تخطى إلى المحتوى

مصرع واصابة 4 معتمرين عراقيين إثر حادث سير في السعودية

كورونا

 

أعلنت القنصلية العامة لجمهورية العراق في جدة، عن مصرع واصابة 4 عراقيين إثر حادث سير في المملكة العربية السعودية.

القنصلية ذكرت في بيان أطلعت عليه صحيفة العراق : “يؤسف القنصلية العامة في جدة أن تعلن مرة أخرى عن حادث مروري مؤسف وقع يوم الجمعة الموافق 23/2/2024 في المملكة العربية السعودية أدى الى وفاة إثنين من المواطنين العراقيين وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة وهم يرقدون الآن في إحدى مستشفيات منطقة مكة المكرمة لتلقي العلاج”.

تبلغ تكاليف العمرة عن طريق البر نحو 500 دولار أميركي، في حين أن الكلفة عن طريق الرحلات الجوية تبلغ ألف دولار، وبناء على الفرق في التكلفة يختار قسم كبير من الناس الذهاب براً لأداء مناسك العمرة.

القنصلية العامة لجمهورية العراق في جدة
القنصلية العامة لجمهورية العراق في جدة

وأضافت القنصلية أنه “نظراً لتكرار حوادث السير المؤسفة للمواطنين العراقيين القادمين براً بمركباتهم الخاصة الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بسبب الإرهاق الشديد والنعاس نتيجة سيرهم لمسافات طويلة دون اخذ القسط الكافي من الراحة، لذا تهيب القنصلية العامة بالمواطنين العراقيين الكرام توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة، وأخذ القسط الكافي من الراحة لتفادي حالة النعاس التي تؤدي لتلك الحوادث المؤسفة”.

15 قتيلاً في حادث سير في السعودية

15 قتيلاً في حادث سير في السعودية
15 قتيلاً في حادث سير في السعودية
لقي 15 شخصاً، بينهم 6 أطفال، مصرعهم في حادث مروري بمنطقة عسير جنوب السعودية، وفق ما أعلنت هيئة الهلال الاحمر السعودي. في وقت سابق
وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي أحمد إبراهيم عسيري أن “غرفة العمليات تلقت بلاغاً عن وقوع حادث مروري على طريق الحيمه بمركز وادي بن هشبل التابع لمنطقة عسير”.
وأضاف عسيري أن “الحادث نجم عن اصطدام سيارتين ما أسفر عن اشتعال النار في إحدى السيارات، ليتم إخمادها وإخراج المحتجزين عن طريق الدفاع المدني”.
وأكد مقتل 15 شخصاً في الحادث وإصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة وتم نقلها إلى مستشفى الحياة الطبي.
مصرع 9 معتمرين بحادث سير في السعودية
آية قرآنية متداولة بعد ضرب صاعقة برج الساعة في مكة السعودية
أفادت انباء بأن تسعة معتمرين باكستانيين على الأقل، من بينهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم في حادث سير في المملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل، فقد أدى حادث سير بالقرب من منطقة القصيم وسط السعودية، إلى مقتل 9 معتمرين من الجنسية الباكستانية من بينهم نساء وأطفال، فيما أصيب 5 آخرون بجروح مختلفة.

وقالت الوكالة الباكستانية إن المعتمرين كانوا بطريقهم إلى الرياض قادمين من المدينة المنورة بعد أداء مناسك العمرة، عندما تعرضوا للحادث.

وشهدت السعودية في مارس المنصرم حادثا مشابها، بعدما أدى انقلاب حافلة تقل معتمرين في منطقة عقبة شعار في شمال منطقة عسير الواقعة في جنوب غربي السعودية، إلى مقتل 20 شخصا وجرح آخرين.

السعودية مُطالية بالإفراج عن معتمرين عراقيين

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد