تخطى إلى المحتوى

ليست في العراق | القضاء الكويتي يصدر قراراً بحق الفاشنستا “فاطمة المؤمن”

فاطمة المؤمن

أيدت محكمة كويتية الحكم الصادر بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في اتهامها بالقتل الخطأ الامر الذي اثار جدلا واسعا خلال اليومين الماضيين . 

وأيدت محكمة التمييز في الكويت حكم الاستئناف وحكم محكمة أول درجة بالحبس وسحب رخصة القيادة من فاطمة المؤمن لمدة سنة وتغريمها 15 دينارا.

جاءت العقوبة بحق “المؤمن” في اتهامها بالقتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة فوق المعدل والتسبب في الحادث المروري الذي أدى إلى وفاة شخصين.

وكانت جهات التحقيق وجهت لفاطمة المؤمن 10 تهم منها “القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، القيادة تحت تأثير المشروبات الروحية، تجاوز السرعة، تجاوز الإشارة الحمراء”.

ووقع الحادث المأساوي في الساعات الأولى من يوم 24 أغسطس/آب من العام الماضي 2023 عند تقاطع شارع “السور” مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت.

ورغم أن الحادث أدى إلى وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بسبب القيادة المتهورة وتجاوز الإشارة الحمراء، إلا أن فاطمة المؤمن تطالب بالإفراج عنها، وهو ما ترفضه المحكمة حتى الآن.

وكانت فاطمة المؤمن قد طالبت باستعجال جلسة الاستئناف بعد تحديدها في 14 يناير 2027 لنظرها في أقرب وقت.

كما طالبت بإلغاء حكم حبسها 3 سنوات وسحب الرخصة لمدة سنة.

وفي 25 أكتوبر، قضت محكمة الجنح الكويتية بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

حادث مروع شغل الشارع الكويتي

يذكر أن الحادث الذي شغل الشارع الكويتي كان وقع فجر يوم 24 أغسطس 2023 على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت، ونتج عنه وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين.

وفاطمة المؤمن خبيرة تجميل ومدونة أزياء كويتية تبلغ 30 عاماً، وبدأت في عالم الشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ 2014.

مقتل البلوغر #طيبة_العلي في محافظة القادسية والداخلية تُعلق

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد