريس سان جيرمان، كشريك ومستثمر استراتيجي كنادي ومؤسسة، نحن ندخل المرحلة المثيرة التالية من نمو وتطور باريس سان جيرمان”، وبقيمة إجمالية للنادي تقدر بـ 4.25 مليار يورو، استعادت أركتوس حصتها بمبلغ 531 مليون يورو.

مبابي
مبابي

وتم إدخال 531 مليون يورو إلى خزائن شركة QSI، وقد تكون هذه المشاركة بالأقلية، لكن النادي الذي لا يزال مملوكًا لشركة QSI سيستمر في النمو، وستوفر هذه المساهمة تطورًا أكبر من الناحية التسويقية على وجه الخصوص، ولكن أيضًا لزيادة الإيرادات، ولماذا جلب المزيد من التواجد لعلامة باريس سان جيرمان التجارية في أسواق جديدة، أو على الأقل تعزيزها كما هو الحال في الولايات المتحدة، وستسهل هذه المشاركة بالوقت أيضًا تنظيم الأحداث الرياضية وحتى الأحداث الرياضية الإضافية، والتي يتم تمييزها دائمًا بختم شعار برج إيفل الشهير.

وبهذه الأموال الجديدة، سيتمكن المالك القطري من تسريع مشاريعه القادمة حول النادي بالإضافة إلى تمديد كيليان مبابي، وهو موضوع كستنائي، هناك أيضًا مسألة الملعب في صراع مع مجلس مدينة باريس حول أعمال التوسعة في حديقة الأمراء ، تدرس شركة QSI بناء محيطها الخاص وفي هذا الصيف، أكمل حرم باريس سان جيرمان في بواسي، وغادر كامب دي لوجيس التاريخي للتذكير، تم شراء النادي من قبل شركة قطر للاستثمارات الرياضية مقابل 70 مليون يورو في صيف عام 2011، لقد تغير الزمن كثيرًا في غضون 12 عامًا.

 هبوط فريق سانتوس البرازيلي إلى دوري الدرجة الثانية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد