تخطى إلى المحتوى

لديك فيديوهات لا تعلم عنها شيئا في آيفون

لديك فيديوهات لا تعلم عنها شيئا في آيفون

إذا كان لديك جهاز آيفون، فمن المحتمل أن تكون قد صورت فيديوهات دون أن تدرك ذلك، وقد يكون لدى بعض مستخدمي الهاتف مئات أو آلاف المقاطع المخفية داخل تطبيق الصور الخاصة بهم والتي لم يروها من قبل.

وفقا لصحيفة “ميرور”، فإن مقاطع الفيديو هذه موجودة بفضل خاصية “لايف فوتو”، أو “الصور الحية”، وهي خاصية يمكن تفعيلها عن التقاط الصور العادية.

هذه الخاصية هي أداة تساعدك على التقاط اللقطة الأفضل، وذلك بتسجيل 1.5 ثوان قبل وبعد التقاط الصورة.

ويمكن دمج هذه المقاطع القصيرة لتكوين فيديو كامل، وذلك “بتحديد جميع الصور الحية التي تريد استخدامها، والنقر فوق رمز المشاركة الصغير، ثم النقر فوق” حفظ كفيديو “. سيتم تجميعها جميعا وحفظها كمقطع فيديو في ألبوم الكاميرا”، وفقا لميرور.

مقاطع الصور الحية بإمكانها أن تتحول بسهولة إلى فيديوهات، لم تكن تعلم باحتمالية وجودها على هاتفك.

تسريب جديد حول أزرار هاتف أيفون 16

أيفون 15 برو ماكس
أيفون 15 برو ماكس

طلبت شركة Apple عددًا كبيرًا من مكونات “الأزرار السعوية” من مورد تايواني يُزعم أنها ستستخدم في سلسلة iPhone 16 القادمة، وفقًا لتقرير جديد صادر من آسيا نقله موقع macrumors.

ما هي الأزرار السعوية

وعلى عكس الأزرار الميكانيكية التقليدية، فإن الأزرار السعوية، لا تتحرك عند الضغط عليها، وبدلاً من ذلك يكتشف الزر الضغط واللمس، مما يوفر ردود فعل لمسية من خلال استخدام المحركات اللمسية.

وفقًا لصحيفة إيكونوميك ديلي نيوز، فازت شركة Advanced Semiconductor Engineering بالطلب، الذي يقال إنه يتضمن وحدات نظام في حزمة (SIP) سيتم استخدامها لدمج المكونات السعوية مع محركي Taptic Engine، أحدهما على جانبي المحرك ايفون.

الادعاء الوارد في التقرير هو أن Apple ستستبدل الأزرار المادية الموجودة على جانبي iPhone 15 بإصدارات سعوية ستوفر لمستخدمي iPhone 16 ردود فعل لمسية، ويكتشف النوع الأخير من الأزرار الضغط ويحاكي الضغط على زر فعلي عبر محرك لمسي (أو Taptic) يولد اهتزازات.

ربما تكون شركة Apple قد طلبت الأزرار استعدادًا لخطط الإنتاج المستقبلية، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها مخصصة للاستخدام في طرازات iPhone 16 لهذا العام.

يُعتقد أن النماذج الأولية المعروفة لجهاز iPhone 16 تتضمن أزرار الطاقة ومستوى الصوت، وكان مشروع Bongo، كما كان معروفًا داخليًا، عبارة عن إعادة تصميم لأزرار الصوت والطاقة على iPhone 15، ومع ذلك، تم إلغاؤه في عام 2023 بعد مشاكل فنية لم يتم حلها، وفقًا لمصادر MacRumors، بعد إلغاء مشروع Bongo، عادت شركة Apple مرة أخرى إلى الأزرار الميكانيكية لجهاز iPhone 16.

ونتيجة لذلك، تشير معظم الشائعات إلى أن طرازات iPhone 16 ستحتوي على أزرار ميكانيكية بالكامل، وهذا يتضمن الإضافة المشاع لزر رابع، وفقًا للمعلومات، ستضيف Apple “زر التقاط” جديدًا إلى جميع طرازات iPhone 16، ولكن من المتوقع أن يكون الزر ميكانيكيًا وليس سعويًا، ومع ذلك سيكون قادرًا على الاستجابة للضغط واللمس.

سيتم استخدام الزر لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وسيتمكن مستخدمو iPhone من التكبير والتصغير عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين على الزر، والتركيز بضغطة خفيفة، وتنشيط التسجيل بضغطة أكثر قوة.

يدعي تقرير اليوم أن المكونات السعوية ستدخل الإنتاج الحجمي في الربع الثالث من هذا العام، وهو متأخر بشكل غير معتاد من حيث تشغيل الإنتاج الأولي النموذجي لـ iPhone من Apple، لذلك قد يكون الطلب لمجموعة iPhone 17 بدلاً من الطرز القادمة لهذا العام، ومع ذلك، كما رأينا مع سلسلة iPhone 15، يمكن أن تتغير الأمور إلى حد ما خلال الفترة القادمة.

طريقة تغيير الساعة في هواتف آيفون

بداية التوقيت الصيفي لعام 2024، والذي يستمر من يوم 26 أبريل ولمدة 6 أشهر حتى أكتوبر القادم، حيث يتم تطبيقه من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، وفي التقرير التالي طريقة تغيير الساعة في هواتف آيفون، وفقًا للموقع الرسمي لشركة آبل.

هناك عدة خطوات يتضح من خلال طريقة تغيير الساعة في هواتف آيفون، فهناك بعض الهواتف لا تتغير فيها الساعة تلقائيًا، وفي البداية يجب التأكد من وجود أحدث إصدار من iOS، ثم بعدها الدخول إلى «الإعدادات» واختيار خانة عام وبعدها التاريخ والوقت، واختيار خانة التوقيت وتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

كما أنه يمكن جعل الساعة تتغير تلقائيًا حسب المكان الجغرافي، من خلال الدخول إلى الإعدادات أيضًا، وتشغيل خانة التاريخ والوقت تلقائيًا بناءً على النطاق الزمني لديك.

طريقة أخرى لتغيير الساعة في هواتف آيفون

طريقة أخرى لتغيير الساعة في هواتف آيفون
طريقة أخرى لتغيير الساعة في هواتف آيفون

 

ويمكن أيضًا السماح لجهاز آيفون باستخدام الموقع الحالي، من أجل تحديد النطاق الزمني الصحيح، ويحدث ذلك من خلال الدخول إلى «الإعدادات»، ثم «الخصوصية والأمان»، وبعدها «خدمات الموقع» ثم «خدمات النظام» وقم بتشغيل «إعداد النطاق الزمني».

فوائد التوقيت الصيفي

ويذكر أن هناك فوائد عديدة التوقيت الصيفي، بحسب ما ورد في مشروع قانون التوقيت الصيفي، في الفترة من 26 أبريل وحتى 26 أكتوبر، ومنها:

– توفير مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك.

– زيادة عدد ساعات النهار والحصول على وقت طويل بالنهار، ما يؤدي إلى التشجيع على النشاط وممارسة الرياضة.

علم فلسطين يثير أزمة لدى آيفون

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد