تخطى إلى المحتوى

وفاة الفنانة جواهر الكويتية بعد صراع مع السرطان يثير الجدل

جواهر

توفيت، اليوم، الفنانة جواهر الكويتية عن عمر ناهز 45 عاما، بعد صراعها الطويل مع مرض سرطان المعدة، نقلا عن صحيفة الأنباء الكويتية.

يذكر أن الفنانة الراحلة جواهر بدأت حياتها الفنية عام 1990، من خلال مسرحية الأطفال “الخفاش”، ولكنها لم تستكمل وقتها بسبب صغر سنها، ثم ظهرت مجددا كموديل في فيديو كليب للمطرب خالد بن حسين بعنوان “كنت أحبه” للمطرب.

وشاركت عام 1997 في 4 أعمال درامية مختلفة، كانت بمثابة عودتها للمثيل مرة أخرى، ثم اعتزلت الفن، ولكنها عادت إليه عام 2003، وقدمت عدد من الأعمال حتى عام 2018، ولكنها توقفت بسبب إصابتها بالمرض.

وكانت أعلنت الفنانة الكويتية جواهر، إصابتها بمرض السرطان في فبراير 2020 خلال بث مباشر لها عبر حسابها الشخصي بتطبيق “سناب شات”، وفي تعليق لها بعد اثارتها لخبر اصابتها بالسرطان، نشرت صورة لمرضي سابقين بالسرطان تم شفائهم، قائلة: “إن شاء الله ينكتب اسمي معاهم المتشافين يارب”، ونشرت صورة آخري من داخل غرفة العلاج التي تمكث فيها قائلة: “يأتي بها الله إن الله لطيف خبير”.

الفنانة جواهر تكشف قبل وفاتها عن قصة مرضها بالسرطان

الفنانة جواهر تكشف قبل وفاتها عن قصة مرضها بالسرطان 
الفنانة جواهر تكشف قبل وفاتها عن قصة مرضها بالسرطان

رحلت عن عالمنا مساء اليوم الأربعاء الفنانة جواهر الكويتية عن عمر ناهز 45 سنة، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كشفت قبل وفاتها عن تفاصيل معاناتها مع مرض السرطان، الذى تعانى منه منذ بداية تشخيصه الخاطئ فى عام 2019، وصولًا إلى خضوعها لجلسات العلاج الكيميائى فى أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن برفقة عائلتها.

وقالت ««جواهر» فى لقاء سابق ببرنامج «كشف حساب» الذى تقدمه الإعلامية مى العيدان: «الخطأ بتشخيص المرض سببه الإبطاء بإجراء الفحوصات اللازمة من أشعة ومناظير، قبل اكتشاف الإصابة بسرطان المعدة الذى انتقل إلى الكبد».

وأضافت: «تلقيت 51 جرعة كيميائية منذ بداية العلاج فى عام 2020 الماضى، والآن أصبحت بحال أفضل من السابق، إذ أستطيع الحركة ومغادرة السرير، بعد أن كنت غير قادرة حتى على السجود فى صلاتى».

وأشارت جواهر إلى أن الأطباء يعملون على محاصرة المرض، إذ من غير الممكن إزالة جميع الأورام المنتشرة.

كانت جواهر أعلنت إصابتها بمرض السرطان فى شهر فبراير من عام 2020، حين نشرت صورة لناجين من مرض السرطان فى الدماغ معلقةً بقولها: «إن شاء الله ينكتب اسمى معاهم المتشافين يارب».

عانت 4 سنوات من سرطان المعدة

عانت 4 سنوات من سرطان المعدة
عانت 4 سنوات من سرطان المعدة

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان، عبر صفحتها في موقع “إنستجرام” خبر وفاة الفنانة الراحلة.

وكتبت مي: “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله الفنانة جواهر الكويتية اللي اسمها الحقيقي منال المسفر عن عمر ٤٥ عاما بعد صراع مرير مع مرض السرطان بالمعدة قضت خلالها أكثر من ٤ سنوات بالعلاج في لندن دون جدوى، وعادت إلى الكويت وقضت، بما يقارب الشهر في مستشفيات الكويت حتى تم اليوم وفاتها، اللهما ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وأنزلها منزل حسن وتجاوز عنها و أكرمها لنظر بوجهك الكريم ادعولها فالدعاء رزق الميت”.

ونستعرض لكم معلومات عن الراحلة في السطور التالية:

– من مواليد 4 نوفمبر 1977

– بدأت نشاطها الفني عام 1990 في مسرحية بعنوان “الخفاش”.

– شاركت المطربة الراحلة في بطولة 7 مسرحيات، منها جزيرة الذهب، وملكة الظلام، وعائلة آدم.

– قدمت “جواهر” حوالي 35 مسلسل، منها خارج الأسوار، و نساء من زجاج، وذكريات لا تموت.

– عام 2018، أعلنت جواهر، ابتعادها عن العمل الفني، بعد مشاركتها في مسلسل “سامحني خطيت”، ومسرحية “عائلة أدم”.

– عانت من سرطان المعدة، بداية من عام 2019 وسافرت إلى لندن للخضوع للعلاج عام 2020، وبعد رحلة دامت 3 سنوات عادت إلى الكويت.

فنانون توفوا بسبب السرطان

يعد داء السرطان من الأزمات الصحية التي تسببت في رحيل العديد من النجوم عن عالمنا بالسنوات الأخيرة، وذلك بعد تقديمهم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التي خلدت أسمائهم في أذهان الجماهير

وفي السطور القادمة يرصد الفجر الفني أبرز نجوم ضحايا السرطان

أحمد ذكي

كان الفنان أحمد ذكي من ضمن الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا بعدما أصيب بأزمة صحية بسرطان الرئة، التي أسفرت عن وفاته في عام 2005، حيث إنه تسبب في فقد قدرته على التنفس حتى وصل إلى الكبد، بالإضافة إلى، تأثيره السلبي على بصره.

محمود عبد العزيز

كما يعد الفنان محمود عبد العزيز من النجوم الذين رحلوا بعد صراع طويل مع السرطان حتى غادر الحياة في عام 2016، وذلك بعدما عانى من آلام شديدة بجميع أجزاء جسده حتى أسنانه.

نور الشريف

 

وفاة الفنان نور الشريف
وفاة الفنان نور الشريف

كما توفى الفنان نور الشريف نتيجة الإصابة بسرطان الرئة الذي أثر على حياته، حيث ظل يعاني من المرض لأكثر من عامين قبل وفاته

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد