تخطى إلى المحتوى

ليفربول يفوز على وست هام بكأس الرابطة للمرة 19

محمد صلاح يقود ليفربول لنصف نهائي كأس الرابطة بخماسية ضد وست هام

سجل كيرتس جونز هدفين في فوز ليفربول 5-1 على وست هام يونايتد وتأهله لقبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم للمرة 19 وهو رقم قياسي يوم الأربعاء ليحجز آخر مكان متاح في قبل النهائي.

وهز دومينيك سوبوسلاي وكودي جاكبو والنجم محمد صلاح، الذي شارك بديلا في آخر نصف ساعة، الشباك في آخر 20 دقيقة والتي اجهز فيها ليفربول على ضيفه.

وقال كلوب المبتهج لشبكة سكاي سبورتس “الأداء الجماعي والأهداف والنتيجة والأداء الفردي اجتمعوا ليشكلوا مستوى الفريق على أرض الملعب.

“استمتع اللاعبون بالمباراة كثيرا، وعملوا بجد لكنهم استمتعوا أيضا ببهجة كرة القدم في بعض اللحظات. من الجميل أن نرى ذلك”.

وافتتح سوبوسلاي التسجيل في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من مسافة 20 ياردة، قبل أن يضاعف جونز تقدم ليفربول في بداية الشوط الثاني بعد تبادل التمريرات مع داروين نونيز لتمر تسديدته من بين ساقي الحارس ألفونس أريولا.
وأحرز جاكبو الهدف الثالث بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء قبل أن يقلص جارود بوين لاعب وست هام الفارق في الدقيقة 77. ووضع صلاح المباراة بعيدا عن متناول الفريق الضيف في الدقيقة 82 قبل أن يختتم جونز التسجيل بعدها بدقيقتين بعدما اخترق دفاع وست هام بسهولة شديدة أثارت حنق المدرب ديفيد مويز.

وقال جونز “أريد أن أسجل الأهداف وأساعد الفريق.

“لا بأس أن تلعب بشكل جيد ولكن عليك أن تسجل الأهداف، لقد سجلت هدفين، لذا ارتسمت ابتسامة كبيرة على وجهي”.

وواجه وست هام يواجه أمسية صعبة ضد بطل كأس الرابطة تسع مرات حتى قبل صفارة البداية، حيث أعاقته الاصابات والمرض قبل المباراة كما خاض المباراة وهو لم يسبق له الفوز سوى مرة واحدة في أنفيلد خلال 60 عاما.

كما بلغ تشيلسي وفولهام وميدلسبره المنتمي لدوري الدرجة الثانية إلى الدور قبل النهائي. وحجز تشيلسي وفولهام أماكنهما يوم الثلاثاء بعد فوزهما بركلات الترجيح على نيوكاسل يونايتد وإيفرتون على الترتيب.

وسيلعب ليفربول أمام فولهام بينما سيلتقي ميدلسبره مع تشيلسي بعد أن تم سحب القرعة عقب انتهاء لقاء ليفربول.

وقال جاكبو “مباراة مهمة للعبور (للدور التالي). بذلنا قصارى جهدنا وكانت مباراة جيدة في نهايتها.

“لدينا فريق جيد، ونملك مجموعة من اللاعبين الرائعين. الشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به هو الحفاظ على التركيز والبقاء معا ومواصلة العمل الجاد وبعد ذلك ستظهر جودة الأداء”.

ومن المقرر أن تقام جولة الذهاب بقبل النهائي بدءا من 8 يناير كانون الثاني المقبل على أن تقام جولة الإياب بدءا من 22 من الشهر ذاته.

وسيقام النهائي في 25 فبراير شباط على استاد ويمبلي. وانشدت الجماهير في أنفيلد خلال الدقائق الأخيرة من مباراة يوم الأربعاء “ويمبلي” في ظل تساقط الأمطار في دلالة على أنهم يتوقون لرؤية فريقهم في النهائي.

وتعادل ليفربول سلبيا مع مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز في مباراة محبطة للفريق يوم الأحد الماضي. وكان بالإمكان أن تشهد نتيجة مباراة يوم الأربعاء تحولا كبيرا مع وجود العديد من الفرص الخطيرة، بما في ذلك تسديدة داروين نونيز التي ارتطمت بالقائم في الشوط الثاني. وسدد صلاح الكرة التي ارتدت إليه لكنها ذهبت بعيدا.

 صلاح يشارك في “مهرجان أهداف” ليفربول أمام وست هام بعد تأهل لنصف نهائي كأس كاراباو

محمد صلاح يقترب من نادي العظماء العشرة
محمد صلاح يقترب من نادي العظماء العشرة

حسم فريق ليفربول تأهله إلى نصف نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعدما حقق الفوز مساء اليوم الأربعاء، أمام وست هام يونايتد بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب آنفيلد.

تواجد محمد صلاح، على مقاعد بدلاء ليفربول قبل أن يشارك في الدقيقة 60 ليسجل الهدف الرابع لفريقه.

وبادر ليفربول بالتسجيل عن طريق سوبوسلاي في الدقيقة 28، قبل أن يضاعف كورتيس جونز النتيجة في الدقيقة 56، ومن ثم أضاف كودي جاكبو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 71، وبعدها بـ6 دقائق أحرز وست هام هدف تقليص الفارق عن طريق جارود بوين ومن ثم سجل محمد صلاح الهدف الرابع لليفربول، قبل أن يختتم كورتيس جونز أهداف المباراة في الدقيقة 84.

ليحسم الفريق الإنجليزي تأهله إلى الدور النصف النهائي.

وصعد ليفربول إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على بونموث بنتيجة 2-1، بينما انتصر وست هام على أرسنال بنتيجة 3-1.

وفي نفس الدور تأهل كلا من فولهام، ميدلزبره، وتشيلسي إلى نصف النهائي، ليترقب ليفربول أحد هذه الأندية لمواجهته في نصف النهائي.

محمد صلاح يقود ليفربول لنصف نهائي كأس الرابطة بخماسية ضد وست هام

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد النجم محمد صلاح، فريقه ليفربول للتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعد اكتساحه لفريق وست هام يونايتد، بخمسة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة للموسم الحالي 2023-24.

وشارك محمد صلاح بديلا فى المباراة، بداية من الدقيقة 60، ونجح فى تسجيل هدف ليفربول الرابع، فى الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وأنهى ليفربول الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف، سجله المجري دومينيك سوبوسلاي، فى الدقيقة 28 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، سكنت على يمين حارس وست هام.

وفى الشوط الثاني أضاف ليفربول 4 أهداف أخرى، سجل كورتيس جونز هدفين، كودي جاكبو ومحمد صلاح، فى الدقائق 56، 71، 82 و 84 من عمر اللقاء.

وسجل جارود بوين، هدف وست هام الوحيد فى الدقيقة 77 من عمر اللقاء. وأصبح ليفربول آخر المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة، بالإضافة إلى تشيلسي، فولهام وميدلزبره.

وصول تشلسي و فولهام الى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد