تخطى إلى المحتوى

نقل والدة روبياليس إلى المستشفى يثير الجدل !

والدة روبياليس

نقلت والدة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس إلى المستشفى، الأربعاء، بعد أن شعرت بالتعب والضغط العصبي تحت تأثير إضرابها عن الطعام مساندة لابنها.

وكانت أنخيليس بيخار قد حبست نفسها داخل كنيسة في مسقط رأسها في موتريل جنوبي إسبانيا، احتجاجا على المعاملة التي يتلقاها ابنها في ظل ضجة بسبب تقبيله جيني هيرموسو لاعبة منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم في شفتيها، مما أدى لإيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السبت.

وقال قس الكنيسة الذي عرف نفسه باسم الأب أنطونيو للصحفيين من دون الخوض في تفاصيل، إن بيخار نقلت إلى مستشفى سانتا آنا في موتريل مساء الأربعاء

أزمة القبلة.. والدة رئيس الاتحاد الإسباني تضرب عن الطعام

أعلنت والدة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، الإثنين، إضرابها عن الطعام، معبرة عن دعمها الكامل لابنها، الذي وجد نفسه في عاصفة من الانتقادات بعد “أزمة القبلة”.

وأثار روبياليس أزمة كبيرة بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو أثناء الاحتفال بفوز البلاد بلقب كأس العالم للسيدات. وقرر الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على إثرها إيقافه.

أزمة القبلة.. والدة رئيس الاتحاد الإسباني تضرب عن الطعام
أزمة القبلة.. والدة رئيس الاتحاد الإسباني تضرب عن الطعام

وقال متحدث باسم الاتحاد الإسباني إنه دعا لعقد اجتماع”استثنائي وطارئ”، بهدف “تقييم الوضع الذي يجد الاتحاد نفسه فيه” بعد إيقاف روبياليس.

ورفض روبياليس الاستقالة من منصبه بعد الواقعة، التي حدثت يوم الأحد الماضي، قائلا إن القبلة كانت بالتراضي. وتعالت الأصوات المطالبة برحيله، وهو ما تريده الحكومة الإسبانية أيضا.

إضراب عن الطعام

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن أنخيليس بيخار حبست نفسها داخل كنيسة تعود للقرن التاسع عشر في جنوب إسبانيا، وأعلنت خوض إضراب عن الطعام بسبب ما وصفته بـ”المطاردة غير الإنسانية والمتعطشة للدماء” لابنها.

وأوضح المصدر أن والدة روبياليس ستظل في الكنيسة، الواقعة بمدينة موتريل، رفقة أختها، “إلى أجل غير مسمى”.

وقالت بيخار إنها ستواصل الإضراب “إلى حين إيجاد حل لابنها”.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدافع عن رئيسه بالصور

نشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، صورا لحادثة القبلة التي طبعها رئيسه لويس روبياليس على شفتي اللاعبة جني هيرموسو، في مونديال السيدات، في محاولة لإثبات براءة روبياليس من الحادثة التي فجرت غضبا ضده.

القُبلة
القُبلة

وتوحي الصور التي نشرها الاتحاد الإسباني بأن هيرموسو كانت راضية بفعل روبياليس، وليس كما ذكرت أن الأمر تم من دون رضاها.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانا مصاحبا للصور الأربع مكوّن من 800 كلمة، قال فيه إن رواية روبياليس “صحيحة تماما”.

لكن الصور التي نشرها الاتحاد لا تظهر فيها القبلة على فم اللاعبة، كما علّقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وجاء في البيان أن روبياليس اضطر إلى أن يمسك باللاعبة أثناء التتويج ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات حتى لا يسقط على الأرض، بعدما رفعته هي فوق الأرض قليلا وهي تعانقه.

قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب
قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب

وقال إن رجلي رئيس الاتحاد المرفوعة عن الأرض ظاهريا نتيجة فعل اللاعبة تؤكد أن روبياليس لا يكذب.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قال في وقت سابق إنه سيدافع عن رئيسه رغم الضغوط المتزايدة عليه لتقديم استقالته.

وكان أحدث هذه الضغوط قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف روبياليس مؤقتا.

أزمة القبلة مستمرة.. ومصير روبياليس بيد القضاء الإسباني

سيكون مصير رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بيد القضاء بعد تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية ستجتمع الإثنين لدراسة طلب الحكومة بتعليق مهامه بصورة موقتة.

وقال وزير الرياضة الإسباني ميكيل إيسيتا في مقابلة مع صحيفة “بايس”، السبت: “سنطلب من المحكمة الإدارية الرياضية الاجتماع الإثنين، إذا قبلت شكوى الحكومة فسنشرع على الفور في تعليق مهام الرئيس”.

نقل والدة روبياليس إلى المستشفى يثير الجدل !
رئيس وزراء إسبانيا يتدخل بقضية “القبلة”: يجب الذهاب أبعد من ذلك

كما قدم المجلس الرياضي الأعلى، وهو هيئة حكومية، شكوى أمام المحكمة الإدارية أيضا ضد روبياليس، الجمعة، بسبب “مخالفات خطيرة للغاية” وطلب من المحكمة الإذن بإيقافه في انتظار حل هذه الشكوى.

وقال المحامي الرياضي توني روكا في مقابلة، الأحد، مع التليفزيون الإسباني الرسمي: “العقوبات الوحيدة التي ينص عليها قانون الرياضة هي فرض غرامة مالية أو عدم الأهلية لمدة تتراوح بين عامين و15 عاما”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر السبت “إيقاف السيد لويس روبياليس مؤقتا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي”، بعد يومين من فتح تحقيق تأديبي ضده.

وأضاف أن الإيقاف سيستمر لمدة 90 يوما على الأقل، في انتظار سير الإجراءات المفتوحة ضده.

ومُنع روبياليس (46 عاما) وأعضاء الاتحاد من الاتصال بهيرموسو والمقربين منها.

على المستوى الجنائي، يواجه روبياليس أربع شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسي تلقاها مكتب المدعي العام الإسباني يوم الجمعة، لكن لم يأت أي منها من اللاعبة حتى الآن، وبالتالي فإن فرص نجاحه ضئيلة.

وأثار روبياليس غضبا عندما قبل هيرموسو على شفتيها في 20 أغسطس، خلال حفل توزيع ميداليات بطولة العالم للسيدات.

وخلافا للتوقعات، رفض روبياليس الاستقالة خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الإسباني يوم الجمعة الماضي، ورد بالقول إن هذه القبلة كانت “بالتراضي”.

ونفت اللاعب رقم 10 (33 عاما) في بيان مساء الجمعة ذلك، بقولها: “شعرت بالضعف وأنني كنت ضحية عدوان، عمل متهور ومتحيز جنسيا، في غير مكانه ودون أي موافقة من جانبي”.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانا، السبت، أكد فيه أن هيرموسو “تكذب في كل تصريحاتها ضد الرئيس”، قبل أن تتم إزالة البيان من الإنترنت.

وأشار الاتحاد الإسباني أيضا إلى أن بدرو روشا جونكو نائب الرئيس، سيتولى مهام رئاسة الاتحاد مؤقتا أثناء إيقاف رئيسه.

رئيس الاتحاد الإسباني سيدافع عن نفسه بعد إيقافه بسبب قبلة

رئيس الاتحاد الإسباني سيدافع عن نفسه بعد إيقافه بسبب قبلة 
رئيس الاتحاد الإسباني سيدافع عن نفسه بعد إيقافه بسبب قبلة

قال لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم السبت إنه سيدافع عن نفسه بعد قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) بإيقافه بسبب فضيحة تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو في فمها خلال احتفالات التتويج بكأس العالم للسيدات.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانا وقال “أكد لويس روبياليس أنه سيدافع بشكل قانوني عن نفسه أمام الجهات المختصة، وهو يثق تماما في الفيفا ويكرر أنه بهذه الطريقة يحصل على فرصة بدء دفاعه حتى تظهر الحقيقة وتتضح براءته الكاملة”.

,قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السبت، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتا.

وفي وقت سابق، أبدى الاتحاد الإسباني لكرة القدم دعمه لرئيسه لويس روبياليس الذي يواجه عاصفة من الانتقادات بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني هيرموسو وقبلها على الفم خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

عطل يصيب ماكينة أهداف ليونيل ميسي بأميركا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد