تخطى إلى المحتوى

وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية تزف بشرى سارة لطلبة العراق

 التربية تحسم الجدل حول تأجيل امتحانات السادس الإعدادي

 أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، في بيان خاص لصحيفة العراق عن مباشرة الاخيرة بإجراءات تمويل وصرف المنحة الطلابية.
وذكر بيان للوزارة ان “وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي عن المباشرة باجراءات تمويل وصرف المنحة الطلابية من قبل التعليم العالي والبحث العلمي لابناء المستفيدين من الحماية الاجتماعية باثر رجعي للاشهر الستة الماضية”.

واوضح الاسدي ان “الوزارة ستقوم بصرف المنحة الطلابية لطلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية ايضاً ابتداء من شهر اذار الماضي بعد اكمال اجراءات التمويل والصرف، لافتا الى ان المنحة سيتم صرفها مع دفعة الحماية الاجتماعية لشهر آب نهاية الاسبوع المقبل”.

إعلان نتائج السادس الإعدادي عبر منصة (نجاح)

 نتائج السادس الإعدادي
نتائج السادس الإعدادي

أعلنت وزارة التربية، في وقت سابق ، نشر نتائج السادس الاعدادي بالاعتماد على التقنيات الالكترونية للحفاظ على خصوصية النتائج.
وقال وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، خلال مؤتمراً حضره مراسل صحيفة العراق ، ان 76 طالباً في الفرع العلمي حققوا معدل 100٪”، مشيرا الى ان “الاول من الفرع الادبي استحصل معدل 98 ٪”.

وأضاف، ان “المديريات الحاصلة على المركز الاول للفرع الادبي هي: (صلاح الدين- الاول، الكرخ الأولى- الثاني، ممثلية أربيل- الثالث، مديرية تربية كربلاء- الرابع)”.

وتابع، ان “المديريات الحاصلة على المركز الاول للفرع العلمي هي: (تربية الكرخ الاولى _ الأول، تربية الرصافة الاولى – الثاني، تربية النجف الاشرف – المركز الثالث)”.

وأشاد وزير التربية، خلال المؤتمر، “بدور اولياء الامور لحث ابناؤهم على تقديم الافضل في رحلتهم الدراسية”.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الاتصالات بقطع الانترنت من الساعة السادسة صباحا وحتى الثامنة صباحا، وسيكون هذا القطع سياقا ثابتا في جميع أيام الامتحانات حتى الثاني من تموز المقبل.

صحيفة العراق تنشر رابط منصة إعلان نتائج السادس الإعدادي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد