ذكرت وسائل إعلام كينية محلية، اليوم الاثنين، ان رجل كيني يبلغ من العمر 95 عاماً تزوج من حبيبته البالغة من العمر 90 عاماً في عطلة نهاية الأسبوع، بعد ستة عقود من لقائهما الأول.

وذكرت مؤسسة “سيتزن ديجيتل” الإعلامية الخاصة أن “إبراهيم مبوغو عقد قرانه على تابيثا وانغي في حفل زفاف في كنيسة الأحد”.

ونُقل عن مبوغو قوله خارج الكنيسة في موكورويني، على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة شمال شرقي العاصمة الكينية نيروبي: “التقينا ووقعنا في الحب في عام 1960، هل تسمعون؟”.

وأضاف “تناقشنا معاً وقررنا أنه سيكون رائعاً إذا أقمنا حفلة زفاف”، و”نعلم، بحسب عاداتنا القبلية، أننا متزوجون قانونياً، ولكن نظراً لأننا مسيحيون أيضاً، فقد قررنا إقامة حفلة زفاف في الكنيسة”.

وارتدى العريس بزة رمادية أنيقة وربطة عنق فضية، بينما كانت عروسه تضع قبعة بيضاء مع سترة من الديباج (المقصب) باللون الكريمي فوق زي أبيض.

وعندما سُئلت وانغي عن سر هذه العلاقة، قالت لـ”سيتزن ديجيتل”: “يجب عليكن أيتها النساء أن تحترمن أزواجكن، وإذا فعلتن ذلك، فسوف تعشن كما عشنا”.

وأضافت: “لا ترتكبن أي خطأ، وعندما تفعلن ذلك، فقط اعتذرن واطلبن المغفرة”.

تسجيل حالة زواج لأكبر معمرين في أمريكا

تسجيل حالة زواج لأكبر معمرين في أمريكا
تسجيل حالة زواج لأكبر معمرين في أمريكا

وقعت في دار لرعاية المسنين في الولايات المتحدة قصة حب سعيدة أسفرت عن زواج رجل عمره 100 عاما وإمرأة عمرها 102 عام.

والتقى ليتمان وفيترمان من الولايات المتحدة في دار لرعاية المسنين قبل حوالي 10 سنوات ووقعا في الحب. وقد كانا متزوجين في الماضي، ولم يعتقدا حتى أنهما سيتزوجان مرة أخرى.

وتزوج العروسان في ولاية فيلادلفيا الأمريكية. ويمكنهما الآن الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارهما أكبر زوجين سنا. لكن في الوقت الراهن يعود الرقم القياسي الحالي في هذا المجال إلى دورين وجورج كيربي من بريطانيا اللذين بلغ عمرهما المشترك 194 و279 يوما.

«مطيرجي» سعودي.. تزوج في عمر 120 سنة!

زواج
زواج

ذكر تقرير اخباري أمس ان معمراً من اهالي احدى قرى محافظة صبيا السعودية ودع حياة العزوبية بعد عمر ناهز 120 عاماً قضاها أعزب منعزلاً عن مجتمعه وفي مسكنه المتواضع مربياً للطيور وبخاصة الحمام.

وقالت صحيفة الرياض السعودية ان المعمر قرر العزم على الزواج وعقد قرانه على عروس اصغر منه سناً في الخامسة عشرة من العمر.

واضافت الصحيفة ان هذا الرجل يعد أكبر معمر في منطقة جازان واكبر عريس يعقد قرانه في هذا العمر. وتوجه العريس مع عروسه لقضاء شهر العسل في مدينة جدة.

معمران في بارغواي يتزوجان بعد 80 سنة من العلاقة

معمران في بارغواي يتزوجان بعد 80 سنة من العلاقة
معمران في بارغواي يتزوجان بعد 80 سنة من العلاقة

قرر معمر في باراغواي يدعى خوسيه مانويل أريل إتمام الزواج الديني من شريكة حياته بعد علاقة حب دامت 80 سنة.

ويبلغ خوسية من العمر 103 سنوات بينما ناهزت شريكته مارتينا لوبيز الـ 99 سنة.

وقد تعهد خوسيه لعروسه مارتينا، من على كرسيه المتحرك، بأن يظل وفيا لحبها على مدى ما تبقى له من العمر.

واقيمت المراسم الدينية للزواج في حديقة منزل الزوجين.

وقال القس الذي أجرى مراسم الزواج إنهما أكبر زوجين جديدين من حيث العمر، يتولى عقد قرانهما.

وحضر الاحتفال أولادهم الثمانية و50 من أحفادهم و35 من أبناء أحفادهم و20 من الجيل الذي يلي.

وكان الزوجان قد أجريا مراسم الزواج المدني قبل ذلك اي بعد مرور 49 عاما من علاقة الحب بينهما.

معمر عراقى يبلغ من العمر 103 سنوات يحتفل بزفافه

معمر عراقى يبلغ من العمر 103 سنوات يحتفل بزفافه للمرة الثالثة
معمر عراقى يبلغ من العمر 103 سنوات يحتفل بزفافه للمرة الثالثة

فى واقعة نادرة، تزوَّج رجل عراقى يبلغ من العمر 103 سنوات فى محافظة الديوانية، جنوبى البلاد، وذلك للمرة الثالثة خلال حياته، فى حدثٍ آثار تفاعلًا واسعًا.

فقد احتضنت قبل أيام ناحية سومر، التي تبعد عن العاصمة بغداد نحو 180 كيلومترًا، حفل زفاف “مخيلف فرهود المنصوري”، بحضور ذويه وأقربائه في القرية.

 

وقال عبد السلام وهو نجل المعمر مخيلف، في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية”، إن “والدى تزوج للمرة الثالثة خلال مسيرة حياته، وهو من مواليد عام 1919، حيث تُوفّيت زوجته الأولى عام 1999، ليتزوّج امرأة أخرى، وأنجب منها كذلك”.

وأضاف أنه “في نهاية العام الماضي، ومطلع العام الحالي، حصلت مشكلة مع زوجته، فذهبت إلى بيت أهلها، ولم تعُد رغم مرور عدة أشهر، فطلب منّا الوالد إيجاد امرأةٍ أخرى له، وهو ما حصل بالفعل”.

 

وأشار إلى أن “الاختيار وقع على امرأة حسناء من مواليد 1985، وتمّت خطوبتها، وبعد ذلك أُقيمت له حفلة الحناء ثمّ الزواج، وقد شارك في زفّته أبناؤه التّسعة الباقون وأحفاده وأولاد أحفاده وأحفاد أحفاده”، ولدى الرّجل المسن، 10 أبناء، ستّة بنين و4 بنات.

وأثار هذا الزواج تفاعلًا واسعًا، وترحيبًا مِن قِبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي به، باعتباره دليلًا على إقبال المعمر مخيلف، وحبّه للحياة وتفاؤله وتعدّ مثل تلك الزيجات نادرة في المحيط الإقليمي، إذ سجلت البلدان العربية عام 2020، زواج المعمر الأردني، عارف عطية الجداية، وهو بعمر 103 سنوات أيضًا.

 

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد