تخطى إلى المحتوى

هكذا استقبل العراقيون العام الجديد 2024 و رحمة رياض تكشف عن مفاجأة

صور تهنئة بالعام الجديد 2024 Merry Christmas تحميل صور تهنئة راس السنة بعبارات جذابة

إحتفل العراقيون في مناطق عدة بقدوم العام الجديد 2024.

وشهدت العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى، احتفالات بقدوم العام الجديد من خلال التواجد في الساحات العامة والمناطق السياحية والمولات التجارية فضلاً عن اطلاق الألعاب النارية.
لا احتفالات بقدوم العام الجديد في كربلاء
لا احتفالات بقدوم العام الجديد في كربلاء
لا احتفالات بقدوم العام الجديد في كربلاء
شهدت مدينة كربلاء، غياب الاحتفالات بقدوم العام الجديد بعد اجراءات اتخذتها الحكومة المحلية.
وقال مراسل السومرية، إن محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي يرافقه قائدي العمليات والشرطة ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة، اجروا جولة ميدانية في شارع فاطمة الزهراء (عليها السلام) الذي يعرف بشارع السناتر وشارع حيدر الكرار (عليه السلام).

وأضاف المراسل أن جولتهم للاطلاع على الاجراءات التي تتخذها الاجهزة الامنية في المحافظة في سبيل الحفاظ على هوية المحافظة ومكانتها الدينية.

 بلدية كربلاء تزيل مظاهر الاحتفال برأس السنة
انه بقرار من حكومة كربلاء المقدسة قامت بلدية المحافظة بإزالة مظاهر الاحتفال براس السنة للمحافظة على خصوصية ومكانة المحافظة.
 
انه بقرار من حكومة كربلاء المقدسة قامت بلدية المحافظة بإزالة مظاهر الاحتفال براس السنة للمحافظة على خصوصية ومكانة المحافظة.

رصد احتفالات الأهالي بالعام الجديد

هكذا استقبل العراقيون العام الجديد 2024 و رحمة رياض تكشف عن مفاجأة

شهد كورنيش العشار بمحافظة البصرة، احتفالات الأهالي بقدوم العام الجديد وتشهد بغداد ومحافظات عراقية أخرى، احتفالات بقدوم العام الجديد في الساحات العامة والمناطق السياحية والمولات التجارية.

احتفالات رأس السنة في الكاظمية

استعدادات أهالي مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2024.
وقال مراسل السومرية، ان “منطقة كورنيش الكاظمية شهدت توافد العوائل لاحتفال برأس السنة الميلاديةالجديدة وسط أجواء احتفالية كبيرة”.

يذكر ان مناطق عديدة في العاصمة بغداد تستعد للاحتفال برأس السنة الميلادية.

. ليلة رأس السنة الجديدة في المتنبي

. ليلة رأس السنة الجديدة في المتنبي
. ليلة رأس السنة الجديدة في المتنبي

رصدت صحيفة العراق اليوم الاحد العراقيين في شارع المتنبي في بغداد بقدوم العام الجديد.
وتشهد بغداد ومحافظات عراقية أخرى، احتفالات بقدوم العام الجديد في الساحات العامة والمناطق السياحية والمولات التجارية.

لا تحتفل بسنة 2024 قبل القيام بهذه الخطوات المهمّة… فربما تغيّر مجرى حياتك!
لا تحتفل بسنة 2024 قبل القيام بهذه الخطوات المهمّة... فربما تغيّر مجرى حياتك!
لا تحتفل بسنة 2024 قبل القيام بهذه الخطوات المهمّة… فربما تغيّر مجرى حياتك!

تمهل قليلاً ولا تستقبل عامك الجديد من دون التأمل مع النفس وأعطنا بضعة دقائق من وقتك، فربما هذا المقال سيغيّر مجرى حياتك في السنة الجديدة
ساعات قليلة تفصلنا عن إنتهاء عام 2023، هذا العام الذي حمل، معه أوجاع ومتاعب وصعوبات كبيرة في مختلف أنحاء العالم، من أزمات إقتصادية وزلازل وهزات أرضية وفياضنات وإنفجارات وحرائق وأمراض وبائية وحروب

فهل تذكرون زلزال تركيا في شهر شباط الماضي الذي دمّر بعض مناطق تركيا وسوريا ومحاها عن وجه الأرض، وماذا عن حريق الحمدانية في شهر تشرين الأول الذي هزّ العراق من أرضها وفجّر بركاناً ضخماً في أرض لطيفة تعجّ بسكان أبرياء أوفياء، ولا يمكن أن ننسى الأوبئة التي كلّ يوم نسمع خبر جديد عنها من دون فائدة من اللقاح الذي اخترع بأيام قليلة. والآن أرض مجاورة لنا تعيش أفظع أيامها، فربما لا تدري غزة أن السنة أشرفت على نهايتها لأنّها تعيش يوماً وكأنه مئة يومٍ بسبب هجوم العدوّ الإسرائيلي على أرضها.

أيّها العراقيون خصوصاً والعرب عموماً، عشنا أيام صعبة جداً في عام 2023، نستغرب من بعضنا البعض كيف نتحمّل كل هذه الأوجاع، فهذا العام خلق لدينا حالة كآبة وقلق وتوتر، حالة خوف من المستقبل ورعب من الأيام المقبلة ولكن لا تيأسوا فأنتم أبطال لأنكم لا زلتم تبتسمون وتعملون لأيامكم المستقبلية ولتحقيق أهدافكم.

خطوات للتفكير بإيجابية

كل ما عليكم فعله قبل الإحتفال باستقبال عام 2024 هو وضع بعض الخطوات والخطط للتفكير بإيجابية وللإبتعاد عن الإكتئاب الذي يسبّب أمراض جسدية ونفسية مثل أمراض القلب والضغط والسكري وغيرها.
فكشفت لنا المتخصصة بعلم النفس كاترين بجاني، أنّ هناك عدّة خطوات يمكن تطبيقها خلال اليوم تحقّق لنا الإيجابية والسعادة والطمأنينة في حياتنا، وهي:

• أكتب الأشياء التي تشعرك بالإمتنان: أكتب كل يوم على ورقة خمس أشياء انتَ ممتن لها في حياتك وتذكرها خلال النهار، فهذه الخطوة تجعلك تفكّر بالأشياء المهمة لديك. مثال على ذلك: اليوم أنا ممتن لربي الذي يسير دربي، اليوم أنا ممتن لأمي التي لا زالت تحمل همي.
• الإبتعاد عن الأشخاص السلبيين: من أهم الخطوات التي يجب تحقيقها في العام الجديد، هو إنهاء العلاقات السلبية والسلامة، الإبتعاد عن الأشخاص السلبيين والمتشائمين الذين يسببون لك مصدر قلق وتوتر ويمنعونك عن الفرح والسرور.
• توقف عن الحديث السلبي مع النفس: لا تنظر إلى الكوب الفارغ في السنة الجديدة، فلا فائدة منه، بل دائماً شاهد الكوب المليان في حياتك، الذي سيعكس الإيجابية والتفاؤل بحياتك.

• العبرة من المواقف السلبية: إذا حدثت لك تجربة فاشلة بحياتك، عليك أخذ عبرة منها والإستفادة من هذا الموقف قدر الإمكان في المستقبل وكن إيجابيا ، فالتجارب الفاشلة سوف تشكّل لديك الخبرة وتجنبّك من السقوط مرة أخرى.
• عدم تضخيم المشاكل: إعتاد دائماً على عدم تضخيم المشكلة واعطائها حجم أكبر من حجمها وكن ايجابياً. وعندما تواجه مشكلة كبيرة إعتاد على تقسيمها وتفتيتها إلى أجزاء صغيرة لكي تستطيع مواجهتها والتغلّب عليها، بدلاً من رؤيتها على أنها كبيرة وصعبة، فتشعر بالإحباط واليأس وتستسلم لها وللأفكار السلبية

رحمة رياض تحتفل بالعام الجديد وتكشف عن مفاجأة
رحمة رياض تحتفل بالعام الجديد وتكشف عن مفاجأة
رحمة رياض تحتفل بالعام الجديد وتكشف عن مفاجأة
ونشرت الفنانة العراقية صورة لها برفقة زوجها ألكسندر علوم وعلقت عليها بالقول “فصل جديد راح نضيفه لقصة حبنا، تمنوا لنا الخير وأحنا نتمنى لكم سنة سعيدة، كلها حب وفرح وسلام”.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد