تخطى إلى المحتوى

قصة طفل كوردي خيّب الأطباء آماله وأحيا رونالدو حلمه

طفل كوردي

 

مصافحة لا تنسى بين طفل كوردي ونجم كرة القدم، رونالدو ومدرب البرتغال وحكم مبارة البرتغال وسلوفينيا استطاعوا بتواقيعهم أن يدخلوا الفرح إلى قلب آوار.

آوار يبلغ من العمر 5 سنوات من بلدة ديريك في محافظة الحسكة بروجآفا يعاني من مرض سرطان الكلى منذ ثلاث سنوات، وقد انتشر المرض في جميع أنحاء جسده، ومنذ 20 يوماً لم يعد بمقدوره التكلم، كان الذهاب إلى المدرسة ورؤية رونالدو أكبر أحلام آوار.

يقول هوزان يوسف، وهو والد آوار: “كانت أمنية آوار رؤية كريستيانو، قبل أسبوع تواصلنا مع الفريق الطبي الذي بدوره أخبر إدارة تلفزيون فرانكفورت حيث تواصلوا مع مدير نادي فرانكفورت وتواصلوا مع كريستيانو حيث وصله إيميل بأن آوار المريض أمنيته أن يراك وهو من أصول كوردية”.

وأضاف: “تحقق حلم آوار في نهاية المطاف وتمكن من رؤية كريستيانو وجهاً لوجه، وبمجرد أن رأه صرخ ابني ( سيو سيو) وذهب إليه، كريستيانو قام بتلبية طلب ابني ووقع له على قبعته وعلى الكرة التي أهداها إليه مدير نادي فرانكفورت”.

تركت عائلة آوار مكان عيشها في عام 2013 واستقرت في دهوك، وقبل يومين من بلوغ آوار عامه الثاني عانى من حمى شديدة والتهاب حاد في الحلق.

في البداية، لم يكن الأطباء يعرفون مما يعاني آوار، لكن بعد أسبوعين أظهرت الاختبارات في العاصمة السورية أنه مصاب بالسرطان.

تقول سعاد علي وهي والدة آوار: “ارتفعت حرارته في ليلة من الليالي، وأخذته إلى أكثر من طبيب في كوردستان، ولم يكتشف أي أحد مرضه، ولذلك أخذته إلى دمشق أبقوه أسبوعاً في المستشفى، وبعد أخذ خزعة للكلية كانت نتيجتها أنه يعاني مع سرطان الكلى، ووصل المرض إلى الدرجة الرابعة، وأخبرنا الطبيب أن علاجه يكون بزرع نخاع عظمي، وهو غير متوفر في دمشق وكوردستان، وهذه العملية من الممكن أن تجرى في ألمانيا، ولذلك اضطر والده ان يهاجر إلى المانيا في سبيل معالجة ابنه”.

سلك والد آوار طريق الهجرة الصعب في عام 2022 على أمل العثور على علاج لابنه في ألمانيا.

وبعد جهد كبير تمكن من إحضار زوجته وأطفاله إليه في تشرين الأول 2023.

ولكن فات الآوان بالنسبة لآوار، وقد مر 20 يوماً منذ أن خيب الأطباء آماله وأعادوه إلى المنزل.

لدى آوار ثلاثة أشقاء أكبر منه ويعيشون الآن في منزل مكون من غرفتين في مدينة فتسلار قدمته لهم الحكومة الألمانية، لقد جاؤوا إلى هنا للاحتفال بتعافي آوار، لكن وسط اللعب اليومي والضحك والدموع الخفية في الليل ينتظرون أنفاس آوار الأخيرة.

كريستيانو رونالدو يحقق حلم طفل كوردي مصاب بالسرطان

طفل كوردي
طفل كوردي
حقق كريستيانو رونالدو حلم طفل كوردي ينحدر من مدينة قامشلو بروجآفا، وأهداه قميصه الرسمي مرفقاً بتوقيعه، عقب مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024، والتي انتهت بفوز المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو بركلات الترجيح.
وبعد انتهاء المباراة التي أقيمت في فرانكفورت بألمانيا يوم الإثنين الماضي، قصد نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو مكان تواجد العائلة الكوردية من قامشلو، في غرفة تبديل الملابس بالملعب.
كريستيانو رونالدو، استقبل الطفل الكوردي آوار هوزان البالغ من العمر 4 سنوات، والذي يحارب مرض السرطان.
من جانبه، قال محمود برازي، جار عائلة الطفل لشبكة رووداو الإعلامية، إن “الطفل الذي زاره كريستيانو رونالدو هو كوردي من قامشلو، وسافرت العائلة إلى ألمانيا قبل عام لعلاج طفلها المريض”.
لدى الطفل آوار، ثلاثة إخوة ويعيش مع والديه في مدينة فتسلار الألمانية، حيث يتلقى العلاج في مستشفى متخصص بغيسن الألمانية.
آوار هوزان، يعشق كرة القدم ومن معجبي كريستيانو رونالدو، حيث أخبر أطباءه أن حلمه هو رؤية كريستيانو رونالدو.
أحد أطباء مستشفى غيسن تحدث لإذاعة ألمانية الأسبوع الماضي وكشف أن هناك طفلاً مريضاً من عائلة لاجئة وحلمه أن يلتقي كريستيانو رونالدو.
وبحسب الأخبار المنتشرة في وسائل الإعلام الألمانية، فإنه بعد مباراة البرتغال وسلوفينيا، اتصل الأطباء بفريق رونالدو ورتبوا لقاء بين آوار هوزان وكريستانو رونالدو.
من جانبه، قال رونالدو إنه سيزورهم بعد المباراة ويقضي معهم المزيد من الوقت، حيث وقّع على قميصه الخاص والكرة التي أحضرها آوار هوزان.
من جانبه، أعرب والد الطفل، هوزان شانكي عن شكره للطبيب ومستشفى جامعة غيسن على السماح بلقاء الدون وترتيب اللقاء مع رونالدو.
تجدر الاشارة في التقرير ذاته إلى أن اللقاء جعل ابنه “سعيداً جداً”.

نجل كريستيانو رونالدو يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد