تخطى إلى المحتوى

من خلال تيك توك … أميرة سعودية تعلن خطوبتها (فيديو)

أميرة سعودية تعلن خطوبتها (فيديو)

أعلنت الأميرة السعودية أضواء بنت فهد آل سعود، عن خطبتها من الأمير عبد الله عبر بث مباشر في منصة “تيك توك” الامر الذي اثار اعجاب الكثيرين على منصات التواصل ألإجتماعي . 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع فيديو للبث، حيث كانت الأميرة أضواء والأمير عبد الله في بث مباشر مع منال الحسن السكرتيرة الخاصة للأميرة.

وقالت منال الحسن “صارت واضحة اسمحوا لي”، لتسمح لها الأميرة والأمير بإعلان الخطبة.

وأضافت منال الحسن: “خلنا نقول مبروك يا جماعة للأمير عبد الله والأميرة أضواء الله يتمم لهم على خير ادعوا لهم”.

جدير بالذكر أن الأميرة أضواء تشغل منصب رئيس تنفيذي للمنظمة العربية لدعم المواهب، وعضو في مركز “مستشارك”، ورئيسة جمعية “الأصايل للإبداع والفن التشكيلي”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تيك توك بشكل كبير مع الفيديو، حيث تمنى لهم النشطاء السعادة والتوفيق.

تعرف على الدول التي حظرت التيك توك حتى الآن

تعرف على الدول التي حظرت التيك توك حتى الآن
تعرف على الدول التي حظرت التيك توك حتى الآن

أعلنت بعض الدول حول العالم حظر تطبيق التيك توك وذلك بسبب ان التطبيق لا يحمي المستخدم وأيضا يخترق خصوصيته.
ومن هنا نعرض إليكم كافة التفاصيل حول الدول التي حظرت التيك توك في بلادها.

المملكة المتحدة

أعلنت حكومة  المملكة المتحدة بحظر تطبيق تيك توك على الأجهزة الرسمية بعد مراجعة قام بها المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة.
وذلك بسبب مخاوف من إمكانية وصول الحكومة الصينية إلى البيانات الحساسة الموجودة على الهواتف الرسمية، قال مكتب مجلس الوزراء إن الحظر تم فرضه لأن مستخدمي تيك توك مطالبون بتسليم البيانات بما في ذلك جهات الاتصال ومحتوى المستخدم وبيانات تحديد الموقع الجغرافي.

الهند

حظر تيك توك تمامًا في الهند من قبل وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في 29 يونيو 2020، إلى جانب 223 تطبيقًا صينيًا آخر، مع بيان يقول إنها «تمس سيادة وسلامة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام»

نيوزيلندا

كما أعلنت نيوزيلاندا فرض قيود على  تطبيق تيك توك، مُعلنة حظرها على جميع الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى برلمان البلاد، حيث تم اتخاذ القرار بناءً على نصيحة خبراء الأمن السيبراني وبعد مناقشات مع المسؤولين الحكوميين.

 

تايوان

فرضت تايوان حظرًا على القطاع العام على تطبيق تيك توك، في ديسمبر 2022، بعد أن حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من أن تيك توك يشكل خطرًا على الأمن القومي، ولا يُسمح للأجهزة الحكومية، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، باستخدام برامج صينية الصنع، والتي تتضمن تطبيقات مثل تيك توك.

كندا

بعد إعلان الولايات المتحدة، أعلنت كندا أن الأجهزة التي تصدرها الحكومة يجب ألا تستخدم تطبيق تيك توك، قائلة إنها تمثل خطرًا “غير مقبول” على الخصوصية والأمان، كما سيتم أيضًا حظر الموظفين من تنزيل التطبيق في المستقبل.

الاتحاد الأوروبي

فرض البرلمان والمفوضية ومجلس الاتحاد الأوروبي، وهي ثلاث هيئات كبرى في الاتحاد الأوروبي، حظرًا على تيك توكعلى أجهزة الموظفين، بدأ الحظر الذي فرضه البرلمان الأوروبي، والذي أعلن يوم الثلاثاء، حيز التنفيذ في 20 مارس، وأوصى المشرعين والموظفين بإزالة التطبيق من أجهزتهم الشخصية.

الولايات المتحدة الأمريكية

في 6 أغسطس 2020، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأمر التنفيذي 13942  الذي يحظر معاملات تيك توك في 45 يومًا إذا لم يتم بيعها بواسطة بايت دانس. كما وقع ترامب على أمر مماثل ضد تطبيق وي تشات المملوك لشركة تينسنت الصينية متعددة الجنسيات.

في 14 أغسطس 2020، أصدر ترامب الأمر DCPD-202000608  الذي يمنح بايت دانس 90 يومًا لبيع أو تفكيك أعمال تيك توك الأمريكية.
في الأمر، قال ترامب إن هناك «أدلة موثوقة» تدفعه إلى الاعتقاد بأن بايت دانس «قد تتخذ إجراءً يهدد بالإضرار بالأمن القومي للولايات المتحدة»

نظرت تيك توك في بيع الجزء الأمريكي من أعمالها، وأجرت محادثات مع شركات بما في ذلك مايكروسوفت ووول مارت وأوراكل.

في 18 سبتمبر، رفعت تيك توك دعوى قضائية، في 23 سبتمبر 2020، قدم تيك توك طلبًا لإصدار أمر قضائي أولي لمنع التطبيق من الحظر من قبل إدارة ترامب.
حظر القاضي الأمريكي كارل جي نيكولز مؤقتًا أمر إدارة ترامب الذي يحظر فعليًا تنزيل تيك توك في متاجر التطبيقات الأمريكية بدءًا من منتصف ليل 27 سبتمبر 2020. سمح نيكولز للتطبيق بالبقاء متاحًا في متاجر التطبيقات الأمريكية، لكنه رفض حظر قيود وزارة التجارة الإضافية التي قد يكون لها تأثير أكبر على عمليات تيك توك في الولايات المتحدة. تم تعيين هذه القيود في 12 نوفمبر 2020.

رفع ثلاثة من المؤثرين في TikTok دعوى قضائية، في 30 أكتوبر، حكم قاضي ولاية بنسلفانيا ويندي بيتلستون ضد وزارة التجارة، ومنعهم من تقييد تيك توك. في 12 نوفمبر، صرحت وزارة التجارة بأنها ستمتثل لقرار ولاية بنسلفانيا وأنها لن تحاول فرض القيود المفروضة على تيك توك والتي كان من المقرر عقدها في 12 نوفمبر.

استأنفت وزارة التجارة الحكم الأصلي في تيك توك ضد ترامب. في 7 ديسمبر، أصدر قاضي المحكمة الجزائية في واشنطن العاصمة كارل جي نيكولز أمرًا قضائيًا أوليًا ضد وزارة التجارة، بمنعها من فرض قيود على تيك توك.

اندونيسيا وبنغلاديش

تم حظر تيك توك بشكل متقطع في دول مثل إندونيسيا وبنغلاديش.

باكستان

في 11 أكتوبر 2020، أصبحت باكستان الدولة التالية التي تحظر منصة التواصل الاجتماعي بعد عدم الامتثال للقضايا المتعلقة بالمحتوى على المنصة التي أثارتها حكومتهم، يتحدث ممثلو تيك توك حاليًا مع المسؤولين الباكستانيين على أمل بناء علاقات أفضل والسماح لشعب باكستان بالنشر على المنصة.

فرنسا والسويدي

اعلنت فرنسا حظر تطبيق التيك توك علي غرارها وقرارات مماثلة في دول غربية، أعلن الجيش السويدي مؤخرا حظر تنزيل تطبيق تيك توك على أجهزة العسكريين المحمولة، بسبب مخاوف أمنية.

هولندا

قرار هولندا، السماح فقط بتثبيت التطبيقات المعتمدة سابقا على الأجهزة الحكومية، فيما قامت.

الدنمارك وبلجيكا

اعلنوا بحظر  تيك توك على جميع الأجهزة التي يستخدمها ممثلو الحكومة.

 تيك توك: لماذا تعتقد بعض الدول أن شركات التكنولوجيا الصينية تشكل مصدر تهديد على أمنها؟

 

قام أعضاء الكونغرس الأمريكي باستجواب شو زي تشيو الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك بشأن سياسات أمن البيانات والخصوصية الخاصة بالتطبيق.

وقد هددت الولايات المتحدة بحظره تماما إذا ظلت الشركة مملوكة من قبل الصين.

وتتخذ العديد من الدول الغربية أيضا إجراءات ضد شركات التكنولوجيا الصينية الأخرى بسبب مخاوفها الأمنية.

ما هي القيود التي تم فرضها ضد تيك توك؟

تيك توك عبارة عن منصة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة وتبادلها مملوكة لشركة بايتدانس الصينية .

وبدأت المنصة نشاطها في عام 2016، وأصبحت ثالث أكثر منصة إنترنت شعبية في العالم، مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا.

وقد تم حظر التطبيق على الأجهزة الحكومية في كندا وبلجيكا والدنمارك ونيوزيلندا وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

يتطلب التسجيل في تيك توك نفس النوع من بيانات المستخدم مثل العديد من شركات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وإنستغرام .

ويتضمن ذلك الأسم والعمر ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وصورة شخصية.

بريطانيا تحظر استخدام تيك توك على الهواتف الحكومية “لأسباب أمنية”

لماذا تشعر الحكومات بالقلق بشأن سلامة بيانات مستخدمي تيك توك؟

لماذا يصعب تطبيقُ حظر تيك توك؟

تزايد المخاوف الغربية من تطبيق تيك توك والصين تنتقد الموقف الأمريكي

وأشار كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، إلى قانون الاستخبارات الوطنية الصيني لعام 2017 ، قائلا إنه يُلزم الشركات “القيام بكل ما تريد الحكومة منها القيام به فيما يتعلق بإظهار المعلومات لهم أو العمل كأداة للحكومة الصينية”.

ويحتوي تطبيق تيك توك أيضا على أداة تنصح المستخدمين بمقاطع الفيديو لمشاهدتها، تسمى “من أجلك”.

ويقول البروفيسور روس أندرسون، الأستاذ بجامعتي كامبردج وأدنبره: “تبدو خوارزمية فعالة للغاية، ولديها إمكانات كبيرة لنشر النفوذ والدعاية الصينية بين الشباب في الغرب”.

ما هي التكنولوجيا الصينية الأخرى التي تم استهدافها؟

تم حظر تركيب معدات الشركات الصينية المتخصصة في تكنولوجيا الجيل الخامس مثل هواوي وزد تي إي وهايترا في شبكات الاتصال في أستراليا والولايات المتحدة واليابان والهند وكندا.

كما أمرت الحكومة البريطانية بإزالة معدات شركة هواوي المستخدمة في شبكات الجيل الخامس في بريطانيا بحلول عام 2027.

ويقول جيك مور، مستشار الأمن العالمي لشركة إي إس إي تي وهي شركة لأمن الإنترنت، إنه لا يوجد دليل قاطع على أن الصين تستخدم شركاتها التكنولوجية للتجسس.

ومع ذلك، يضيف قائلا: “إن هناك مخاوف من أن تصبح شركات مثل هواوي وتيك توك كبيرة جدا بحيث يمكنها اختراق كميات هائلة من البيانات والإضرار بالأمن القومي، والحكومات على حق في اتخاذ الاحتياطات ضدها الآن وليس في وقت لاحق”.

ماذا تقول الصين عن القيود المفروضة على شركات التكنولوجيا لديها؟

وصفت وزارة الخارجية الصينية الحظر المفروض على تيك توك وشركات التكنولوجيا الصينية الأخرى بأنه “مسرح سياسي”، قائلة إن “الولايات المتحدة تبالغ في مخاوف الأمن القومي لتحجيم شركات البلدان الأخرى”.

وفي عام 2022، اعترفت المنصة بأن بعض موظفيها في الصين تمكنوا من الوصول إلى بيانات المستخدمين التي تم جمعها في أوروبا، لكنها تقول إنها تعمل على إيجاد طرق للاحتفاظ بتلك المعلومات داخل أوروبا.

وتقول منصة تيك توك أيضا إن بيانات المستخدمين الأمريكيين تتم معالجتها في الوقت الحاضر من خلال خوادم أمريكية، ولا تذهب إلى الصين.

لكن الشركة أطلقت استراتيجية جديدة للتحكم في كيفية تخزين واستخدام البيانات تسمى مشروع كلوفر.

 هل تستطيع الولايات المتحدة حظر التطبيق بشكل كامل؟

تطالب الحكومة الأمريكية مالكي منصة تيك توك الصينية ببيعها، أو مواجهة خطر حظر التطبيق.

يأتي ذلك بعد أن أبدت المزيد من الدول مخاوفاً بشأن ما قد تفعله الصين ببيانات المستخدمين.

لكن حظر تطبيق تيك توك ليس أمراً سهلاً، لما قد ينتج عن القرار.

لماذا تريد الولايات المتحدة حظر تيك توك؟.

لماذا تريد الولايات المتحدة حظر تيك توك؟
لماذا تريد الولايات المتحدة حظر تيك توك؟

تجمع منصة تيك توك نوعاً مماثلاً من البيانات التي تجمعها تطبيقات أخرى. لكن المسؤولين في الولايات المتحدة قلقون من أن تصل هذه المعلومات إلى الحكومة الصينية.

وتقول الولايات المتحدة إن هذه البيانات قد تستخدم بهدف التجسس على الأمريكيين، أو لنشر الدعاية.

حوادث مأستوية 

توفي هاريس ولوباه، البالغ من العمر 14 عاما، بعد مشاركته في تحدي على “تيك توك” لتناول رقائق مصنوعة من الفلفل الحار للغاية وأكدت الشرطة الأميركية أن هاريس توفي في منزله في الأول من سبتمبر بحضور الشرطة والمسعفين.

وكتبت العائلة على مواقع التواصل الاجتماعي: “كان هاريس بمثابة النور، لقد كان شابا ذكيا وغريب الأطوار وموهوبا بشكل لا يصدق، وكان يحب ألعاب الفيديو ولعب كرة السلة” على منصة تيك توك 

ولم تقدم الشرطة على الفور سبب رسمي للوفاة وقالت الأسرة إن تشريح الجثة جار وتم تصنيع الرقائق، من فلفل “كارولاينا ريبر” و”ناغا فايبر”، وهما من أكثر أنواع الفلفل حرارة في العالم وتمتلك ولاية كارولينا الفلفل الحار الأكثر سخونة في العالم وفقا لمقياس سكوفيل وهو مقياس قوة الطعم الحار.

ويقول خبراء الصحة إن التحدي يمكن أن يسبب القيء والسعال والربو والحروق.

تحدي الشباب على منصة تيك توك

ظهر تطبيق تيك توك الصيني – سنة 2016 بالصين وفي 2017 في باقي دول العالم – كأحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي لإنتاج ومشاركة الفيديوهات القصيرة. ونظرًا للخصائص المختلفة والمتميزة التي يتسم بها التطبيق، يتزايد عدد مستخدميه بشكل كبير ومستمر حول العالم، وخصوصاً بين الشباب. يسعى هذا البحث لرصد مدى تحول استخدام التيك توك

إلى ما يمكن تسميته بالاستخدام المُفرط (كمرحلة أولى لتأثيرات تيك توك)، والهوس (كمرحلة ثانية للتأثيرات)، والإدمان (كمرحلة ثالثة للتأثيرات). اعتمد البحث على منهج المسح الذي تم تطبيقه على 400 طالب جامعي مصري (عين شمس، المنوفية، 6 أكتوبر، الجامعة البريطانية) ممن يستخدمون تطبيق تيك توك. توصلت النتائج إلى أن نصف المبحوثين يستخدمون تطبيق تيك توك بشكل كبير ومهووسون به إلي حد ما، ومن أهم دوافع هذا الاستخدام الهروب من الواقع، والتفاعل الاجتماعي، والحصول على المعلومات. أما عن حجم إدمان المبحوثين للتطبيق، فتوصلت النتائج أن أكثر من نصف المبحوثين غير مدمنين للتطبيق. وأخيراً، توصلت الدراسة إلي وجود علاقة دالة إحصائيًّا بين إدمان الشباب الجامعي لتطبيق «تيك توك وأدائهم الدراسي.

حذر الرئيس الجديد لجمعية مفوضي الشرطة والجريمة في بريطانيا من أن المراهقين في ساوثهامبتون يتناولون جرعة زائدة من الباراسيتامول، كجزء من تحدي “تيك توك”، لمعرفة من يمكنه البقاء في المستشفى لفترة أطول.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، قالت مفوضة الشرطة والجريمة في هامبشاير، دونا جونز، إن الأطفال في ساوثهامبتون، في نهاية هذا الأسبوع، شاركوا في تحدٍ على وسائل التواصل الاجتماعي جعلهم يتناولون مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية لمعرفة من يمكنه دخول المستشفى والبقاء لفترة أطول.

ودعا مفوض الشرطة إلى تغريم الأباء إذا شارك أطفالهم في سلوك مثل هذا يغذيه جنون وسائل التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك بعد أيام من انتشار أعمال النهب في شارع أكسفورد بلندن، بدافع تنفيذ تحدٍ منتشر على منصات التواصل الاجتماعي تشجع الشباب على المشاركة في مداهمة المحلات التجارية.

واتهمت رئيسة الشرطة “تيك توك” بالفشل في منع التحديات التي «تسهل النشاط الإجرامي» وقالت إن مثل هذه التحديات «مؤشر على الانهيار المجتمعي».

خطير ومخيف ومثير، ذلك التحدي الذي انتشر مؤخرا عبر منصة “تيك توك” في الأيام القليلة الماضية بعنوان “بلاك أوت” (Blackout)، يقوم خلاله المراهق بخنق نفسه حتى فقدان الوعي، لتبدأ سلسلة من حالات الوفيات بين الشباب والمراهقين التي تعزى إلى المشاركة في التحديات المميتة على منصات التواصل الاجتماعي.

قبل أيام قليلة، توفي صبي يبلغ من العمر 12 عامًا من أوكلاهوما، بعد مشاركته في تحدي “بلاك أوت”.

وفي يونيو/حزيران الماضي، عُثر على لاتيريوس سميث جونيور البالغ من العمر 9 أعوام ميتًا في غرفة نومه، وفي أبريل/نيسان الماضي عُثر على جوشوا هايلييسوس البالغ من العمر 12 عامًا من ولاية كولورادو ميتًا في حمامه. وجميعهم شاركوا في تحديات منصات التواصل الاجتماعي.

في البداية، انتشرت تحديات الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف التشجيع على المشاركة في الأعمال الخيرية، لتتنوع بعدها الأسباب، بعضها حسن النية وأخرى مسلية إلى حد ما، إلا أنها أصبحت تشكل تهديدا على حياة المراهقين.

في عام 2014، جمع تحدي دلو الثلج ملايين الدولارات لأبحاث التصلب الجانبي الضموري. لكن تحدي “بينادريل” (Benadryl)، الذي ظهر العام الماضي، شجع الناس على تناول كمية زائدة من الدواء في محاولة للهلوسة.

كما انتشر تحدي فيروس كورونا العام الماضي، ليشجع الناس على لعق الأسطح في الأماكن العامة.

وتبدو تحديات مواقع التواصل الاجتماعي، جذابة وممتعة للمراهقين، ووسيلة لجذب الأنظار إلى شجاعة وجرأة مزعومة، لجمع الإعجابات والتعليقات المرحة، حتى لو تعرضت حياتهم للخطر.

ويقول ميتشل برينشتاين، كبير مسؤولي العلوم في الجمعية الأميركية لعلم النفس، لموقع “يو إس توداي” (US TODAY) إن “الأطفال بطبيعتهم أكثر عرضة للتأثر بأقرانهم في سن المراهقة، وعملت وسائل التواصل الاجتماعي على تضخيم عمليات تأثير الأقران هذه، لتصبح أكثر خطورة بكثير مما كانت عليه من قبل”.

وقد يجد المراهقون هذه التحديات مسلية ومثيرة في بعض الأحيان، خاصةً عندما لا يرون الناس يتعرضون للأذى، مما يزيد من احتمالية مشاركتهم.

مع كل يوم تطالعنا مواقع التواصل الاجتماعي بـ”بدع” جديدة قاتلة، يتبعها الكثير من “المهووسين”، بغية حصد المزيد من المتابعين لكنها للأسف تودي بحياتهم.

وآخر هذه “الترندات” تحدي القفز من القارب وهو يسير بسرعة، والذي أودى حتى الآن بأربعة ضحايا “كسروا أعناقهم”.

فقد انتشر تحدي القفز على القارب عبر منصة “تيك توك”، حيث يمكن مشاهدة الشبان والفتيات وهم يقفزون من مؤخرة السفن أثناء تحركهم بسرعة عالية وتسببت الأمر في أربع حالات وفاة في ألاباما الأميركية.

التحدي، الذي تم تعميمه على “تيك توك”، ينطوي على مشاركة الأفراد في أنشطة مائية خطيرة.

وأولئك المشاركون في التحدي ينطلقون من مؤخرة قارب إلى سلم ويقفزون بطريقة بهلوانية، بينما يستمر القارب في التحرك.

وحتى الآن، وبحسب المسؤولين في ولاية ألاباما فإن هذه “البدعة” الجديدة أودت بحياة أربعة أشخاص، بعد أن كسروا أعناقهم على الفور.

قال مسؤولون إنه في الأشهر الستة الماضية، كان عليهم التعامل مع أربع حالات غرق كان “من السهل تجنبها”.

وقال جيم دينيس من فريق الإنقاذ تشايلدرسبرج لموقع “WPDE”: “في الأشهر الستة الماضية، شهدنا أربع حالات غرق كان من السهل تجنبها”.

الضحايا كانوا يقومون بتحدي “TikTok”. يقفزون من مؤخرة قارب يسير بسرعة جنونية، لا يغوصون، يقفون على قدميهم أولاً وينحنون نوعًا ما ثم يقفزون في الماء.

يقول المنقذ: “الأربعة الذين استجبنا لهم عندما قفزوا من القارب، كسروا أعناقهم حرفياً، كما تعلمون، موت فوري”.

 

ما يفعلونه “غباء”

تابع الكابتن دينيس: “أعتقد أن الناس إذا تم تصويرهم بالكاميرا، أعتقد أنهم على الأرجح يفعلون شيئًا غبيًا لأنهم يريدون التباهي أمام أصدقائهم على وسائل التواصل الاجتماعي”.

قال إن إحدى الحوادث وقعت في فبراير عندما كان الضحية أبا مع أطفاله الثلاثة وزوجته وأحبائه الآخرين في القارب – مع تسجيل وفاته.

تُظهر لقطات “TikTok” مشاهد جنونية لأشخاص يرمون أنفسهم في المياه من مؤخرة القوارب سريعة الحركة.

يُعتقد أن أحد مقاطع الفيديو قد تم التقاطه في بحيرة نورمان بولاية نورث كارولينا، ويظهر خمسة أشخاص يقفزون ويتقلبون في الماء.

وأعرب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن قلقهم بشأن مقاطع الفيديو، مستشهدين ببقية الوفيات المرتبطة بـ”حفلات الجنون”.

وبعد الأخبار الواردة من ولاية ألاباما خلال الأيام الأخيرة، انتشرت لقطات كثيرة، نُشرت في الأصل في عام 2021 ، بتعليقات تحذر من الوفيات.

وعلق أحدهم قائلاً: “هذا خطير جدًا، وليس رائعًا”.

ونشر آخر: “خطير جدا! أربعة أشخاص كسروا أعناقهم وماتوا من هذا.

كلاب البحر تنضم للحيتان والقروش في مهاجمة البشر

أثار مقطع فيديو مضحك لما يعرف بكلب البحر وهو يسرق لوح ركوب الأمواج لرجل قبالة ساحل كاليفورنيا، تكهنات عبر الإنترنت حول الدوافع الحقيقية للحيوان.

تم نشر المقطع قبل أيام، ويظهر كلب البحر وهو يخطف لوح ركوب الأمواج بينما كان راكب الأمواج يسبح بعيدًا. وبمجرد أن تمكّن كلب البحر من الحصول على اللوح، بدأ بالسباحة بعيداً عن المكان، وهو يحمل اللوح في فمه، فيما حاول راكب الأمواج الإمساك به وإعادته إلى الشاطئ.

. كلاب البحر تنضم للحيتان والقروش في مهاجمة البشر

. كلاب البحر تنضم للحيتان والقروش في مهاجمة البشر

وفي الفيديو، يظهر راكب الأمواج وهو يحاول إبعاد كلب البحر عن اللوح، حيث قام برش الماء عليه محاولاً دفعه للخلف والتقدم نحو اللوح.

كلب بحر لا يهاب البشر

وعلى الرغم من جهود راكب الأمواج فإن كلب البحر بقي ثابتاً على اللوح، ولم يظهر أي علامات على الانزعاج أو الخوف.

حظي مقطع الفيديو بأكثر من 2.4 مليون مشاهدة مع آلاف التعليقات والنكات والسخرية ونظريات المؤامرة. كتب أحد الأشخاص: “لقد انضمت كلاب البحر إلى الحرب”، في إشارة ضمنية إلى أن حيتان الأوركا شنّت حربًا على السفن الموجودة في مياه موطنها.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد