تخطى إلى المحتوى

كأس آسيا : العراق يهزم فيتنام ويحقق إنجازاً

العراق يهزم فيتنام

حقق المنتخب العراقي إنجازاً تاريخياً، بعد هزيمته نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف لاثنين؛ والتأهل بـ”العلامة الكاملة” لدور الـ16 من بطولة كأس آسيا.

وسجل المنتخب الفيتنامي الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 42 عبر اللاعب “فيت أنه بوي هوانغ”.

وعادل أسود الرافدين النتيجة عبر اللاعب ريبين سولاقا في الدقيقة 47 من زمن الشوط الثاني، فيما جاء هدف التقدم عبر أيمن حسين في الدقيقة 73.

وأضاع أيمن حسين ركلة جزاء في الدقيقة 83 من المباراة، قبل أن يسجل “نغوين كوانغ هاي” هدف التعادل لفيتنام في الدقيقة 90.

وفي الدقيقة 12 من الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن ايمن حسين من تسجيل الهدف الثالث لأسود الرافدين عبر ركلة جزاء سددها بنجاح.

وبهذا الفوز وصل العراق إلى النقطة التاسعة متصدراً المجموعة الرابعة، ليحقق بذلك إنجازاً تاريخياً؛ كون لم يسبق له التأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة.

وتضم المجموعة الرابعة، بالإضافة إلى العراق كل من المنتخب الياباني الذي تأهل هو الآخر برصيد 6 نقاط، واندونيسيا وفيتنام.

خضوع أيمن حسين لاختبار فحص المنشطات

خضوع أيمن حسين لاختبار فحص المنشطات
خضوع أيمن حسين لاختبار فحص المنشطات

خضع مهاجم منتخبنا الوطني العراقي، اللاعب ايمن حسين، اليوم الأربعاء، لاختبار فحص المنشطات.
وذكر بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان لصحيفة العراق أن “اللاعب أيمن حسين تعذر عليه التواجد في المؤتمر الصحافي (عقب مباراة فيتنام) بسبب اختياره بالقُرعةِ ضمن فحصِ المُنشطات”.

وأشار البيان، إلى “اختيار ايمن حسين أفضل لاعب في مباراة العراق وفيتنام”.

يذكر أن منتخبنا الوطني العراقي، تمكن اليوم، من التغلب على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

وسجل أيمن حسين الهدفين الثاني والثالث للمنتخب العراقي.

كاساس يتحدث عن خصم العراق بدور الـ16 من آسيا

كاساس يتحدث عن خصم العراق بدور الـ16 من آسيا
كاساس يتحدث عن خصم العراق بدور الـ16 من آسيا

تحدث مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، عن خصم العراق في دور الـ16 من بطولة أمم آسيا، فيما خص الجمهور العراقي بـ”الشكر”.
وقال كاساس خلال المؤتمرُ الصحفيّ بعد نهايةِ مباراةِ منتخبنا ضد فيتنام، إن “مباراةَ اليوم لم تكن سهلةً علينا، وكانت صعبةً بالرغم من أن الحيازةِ كانت لنا، وتمكنا في نهايةِ الأمرِ من تَحقيقِ العلامة الكاملة”.

وعن المُنافسِ المُباشر في دور الـ16، أوضح كاساس: إنه لا يفضلُ منافساً على آخر، ولكل مباراةٍ ظروفها واستعدادها الخاصّ حسب مَن نواجهه، وسنبذلُ كلَ ما بوسعنا من أجل مُواصلِة الفوز، وستكون مرحلةً صعبةً وخطرةً، لأن تسعَ نقاطٍ في الأدوار الأولى لن تقف إلى جانبنا آنذاك في حال خسرتَ مباراةً واحدةً، وتودع البطولةَ، لذلك علينا التركيزُ في الأدوار الإقصائيّة.

وعن الأخطاءِ التي ارتكبت في الثلث الدفاعيّ، أضافَ: “كرةُ القدم هي لعبةُ أخطاء، وسنحاولُ قدرَ المُستطاع تَحسينَ أدائنا في الشق الدفاعي. ولم يخفِ أن بعضَ اللاعبين الذين خاضوا أولَ مباراة لهم في البُطولةِ قد صاحبهم بعضُ التوتر، لكننا نحاولُ مشاهدةَ جميع لاعبينا، ومنحهم فرصةَ اللعب”.

وبيّن: “مع كل مباراةٍ نتعلمُ، وسوف نحللُ دقائقَ مباراة اليوم مع ملاكنا ولاعبينا من أجل الوقوف على الجوانب التي حدثت في المُباراةِ، لتَصحيحِ بعضِ الأخطاءِ التي اُرتكبت أثناء الأدوارِ الأولى”.

وعن ركلةِ الجزاء الثانية التي نفذها أيمن، أوضح كاساس: “لا أتدخلُ في اختيار لاعبٍ لتنفيذِ ركلةِ جزاءٍ، ولا أحبذ أن أضعَ ضغطاً على أي لاعبٍ، اللاعبُ الذي لديه ثقته بنفسه للتنفيذِ من الأفضل أن ندعه يفعلُ ذلك”.

وشكرَ مدرب اسود الرافدين “الجُمهورَ العراقيّ المتواجد من أرجاءٍ مختلفةٍ من العالم، وهذا شعورٌ نعيشه بطريقةٍ ايجابيةٍ، ليس فقط في ملعبِ المباراة، لذلك نحن نستمدُ طاقةً إيجابيةً من أنصارنا”.

وانتهت مواجهة العراق وفيتنام بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة (3-2) ضمن اختتامِ مُبارياتِ الجولة الثالثة لفرقِ المَجموعةِ الرابعة لنهائياتِ كأس آسيا 2023.

صحيفة العراق تفصل تاريخ المواجهات بين العراق و فيتنام

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد